21 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

عبد المجيد عبد الله بثلاث حفلات في الكويت و15 الف متفرج يعيد حكايات الف ليلة وليلة.. ويجيب عن تربعه على القمة ويحتفل بولادة”هلابش” تريند

بإشراف فني من مجموعة روتانا للموسيقى، وتنظيم شركة إيفنتكوم ، وبالكثير من الحب والشجن والإحساس والتفاعل والأجواء الايجابية ، ودع “امير الطرب” عبد المجيد عبد الله الجمهور الكويتي والخليجي والعربي بعد ان اسعدهم وأطربهم في ثلاث حفلات غنائية جماهيرية متتالية مكتملة العدد (تجاوز فيها عدد الحضور 15 الف متفرج) اقيمت في ارينا الكويت، تصدرت فيها هاشتاغات اسمه وعناوين أغانية مواقع التواصل الاجتماعي فأضحت تريند، أبهرت الحضور غناء وتنظيما، وبجمال ديكور المسرح وانسجامه مع الإضاءة والاكسسوارات المنتقاة بإشراف المخرج احمد الدوغجي، أكملها روعة هندسة الصوت التي يحرص عليها مجيد دائما في جميع حفلاته فجاءت تفاصيلها من وحي حكايات الف ليلة وليلة لتضيف إلى سجل مشوار “ابوعبد الله” الفني الحافل بالعطاء والنجاح المزيد من التوهج والتألق والتميز، والنتيجة تفاعل وتصفيق وانسجام وحفلات ستبقى في ذاكرة الاجيال لن تنسى.

الحفلات الثلاثة تشابهت في جوهرها بالكثير من تفاصيلها ، فجميعها حملت ترحابا كبيرا بعبد المجيد الذي كان دوما في استقباله الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للموسيقى وحفاوة جمهور محب تسابق في ترديد اغانية، وقد بدأ مجيد حفلاته الثلاثة باغنيته “اول حكايتنا” وفي حفلاته الثلاثة تغزل بالكويت واسترجع ذكرياته وبداياته فيها، مضيفا :”اهل الكويت هم اهلي ونسايبي واخوال اولادي وهم الجمهور السميع والراقي والمحب للفن الأصيل الذي دعمني لذلك عندما اغني لكم في الكويت اشعر وكأني في وطني المملكة العربية السعودية”. والحفلات الثلاثة رافقته فيها فرقة موسيقية ضخمة (74 عازف) بقيادة المايسترو وليد فايد استعدو جيدا لهذا الحدث بثلاث بروفات موسيقية اقيمت في القاهرة ثم بروفتان في الكويت سبقت موعد حفلاته بحضور عبد المجيد.


ايضا تشابهت الليالي الثلاثة في ان كل منها اقيم على فقرتين، تخللهما استراحة قصيرة ، وتضمنت كل فقرة ما بين 10 و 12 اغنية مختارة جاءت ضمن قائمة 40 اغنية اختارها مجيد لحفلاته في الكويت بينها اغاني: “يا بعدهم كلهم (التي يصفها مجيد انها اغنية الكويتيين) ، رهيب، انسان اكثر، فزيت من نومي، تتنفسك دنياي، يابن الاوادم ، قبل لا أعرفك، فزي له، عايش سعيد، تنتظر كلمة احبك، طيب القلب، روحي تحبك، وغيرها الكثير) كما فاجأ عبد المجيد الجمهور في حفلاته الثلاثة باعادة تقديمة اغنيته “هلابش” التي سبق ان قدمها عام 2009 من كلمات الأمير الشاعر تركي بن عبد الرحمن والحان طارق محمد ان ميز إيقاعها “الخبيتي” باضافة الإيقاع الجنوبي فشاركه بها ثلاثة من عازفي “الخطوة” تفاعل معهم مجيد والجمهور غناء واداء فأصبحت حديث السوشيال ميديا.

وقد التقى عبد المجيد وأ. سالم الهندي مع اهل الإعلام الكويتي وامتدح امير الطرب كل من روتانا وإيفنتكوم على روعة التنظيم وكل ما لقيه من اهتمام وتقدير خلال تواجده في الكويت . وردا على سؤال وجه له مفاده ما تعليقك وانت اليوم تتصدر المشهد الغنائي وتحتل القمة خليجيا وعربيا؟ فأجاب مجيد:”هذا الكلام انتم اهل الاعلام من تقولونه ولكن بالنسبة لي احترم جميع زملائي ويسعدني اي نجاح يقدمونه لان ذلك يحمسنا على المنافسه”. وفي اجابة له عن الوضع الصحي الذي تعرض له كل من محمد عبده وعبد الله الرويشد على حده، تحمد سلامتهما واكد انه على تواصل شبه يومي للاطمئنان عليهما ، وان عودتهما بالسلامة ستكون قريبة باذن الله. وعن الميني البوم الذي سيطلقه بعنوان “حكى واجد” ذكر انه لم ينتهي بعد من عملياته الفنية ويتضمن خمس اغاني وفور انجازه سيتم إطلاقه.

الجدير ذكره ان حفلات عبد المجيد الثلاثة في الكويت جاءت ضمن جولة غنائية للعام 2024 وضعتها روتانا مع مجيد بدأت من “موسم الرياض” ثم دبي، فالكويت، وسيعلن لاحقا عن الوجهة القادمة.
في ختام حفلات عبد المجيد في الكويت، قام رعاة حفلاته: Zain (راعي رسمي)، شركة سوشيال لايف للدعاية والإعلان، الجامعة الأمريكية الدولية، قصة، تواق” بتقديم عددا من الدروع تكريما لامير الطرب