12 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

سيارة فولفو EX30 الكهربائية تحصل على جائزة “أفضل سيارة للمدينة في العالم 2024”

 

| نبض الإمارات |

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 13 يونيو 2024: أعلنت شركة المشروعات التجارية، التابعة لمجموعة الفطيم، الموزّع الحصري لسيارات “فولفو” في الإمارات العربية المتحدة، عن حصول سيارة “فولفو EX30” الكهربائية بالكامل على جائزة “أفضل سيارة للمدينة في العالم 2024” (2024 World Urban Car) ضمن جوائز السيارات العالمية (World Car Awards) المرموقة.

وحصلت سيارة “EX30” على جائزة “أفضل سيارة للمدينة في العالم 2024” في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في معرض نيويورك الدولي للسيارات، بعد تفوقها على مجموعة كبيرة من المتنافسين. كما تم اختيار سيارة SUV الصغيرة من فولفو ذات البصمة الكربونية الأصغر في العالم على الإطلاق كإحدى أفضل ثلاث سيارات في العالم من بين 38 سيارة.

وبالإضافة إلى مؤهلاتها التصميمية، حصلت السيارة على تقدير عالمي لأدائها المتميز، حيث يمكن لسيارة EX30 قطع مسافة تصل إلى 476 كيلومتراً قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها، كما تتميز بإمكانية شحن البطارية من 10% إلى 80% خلال حوالي 25 دقيقة.

وتعليقاً على الجائزة، قال جيم روان، الرئيس التنفيذي لشركة سيارات “فولفو”: “يسرنا فوز سيارة EX30 بهذه الجائزة، ما يعكس نجاح استراتيجيتنا الطموحة للتحول للسيارات الكهربائية”.

وأضاف روان : “حققت سيارة EX30 شعبية كبيرة لدى العملاء فاقت توقعاتنا، وقد أثبتت أنها السيارة المثالية لاتجاهات السوق الحالية مع تحول عدد متزايد من العملاء إلى السيارات الكهربائية، وأنا على يقين من أنها ستسهم بشكل كبير في نمو شركتنا هذا العام وما بعده”.

تم الكشف عن سيارة EX30 في الصيف الماضي وحظيت بإشادة عالمية وفازت مذذاك بالعديد من الجوائز الكبرى، بما في ذلك “أفضل سيارة في العام” من مجلة “ذا صن”، وجائزة “أفضل سيارة SUV/كروس أوفر في العام” من صحيفة “صنداي تايمز”، وجائزة “إيكو واريور” من مجلة “توب غير”.

وتعد سيارة EX30 إضافة مميزة إلى مجموعة سيارات “فولفو”، والتي تتضمن أيضاً العديد من السيارات الكهربائية والهجينة المعتدلة في فئات متعددة.

تمثل هذه السيارات خطوات انتقالية مهمة نحو تحقيق استراتيجية فولفو للتحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية فقط بحلول العام 2030.

 

وقال لي باركر، مدير العلامة التجارية في “فولفو” للسيارات الإمارات العربية المتحدة التابعة لشركة المشروعات التجارية بالفطيم إن “سيارة EX30 تعكس التزام مجموعة الفطيم بتوفير التنقل الكهربائي للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف باركر: “بعد الكشف عنها في ديسمبر/ كانون الأول 2023 في دبي، حظيت EX30 بشعبية كبيرة لدى العملاء، ما انعكس على عدد طلبات شراء السيارة، ونتوقع أن تكون واحدة من أكثر السيارات مبيعاً لدينا هذا العام”.

وتمثّل سيارة “EX30” أصغر سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من “فولفو”، وتعتمد على منصة مخصصة للسيارات الكهربائية، وتتميز بتركيزها على تخفيف الانبعاثات الكربونية إلى جانب أثرها المستدام طويل الأمد وبصمتها الكربونية الأصغر مقارنة بجميع سيارات “فولفو” طوال فترة استخدام السيارة.

