17 مايو، 2024

أخبار من الامارات

إبداعات وتجارب جديدة في المطاعم الفاخرة مع فعاليات ترفيهية للعائلات والأصدقاء خلال مهرجان دبي للمأكولات

 

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أبريل 2024: تقدم فعالية “رحلة في عالم المذاقات” خلال مهرجان دبي للمأكولات، الاحتفالية السنوية الاستثنائية بفنون الطهي، مجموعة جديدة من التجارب والفعاليات الاستثنائية لعشاق الطعام في دبي. وتقدم دورة هذا العام قائمة واسعة من الأطباق الشهية وعالماً رائعاً من أنشطة الطهي مع مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية والمحلية. وتواصل الفعالية رحلتها في تقديم كل ما هو جديد إرضاءً لجميع الأذواق، وذلك بما تتضمنه من دروس الطبخ العملية تحت إشراف أشهر الطهاة، وأحداث الطهي المشتركة التي يتم تنظيمها بمشاركة طهاة عالميين ومحليين.

تستمر فعالية “رحلة في عالم المذاقات” طوال أيام مهرجان دبي للمأكولات، من الجمعة 19 أبريل إلى الأحد 12 مايو، وتسلط الضوء على تجربة جديدة كل أسبوع، ليستمتع عشّاق المأكولات بأجواء فريدة تعكس تنوع عالم المأكولات وفنون الطهي في دبي وتقدّم أحدث الأفكار والابتكارات.

خلال الأسبوع الأول (19-26 أبريل)، يمكن تناول أشهى الأطباق الفاخرة لأشهر الطهاة في أبرز مطاعم المدينة خلال العديد من الأنشطة المميزة والتي تشمل “العشاء التعاوني” (Four Hands Dinners) في مطعم “أسيل” (Asil) الذي يقدّم مجموعة من المأكولات اليونانية والعربية، وكذلك البيتزا الفاخرة من مطعم “بوسولا بيتزيريا” (Bussola Pizzeria) مع الشيف ” دافيدي سيفيتيلو” (Davide Civitiello) الحائز على جوائز، إضافة إلى تناول عشاء فاخر والاختيار من بين ثمانية أطباق من مأكولات البحر الأبيض المتوسط والمأكولات اللبنانية التي يعدها رئيس الطهاة “سونو كويتهارا” (Sonu Koithara) مع الشيف “جريج معلوف” (Greg Malouf) في “مطعم وصالة رايا” (Raia Restaurant & Lounge). وهناك أيضاً فعالية “طاولة الشيف” (Chef’s Table) في مطعم “أليسي” (Alici) مع أفضل أطباق الكافيار، وقوائم الطعام المميزة في “بيلكانتو” (Belcanto) ومطعم “إيل بورو توسكان بيسترو” (Il Borro Tuscan Bistro) مع المشروبات الحصرية، ودروس تحضير المعجنات بمطعم “جوزيت” (Josette)، إضافة إلى تجربة تذوق قائمة الطعام السرية المكونة من ثمانية أطباق من أنواع الفطر المختلفة ونكهات أمريكا الجنوبية في مطعم “سيفا تيبل” (Seva Table) مع الشيف “كيكي” (Kiki). كما يمكن لعشاق الطعام الاستمتاع بفعالية “التعاون في عالم الطهي” (Culinary Collaborations) مع الشيف “كوف” (Kuv)، والشيف “أندريا” (Andrea)، والشيف “إستيبان” (Esteban) في فندق “25 أورز” (25h Hotel) الذي يقدّم أشهى الأطباق اللاتينية‘، ذلك بالإضافة إلى البيتزا الفاخرة والتي يقدمها مطعم “بوسولا” (Bussola) مع الشيف “دايفيد سيفيتييلو”  (Davide Civitiello)الحائز على عدة جوائز، حيث يتم تقديم المأكولات الفرنسية والإيطالية واليونانية، بالتعاون بين الشيف “ناثان” (Nathan)، والشيف “إيمانويل” (Emanuele) في المرابع العربية لتقديم هذه الأطباق. وتقدّم الفعالية أيضاً فرصة فريدة من نوعها لتناول الطعام في “تايم آوت ماركت” (TimeOut Market) والتي سيقدمه الشيف “أليكس” (Alex) والشيف “هيليو” (Helio).

