12 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

محاضرة تثقيفية بمسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب بدبي حول مناسك الحج

 

12 يونيو 2024، دبي، الإمارات العربية المتحدة – نظم مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه بدبي محاضرة تثقيفية بعنوان “الحج مناسك ومنافع” بمناسبة موسم الحج والعشر الأوائل من ذي الحجة. ألقى المحاضرة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، إمام وخطيب المسجد، واستهدفت الجاليات والسواح الذين يزورون المسجد بهدف التوعية والتعرف على مناسك الحج.

خلال المحاضرة، تحدث الشيخ الدكتور فارس المصطفى عن الدروس المستفادة من مناسك الحج والمنافع والأمور الروحية التي يستفيد منها المسلمون من هذه العبادة العظيمة. وأوضح الأبعاد الروحية والاجتماعية للحج، مبيناً كيف يسهم هذا الركن في تعزيز القيم الأخلاقية والتآلف بين المسلمين.

وصرح عبد السلام المرزوقي، مدير عام مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب عن أهمية مثل هذه المحاضرات في تثقيف الزوار وتعريفهم بأركان الحج وأهمية هذه الشعيرة الإسلامية. وأكد على حرص المركز على تنظيم فعاليات مشابهة لتعزيز الوعي الديني لدى الجميع وإظهار القيم الإنسانية والدينية السامية التي يحملها الإسلام.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من الأنشطة التعليمية والدينية التي ينظمها مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب، في إطار جهوده المستمرة لنشر المعرفة الدينية الوسطية وتعزيز الحوار بين الثقافات.