17 أبريل، 2024

أخبار من الامارات

تعاونية الاتحاد توقع اتفاقية تعاون لدعم مبادرة مؤسسة كوتوبيا الاجتماعية “فطوركم سحورهم 6”


الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي:  وقعت تعاونية الاتحاد مذكرة تعاون مع مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية، بهدف دعم مبادرة “فطوركم سحورهم 6″، إحدى المبادرات المجتمعية التي تدعمها التعاونية منذ انطلاق دورتها الأولى.
ووقع مذكرة التفاهم عن تعاونية الاتحاد الدكتور سهيل البستكي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، وعن مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية السيد يوسف أحمد العبيدلي المدير التنفيذي للمؤسسة، وذلك في مبنى الورقاء سيتي مول.
وتهدف مبادرة “فطوركم سحورهم 6 ” إلى نشر ثقافة حفظ النعمة وتشجيع أفراد المجتمع على التطوع في المبادرات المجتمعية والتغلب على مظاهر البذخ والإسراف في الطعام والتقليل من نسبة الفاقد الزائد عن الحاجة.
وقال الدكتور سهيل البستكي إن التعاونية تحرص في كل عام على دعم مبادرة “فطوركم سحورهم”، وذلك تطبيقاً لمفهوم المسؤولية الاجتماعية التي تعتبره ضمن أولوياتها في دعم المبادرات المجتمعية، لافتاً إلى أن التعاونية مستمرة بتقديم جميع أشكال الدعم للمؤسسات المجتمعية التي تخدم المجتمع.


وتابع: يأتي دعم التعاونية لمبادرة “فطوركم سحورهم 6” التزاماً منها برؤيتها واستراتيجياتها التي تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة بأن يكون الدعم المجتمعي أسلوب ومنهج عمل في جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بالدولة.
من جانبه، أشاد السيد يوسف أحمد العبيدلي بدور تعاونية الاتحاد المجتمعي ودعمها لمبادرة “فطوركم سحورهم” منذ انطلاقها، حيث يتم تنظيم هذه المبادرة في شهر رمضان الفضيل من كل عام، وذلك للمساهمة في نشر ثقافة حفظ النعمة بنموذجها المبتكر وتوعي المجتمع بأهمية عدم الإسراف بالطعام لأضرارها السلبية وضرورة التبرع بفائض الطعام تحت إشراف الجهات المعنية المختصة حسب أعلى معايير السلامة الغذائية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة حظيت باهتمام كبير من قبل الجمهور، حيث استفاد منها أكثر 250 ألف شخص منذ انطلاقها.