وتقدم فعالية “رحلة في عالم المذاقات” في الأسبوع الثاني من مهرجان دبي للمأكولات خلال الفترة من 27 أبريل حتى 4 مايو، الكثير من مغامرات عالم المأكولات المناسبة لجميع أفراد العائلة على مدار ثمانية أيام، وتتضمن أنشطة مخصصة للأطفال مثل حصص خبز المعجنات الاحترافية في “مطعم وتراس أكسنتس” (Accents Restaurant and Terrace)، حيث يقوم الأطفال بتزيين الكعكات وتحضير المصاصات على شكل كرات، إضافة إلى تعلم صنع البيتزا في مطعم “ذا بوردووك” (Boardwalk)، ودروس الطهي المليئة بالمرح في مطعم “هو لي كو” (Hoe Lee Kow). وللباحثين عن تجارب استثنائية ونكهات متنوعة من أفريقيا، يمكنهم الاستمتاع بها في مطعم “جورميه داين باي ديزاين” (Gourmet Dine By Design). وتتوفر أيضاً قوائم للتذوق في “ميرزام” (Mirzam) لمحبي النكهات الفريدة في عالم القهوة والشوكولاته، إضافة إلى دروس متقدمة في “شانغ بالاس” (Shang Palace)، ويوفر مطعم “سلايس” (Slice Restaurant) لزواره الفرصة لتعليم تحضير العصائر الصحية. وسيتعاون الشيف “دراغان” (Dragan) والشيف “ميلان” (Milan) في تقديم تجربة طعام لا تُنسى مستلهمة من منطقة البلقان في مطعم “21 جرامز” (21 Grams)، كما يمكن الاستمتاع بفنون الطهي الإماراتي المميزة في “بيت الشاي العربي” (Arabian Tea House).

ويركز الأسبوع الثالث من المهرجان وذلك خلال الفترة من 5 حتى 12 مايو، على فعاليات الطهي الخاصة بالعائلات والأصدقاء، حيث يقدم مجموعة مذهلة من الأطباق الغنية بالنكهات، ويمكن الاستمتاع بفعاليات حصرية في مطعم “11 وودفاير” (11 Woodfire)، الذي يقدّم قائمة تتضمن أربعة أطباق وجولة في المطبخ، ومطعم “جيرل أند ذا جوز” (Girl & The Goose) حيث يمكن الاختيار من بين خمسة أطباق من أمريكا الوسطى وأنحاء العالم، ومطعم “هوي آن” (Hoi An) الذي يقدم أطباق السلطعون اللذيذة، ومطعم “كوكو باي” (Koko Bay) الذي يوفر أجواءً هادئةً على شاطئ البحر، إضافة إلى فعالية “مهرجان الحلزون” في مطعم “كوكلي” (Couqley) الفرنسي. وهناك أيضاً جولات الطعام في الكرامة مع الشيف “دراغون”، ومع الشيف “هيا” في منطقتي الكرامة وديرة، حيث يقدم كل منهما إبداعاته في عالم النكهات المتنوعة والمميزة. ومطعم “تريدر فيكس” (Trader Vic’s) في سوق مدينة جميرا “العشاء التعاوني” (Four Hands Dinners) الذي يتميز بالأطباق والكوكتيلات المستوحاة من منطقة البحر الكاريبي.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بفعالية “العشاء التعاوني” (Four Hands Dinners) برعاية الشيف “محمد أورفلي” (Mohamed Orfali) والشيف “تريستين فارمر” (Tristin Farmer)، إضافة إلى “التعاون في عالم الطهي” (Culinary Collaborations) بين الشيف “أكمل” (Akmal) ومطعم “سولت” (SALT) في متحف المستقبل، فيما يتعاون الشيف “كوف” (Kuv) والشيف رياض (Riad) لتقديم مجموعة من الأطباق الشرق أوسطية والشرقية في فندق “25 أورز” (25h Hotel). ويسلط مطعم “دبا بى” (Dibba Bay) الضوء على مهارات طبخ المحار المحلي للشيف “حاتم مطر” (Hattem Mattar). ويمكن أيضاً تذوق أشهى المأكولات في مطعمي “ديو جاستروبار” (Duo Gastrobar) و”ساليرو تاباس وبوديغا” (Salero Tapas & Bodega). ويستطيع الجميع حضور حصص طهي طبق “ديم سوم” الآسيوي في مطعم “ذا نودل هاوس” (The Noodle House)، والمطبخ التايلاندي في مطعم “ذا تاي كيتشن” (The Thai Kitchen)، ودروس إعداد القهوة المتقدمة في مقهى “ساوثبور” (Southpur)، وصنع الكيمتشي الكوري في مطعم “هو لي كو” (Hoe Lee Kow). كما تقدم فعالية “طاولة الشيف” (Chef’s Table) في “تايم آوت ماركت” (Time Out Market) عشاءً شهياً مع مشروبات حصرية.

