12 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

“إي وينجز” تعلن عن رعايتها لكتاب سيرة حياة بلال حفيظ الملهمة “حياة غير عادية: التعايش مع الشلل الدماغي”


25 يونيو 2024، دبي، الإمارات العربية المتحدة: تستمر شركة “إي وينجز” القائمة بالعمليات التشغيلية للسحب الأسبوعي “محظوظ”، والذي تم تعليق عملياته بشكل مؤقت بانتظار صدور الترخيص الجديد، في رحلتها الاستثنائية لتغيير حياة الناس للأفضل بأشكال مختلفة، والتي تأتي هذه المرة من خلال رعاية كتاب السيرة الذاتية لبلال حفيظ، بعنوان “حياة غير عادية: التعايش مع الشلل الدماغي”. تم إنتاج هذا الكتاب الملهم ونشره بواسطة مجموعة “موتيفيت ميديا” وبرعاية “إي وينجز”. يروي هذا الكتاب قصة حياة بلال حفيظ، وهو شخص متميز يعاني من الشلل الدماغي ويتمتع بعزيمة قوية، وقد تغلب على الكثير من التحديات الكبيرة لتحقيق أحلامه.

بلال حفيظ: قصة تجسد الصمود ولذة الانتصار
وُلِد بلال حفيظ لأبوين باكستانيين في الكويت عام 1983، وقد كانت حياته مليئة بالتحديات الجسيمة منذ بدايتها، فقد أدت المضاعفات التي حدثت له أثناء ولادته إلى إصابته بالشلل الدماغي، وهو اضطراب حركي دائم أثر على تنسيق التحكم بعضلاته. ولأنه لم يكن قادراً على استخدام الورق والقلم، فقد تعلم الطباعة على الكمبيوتر ليكتب قصته التي استغرقت كتابتها أكثر من 10 سنوات. يشارك بلال في سيرته الذاتية رحلته من الطفولة إلى مرحلة البلوغ، ويوضح بالتفصيل المفاهيم المجتمعية الخاطئة التي واجهها والعقبات الشخصية التي تغلب عليها متسلحاً بالصبر والمثابرة.

حفل توقيع الكتاب
وفي حفل توقيع الكتاب الذي أقيم في مركز النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، قال إيان فيرسيرفيس، الشريك الإداري ورئيس تحرير مجموعة “موتيفيت ميديا”: “نحن فخورون للغاية بدعم بلال في مشاركة قصته مع العالم، وكنت قد تعرفت على بلال منذ عدة سنوات بصفتي نائباً لرئيس مركز النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم. لا يعد “حياة غير عادية: التعايش مع الشلل الدماغي” مجرد كتاب، بل هو شهادة على القدرة البشرية على الصمود في وجه التحديات والشدائد والتغلب عليها بالعزيمة والإصرار. تمثل رحلة بلال مصدر إلهام لنا جميعاً، إذ تذكرنا أنه بالمثابرة يمكننا التغلب على أي عقبة. مما لا شك فيه أن هذه السيرة الذاتية سترفع من معنويات عدد كبير من القراء، ونحن في مجموعة “موتيفيت ميديا” نتشرف بنشرها”.

ومن جانبها، أشارت سوزان قزي، رئيسة الاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية للشركات في “إي وينجز”، إلى أن رعاية هذا الكتاب تؤكد على التزام “إي وينجز” الراسخ بتمكين الأفراد في المجتمع من خلال المؤسسات التي ترعاهم ودعم أولئك الذين يحتاجون إلى فرصة ثانية في الحياة. وقالت قزي: “على الرغم من توقف سحوبات “محظوظ” بشكل مؤقت، إلا أن التزامنا تجاه المجتمع يظل ثابتاً، ومن خلال نشر هذا الكتاب بالتعاون مع مجموعة “موتيفيت ميديا”، فإننا نهدف إلى إيصال قصة بلال الاستثنائية إلى جمهور أوسع، وإلهام الآخرين للتحلي بالشجاعة في مواجهة تحدياتهم الفريدة والسعي وراء تحقيق أحلامهم بعزيمة وإصرار”.

وفي تعليق له، قال بلال حافظ مؤلف الكتاب: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن بالغ شكري وعظيم امتناني لمجموعة “موتيفيت ميديا” التي ساعدتني على نشر الكتاب، ولمؤسسة “إي وينجز” التي تكفلت برعايته. لقد كان لدعمهما دور محوري في تمكيني من نشر سيرتي الذاتية وتحقيق هذا الحلم الذي طالما راودني. أنا فخور جداً برؤية هذا الكتاب يتحول من مجرد حلم إلى حقيقة بعد عشر سنوات طويلة. إن القدرة على مشاركة قصتي مع العالم تعني لي أكثر مما يمكن للكلمات أن تعبر عنه”.
علامة فارقة في سجل دولة الإمارات الحافل
في عام 2019، تصدر بلال عناوين الأخبار في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما تم تعيينه إلى جانب مجموعة من أصدقائه المصابين بمتلازمة داون كأعضاء مدفوعي الأجر في اللجنة المنظمة المحلية لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص “أبوظبي 2019″، وقد جاء هذا الإنجاز ثمرة للتدريب الذي تلقاه بلال في مركز النور لتأهيل ورعاية أصحاب الهمم وتعاونه مع الدكتور أميت كاكار، أخصائي الإعلام والاتصالات المقيم في دبي. كما تم اختيار بلال كواحد من الدفعة الأولى من الصحفيين من أصحاب الهمم في الدولة، مما يمثل علامة فارقة مهمة في المنطقة.

توفر الكتاب
سيكون الكتاب متاحاً على موقع booksarabia.com وamazon uae وفي المكتبات الرائدة ، مما يضمن للقراء إمكانية التعرف عن كثب على رحلة بلال الاستثنائية والاستلهام منها.