وتقدم سيارة “EX30” منظومتين للحركة الكهربائية: ضمن طراز CORE مع منظومة بمحرك واحد بقوة 200 كيلوواط (272 حصاناً) وبطارية سعة 51 كيلوواط/ ساعة، وضمن طراز PLUS مع منظومة بمحرك واحد مع زيادة سعة البطارية إلى 69 كيلوواط/ساعة، أو طراز Ultra Performance المجهز بمحركين كهربائيين بقوة 315 كيلوواط (428 حصاناً) مع بطارية سعة 69 كيلوواط/ساعة. ويتميز طراز Ultra Performance بإصدار محدود من العجلات المعدنية بمقاس 20 بوصة.

وتتوفر سيارة “EX30” حالياً في دولة الإمارات لدى شركة المشروعات التجارية بسعر يبدأ من 149,900 درهم إماراتي. ويمكن للعملاء حجز تجربة القيادة من أجل التحول إلى مستقبل السيارات الكهربائية من خلال زيارة صالات عرض “فولفو”.

• يعتمد زمن الشحن على عدة عوامل مثل درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة البطارية ومعدات الشحن وحالة البطارية وحالة السيارة.
• تم قياس المسافة التي يمكن للسيارة قطعها قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها وفقاً لدورة القيادة ضمن اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP) في ظل ظروف خاضعة للتحكم لسيارة جديدة. يمكن أن تختلف هذه المسافة أثناء القيادة في الظروف العادية.
• يمكن ألا تتوفر التجهيزات والخدمات في جميع الأسواق ولن تكون تجهيزات أساسية في جميع الأسواق أو في جميع الطرازات.
– انتهى –

حسابات شركة الفطيم للمشروعات التجارية – فولفو على مواقع التواصل الاجتماعي:
فيسبوك: VolvocarAE@
إنستاجرام: volvocarae@
يوتيوب: Volvo Car UAE

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن المشروعات التجارية – فولفو
تعد “المشروعات التجارية – فولفو”، وهي إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1985. وتمثّل الشركة، الحائزة على شهادة الآيزو للجودة ISO9001:2008 ، علامة فولفو التجارية المشهورة عالمياً، والتي تُعرف بابتكاراتها ومعاييرها العالية في السلامة وأدائها الصديق للبيئة وتصميمها الفاخر، من خلال شبكة مبيعات وخدمات ما بعد البيع في دبي وأبوظبي.

وتوفر “المشروعات التجارية- فولفو” قائمةً كاملةً من حلول النقل الرائدة لفئات السيارات الفاخرة والتي تشمل سيدان (S60 وS90)، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (XC40 وXC60 وXC90)، وكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات (C40). كما تعتبر المشروعات التجارية- فولفو إحدى الشركات الرائدة على مستوى المنطقة من حيث اعتماد أفضل ممارسات فولفو. وقد افتتحت الشركة مؤخراً وللمرة الأولى في المنطقة أول صالة عرض تقدم تجربة عملاء جديدة من “فولفو”، إلى جانب مركز للخدمة الشخصية والذي يقدم منهجية جديدة تركز على العنصر البشري في المبيعات وتقديم الخدمات.

لمزيد من المعلومات حول “المشروعات التجارية- فولفو” يرجى الاتصال بالرقم المجاني 8823 800 أو زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.volvocars.com/en-ae

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات:
تعدّ “الفطيم” للسيارات إحدى خمس أقسام رئيسية لمجموعة “الفطيم” وهي تضم عددا من الشركات المتخصصة بالسيارات والعلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9,000 شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية.
وتوفر مجموعة “الفطيم” للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة حول مجموعة الفطيم:
تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها.

كما تواصل “مجموعة الفطيم” تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات زبائنها يومياً لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: الموقع الإلكتروني www.alfuttaim.com

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
زينة الحداد
تيلز أند هيدز
هاتف: +971 504134 4954 | البريد الإلكتروني: zeina.haddad@talesandheads.com