توفر فعالية “رحلة في عالم المذاقات” لسكان مدينة دبي وزوارها فرصة رائعة لتناول أشهى الأطباق الفاخرة أو قضاء أجواء عائلية مميزة أو الاجتماع مع الأصدقاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.dubaifoodfestival.com.

في هذا العام، تستعد دبي لإطلاق دورة متميزة من مهرجان دبي للمأكولات من 19 أبريل وحتى 12 مايو، ليعيش السكان والزوار رحلة رائعة ويستكشفوا أروع صور التميز والإبداع في فنون الطهي. فعلى مدار 23 يوماً، سيسلط مهرجان دبي للمأكولات الضوء على عالم من النكهات والتجارب الفريدة من خلال مجموعة رائعة من الأنشطة وقوائم الطعام الخاصة والفعاليات والمسابقات وغيرها. ويقدم المهرجان تجارب رائعة مناسبة لكل الأعمار والأذواق والميزانيات بدءاً من الأطباق الإماراتية الأصيلة، إلى المفاهيم المحلية، وصولاً للمطاعم العالمية الفاخرة، مع العديد من الوجهات المناسبة للعائلات. وفي دورته الحادية عشرة، سيعيد المهرجان تقديم مجموعة من الفعاليات المتميزة مثل “أسبوع دبي للمطاعم”، و”رحلة في عالم المذاقات”، و”كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e”، و”طبق بـ 10 دراهم”، إضافة إلى بعض الفعاليات الجديدة مثل “إبداعات الشيف”، والدورة الأولى من فعالية “دليل غولت آند ميلو للطهاة المبتكرين”.

 الطهاة والمطاعم المشاركة في فعالية “رحلة في عالم المذاقات”:

 

