12 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

تتراباك تعزز معايير الاستدامة في المصنع الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة لإنتاج الألبان العضوية بالشارقة من خلال توفير حلول المعالجة والتعبئة والتغليف الشاملة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 26 يونيو 2024 -إنجاز جديد سجلته تتراباك؛ الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول تصنيع وتعبئة المواد الغذائية، والذي يتجسّد من خلال تعاونها مع مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء” التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، يتمثل هذا التعاون من خلال استخدام أحدث التقنيات في مجال حلول التعبئة والتغليف المستدامة، التي توفرها شركة تتراباك، واعتمادها في مصنع “مليحة للألبان”؛ المصنع الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة في مجال إنتاج الألبان، الذي يعتمد الإنتاج العضوي.

زار وفد رفيع المستوى من “اكتفاء”، منشأة الإنتاج الرئيسة لشركة تتراباك في لوند بالسويد، لاستكشاف التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج الألبان وحلول التعبئة والتغليف المستدامة. وترأس الوفد، سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي، المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء”، يرافقه نيلز هوجارد، المدير العام لشركة تتراباك المنطقة العربية.

وأسهمت هذه الزيارة، في تسليط الضوء على القدرات الشاملة والمتكاملة، التي توفرها تتراباك؛ لدعم الإنتاج المستدام للألبان، التي تشمل تجهيز منشأة الإنتاج بأحدث معدات المعالجة وصولاً إلى خطوط التعبئة المستدامة. كما ستوفر تتراباك، الدعم لخدمات ما بعد البيع عبر سلسلة التوريد. وتعكس هذه الشراكة، جهود حكومة الشارقة التي تتمحور حول إنشاء مصنع ألبان عضوية بالكامل، ومصنع يستخدم العبوات الكرتونية الخاصة بالتغليف، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في الحفاظ على البيئة ويعزز الاستدامة.

وعلى هامش الزيارة، جرى التوقيع على اتفاقية جديدة لتركيب خط التعبئة Tetra Top في مصنع “مليحة للألبان”، الذي يُعدُّ أحد حلول التعبئة والتغليف المستدامة والقابلة لإعادة التدوير الأكثر ابتكاراً. وبموجب هذه الاتفاقية سيتم استخدام عبوات Tetra Top®، في جميع منتجات المصنع. وتتميز هذه العبوات بدمجها بين الراحة التي توفرها العبوات الزجاجية والشكل العصري للعبوة الكرتونية. كما تعتبر عبوات Tetra Top® مناسبة للمنتجات المبردة والمشروبات التي يتم تخزينها في المنزل وأثناء التنقل. وتعتمد عبوات Tetra Top على الكرتون، على عكس التغليف القائم على البلاستيك؛ حيث تتميز هذه العبوات بأنها خفيفة الوزن وموفرة للمساحة، ويسهل حملها أثناء الفتح والسكب والشرب.

هذا ووقع الطرفان، اتفاقية ثانية في مجال تجهيز المصنع وعمليات التوزيع؛ حيث ستقوم شركة تتراباك بتوفير جميع التسهيلات اللازمة من البخار والهواء والمياه المبردة والمعالجة، التي تحتاج إليها معدات المعالجة وآلات التعبئة في مصنع “مليحة للألبان”.
وقال سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي، الرئيس التنفيذي لاكتفاء: “سعدنا بالترحيب والاستقبال المميز من قبل فريق تتراباك. ونحن متحمسون لهذه الشراكة مع واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال حلول تصنيع وتعبئة الأغذية والمشروبات. تتوافق تقنيات تتراباك المتطورة والتزامها بالاستدامة، بشكل مثالي مع رؤيتنا لتوفير منتجات الألبان العضوية والمحلية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وتُشكل هذه الاتفاقية، خطوة مهمة لكلا الطرفين. ونحن على ثقة، أنه من خلال الحلول التكنولوجية لعمليات المعالجة والتعبئة المتقدمة التي توفرها شركة تتراباك، ستتاح أمامنا الفرصة لتحقيق الكفاءة الإنتاجية المعززة، والحد من التأثير البيئي، والجودة الفائقة لمنتجاتنا، لتقديم أفضل المنتجات لعملائنا، إلى جانب الإسهام في تحقيق رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، المتمثلة في بناء شركة محلية قوية تعطي الأولوية للإنتاج العضوي والاستدامة وتحقق أعلى معايير الجودة العالمية.”

وفي معرض تعليقه على هذه الزيارة والاتفاقيات الموقعة، قال نيلز هوجارد، المدير العام لشركة تتراباك المنطقة العربية: “يشرفنا أن نكون الشريك الذي تم اختياره من قبل دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة واكتفاء، لتطوير مصنع “مليحة للألبان”، والذي يُعد الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، على مستوى تركيزه على الإنتاج العضوي والاستدامة. وتشكل استضافة وفد دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة واكتفاء، الرفيع المستوى في منشأة الإنتاج الرئيسة لدينا في لوند، دلالة واضحة على التزامنا بالعمل مع شركائنا لتبادل المعرفة التكنولوجية المتقدمة في إنتاج الألبان واعتماد حلول التعبئة والتغليف المستدامة. لقد نجحت تتراباك، في حجز مكانة رائدة ومميزة في قطاع حلول تصنيع وتعبئة المواد الغذائية، من خلال توفير حلول شاملة، بدءاً من المعالجة وحتى مرحلة التعبئة، ما يضمن حصول المستهلكين على المنتجات الطازجة، مع مراعاة أهمية الحد من البصمة البيئية من خلال عمليات التعبئة والتغليف المستدامة”.

وتأتي الاتفاقيات الجديدة، على مستوى خط تعبئة Tetra Top وتجهيز وتوفير التقنيات اللازمة لعمليات الإنتاج وخدمات التوزيع في مصنع “مليحة للألبان”، كجزء من الاتفاقية السابقة التي جرى توقيعها في يناير من هذا العام، لتوفير التكنولوجيا التي سيتم نشرها في منشأة المعالجة.