20 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

خلال زيارته إلى مقر مصرف التنمية الدولي العراقي في دبي ثاني الزيودي: الإمارات حريصة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع العراق وتوفير المزيد من فرص النمو والتوسع لمجتمعي الأعمال في البلدين الشقيقين  

دبي – 01 ابريل 2024: أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية حرص دولة الامارات على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع جمهورية العراق الشقيقة في المجالات كافة، وخصوصاً العلاقات التجارية والاستثمارية في القطاعات ذات الأولوية.
وقال معاليه إن هناك حرصاً متبادلاً على تنمية العلاقات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة، ويوفر المزيد من الفرص لمجتمعي الأعمال والقطاع الخاص في كل من الإمارات والعراق، وهو ما انعكس بشكل إيجابي في بيانات التجارة البينية غير النفطية والتدفقات الاستثمارية المتبادلة.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه إلى المقر الرئيسي لمصرف التنمية الدولي العراقي في دبي. حيث كان في استقبال معاليه الدكتور زياد خلف رئيس مجلس الإدارة، حيث ناقشا مسارات التعاون والدور الحيوي الذي يقوم به المصرف في تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين الإمارات والعراق.
واستعرض الجانبان خلال الزيارة الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومسارات التعاون لزيادة فرص الشراكات الواعدة بين مجتمعي الأعمال في الدولتين الشقيقتين، والسعي لتطوير سبل التعاون الاستراتيجي لتعزيز التجارة والاستثمار في القطاعات ذات الأولوية.
واطلع معالي ثاني الزيودي على خطط المصرف، وما حققه فرعه في دبي خلال عام ونصف العام على تأسيسه، حيث نجح في إدارة نحو 10% من حجم التبادل التجاري بين الدولتين، والذي يفوق 27 مليار دولار سنوياً.
يشار إلى أن مصرف التنمية الدولي أصبح أول مصرف عراقي يفتتح فرعا له في دولة الإمارات ليشكل بذلك جسرا تجاريا واقتصاديا بين الدولتين الشقيقتين.