الأسبوع الأول – تناول أشهى الأطباق الفاخرة
العشاء التعاوني (Four Hands Dinners)
مطعم “أسيل” (Asil)
مطعم “بوسولا بيتزيريا” (Bussola Pizzeria)
“مطعم وصالة رايا” (Raia Restaurant & Lounge) – رئيس الطهاة “سونو كويتهارا” (Sonu Koithara) مع الشيف “جريج معلوف” (Greg Malouf)
طاولة الشيف (Chef’s Table)
مطعم “أليسي” (Alici)
قوائم تذوق الطعام
مطعم “بيلكانتو” (Belcanto)
مطعم “إيل بورو توسكان بيسترو” (Il Borro Tuscan Bistro)
حصص الطهي المتقدمة
مطعم “جوزيت” (Josette)
تجارب تناول العشاء الفاخرة
مطعم “سيفا تيبل” (Seva Table) مع الشيف “كيكي” (Kiki)
التعاون في عالم الطهي (Culinary Collaborations)
فندق “25 أورز” (25h Hotel) – الشيف “أندريا” (Andrea) والشيف “إستيبان” (Esteban)
الشيف “ناثان” (Nathan) والشيف “إيمانويل” (Emanuele)
مطعم “بوسولا” (Bussola Pizzeria)
“تايم آوت ماركت” (TimeOut Market) – الشيف “أليكس” (Alex) والشيف “هيليو” (Helio)
مطعم “كاتسويا” (Katsuya) و”يامانوت” (Yamanote)
الأسبوع الثاني – الأنشطة العائلية
حصص الطهي المخصصة للأطفال
“مطعم وتراس أكسنتس” (Accents Restaurant and Terrace)
مطعم “ذا بوردووك” (Boardwalk)
مطعم “هو لي كو” (Hoe Lee Kow)
قوائم تذوق الطعام
مطعم “ميرزام” (Mirzam) – تذوق القهوة
مطعم “ميرزام” (Mirzam) – تذوق القهوة والشوكولاته
حصص الطهي المتقدمة
مطعم “شانغ بالاس” (Shang Palace)
مطعم “سلايس” (Slice Restaurant)
بيت الشاي العربي” (Arabian Tea House)
تجارب تناول العشاء الفاخرة
مطعم “جورميه داين باي ديزاين” (Gourmet Dine By Design)
مطعم كونجيكي هوتوتوجيسو (Konjiki Hototogisu)
التعاون في عالم الطهي (Culinary Collaborations)
مطعم “21 جرامز” (21 Grams) – الشيف “دراغان” (Dragan) والشيف “ميلان” (Milan)
الأسبوع الثالث – فعاليات الطهي الخاصة بالعائلات والأصدقاء
العشاء التعاوني (Four Hands Dinners)
الشيف “محمد أورفلي” (Mohamed Orfali) والشيف “تريستين فارمر” (Tristin Farmer)
مطعم “تريدر فيكس” (Trader Vic’s) في سوق مدينة جميرا
طاولة الشيف (Chef’s Table)
“تايم آوت ماركت” (Time Out Market)  والشيف “ريف” (Reif)
قوائم تذوق الطعام
مطعم “ديو جاستروبار” (Duo Gastrobar)
مطعم “ساليرو تاباس وبوديغا” (Salero Tapas & Bodega)
مطعم “كوكلي” (Couqley) الفرنسي
حصص الطهي المتقدمة
مطعم “ذا نودل هاوس” (The Noodle House)
مطعم “ذا تاي كيتشن” (The Thai Kitchen)
مقهى “ساوثبور” (Southpur)
مطعم “هو لي كو” (Hoe Lee Kow)
تجارب تناول العشاء الفاخرة
مطعم “11 وودفاير” (11 Woodfire)
مطعم “جيرل أند ذا جوز” (Girl & The Goose)
مطعم “هوي آن” (Hoi An)
مطعم “كوكو باي” (Koko Bay)
جولات الطعام في الكرامة وديرة مع الشيف “هيا”
جولات الطعام في الكرامة مع الشيف “دراغون”
التعاون في عالم الطهي (Culinary Collaborations)
الشيف “أكمل” (Akmal) والشيف “سولت” (SALT) في متحف المستقبل
فندق “25 أورز” 25h Hotel)) – الشيف “كوف” (Kuv) والشيف رياض (Riad)
مطعم “دبا بى” (Dibba Bay) – الشيف “حاتم مطر” (Hattem Mattar)

 

إنّ مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، هي المسؤولة عن تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

لمزيد من المعلومات والتواصل الإعلامي:

دبي للاقتصاد والسياحة

mediarelations@dubaitourism.ae

[+971] 600 55 5559