17 أبريل، 2024

أخبار من الامارات

ستيرلينغ لاستشارات الضيافة تختار ذا فيرست جروب كمشغّل لمشروع شاطئي فاخر قيد التطوير في جدة، المملكة العربية السعودية

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة –29 فبراير 2024: قامت شركة ستيرلينغ لاستشارات الضيافة، إحدى المؤسسات الاستشارية الرائدة في المنطقة، مؤخرًا بمساعدة شركة تطوير عقاري تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لأعمالها على اختيار مشغّل لأحدث مشاريعها قيد التطوير في جدة. ووقع الاختيار على مجموعة ذا فيرست جروب لتشغيل منتجع سيلفر ساندس بيتش الشاطئي المرتقب، الذي سيضم 107 غرف.
وباعتبارها المستشار الرئيسي في المشروع، أكملت شركة ستيرلينغ عملية البحث عن المشغّل المناسب واختياره باتباع المعايير الأساسية التي قدمتها شركة التطوير العقاري. وقامت في هذا الإطار بتقييم 27 مشغّلًا محتملًا على أساس فهمهم لسوق المملكة العربية السعودية، وخبرتهم في إدارة العقارات والمجتمع، وإلمامهم بمعايير التشغيل الحالية، ومستوى الخدمة التي يقدمونها، وقدرتهم على إدارة المشروع على المستوى الفني.
وفي هذا الصدد، قالت السيدة تاتيانا فيلير، المديرة الإدارية لشركة ستيرلينغ لاستشارات الضيافة: “اسمحوا لي أوّلًا أن أعرب عن مدى حماسنا للتعاون مع ذا فيرست جروب على افتتاح مشروعنا الشاطئي المرتقب في جدة. وبُعيد افتتاحه في الربع الأوّل من 2024، سيوفّر هذا المشروع لضيوفنا منازل وأكواخًا وشققًا مخدومة قبالة الواجهة البحرية، إلى جانب مجموعة من المرافق المتنوعة التي تشمل شاطئًا خاصًا ومطاعم ومرافق لياقة بدنية ومنتجعات صحية. وفي ظل الازدهار المستمر الذي يشهده قطاع الضيافة في المملكة، فإننا نفخر كثيرًا بمساهمتنا في تقدم المملكة لتصبح وجهة رائدة على صعيد المنطقة.”
بدوره، قال السيد ديفيد تومبسون، نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال والعلامة التجارية في ذا فيرست جروب: ” إنه لمن دواعي سرورنا أنه تم اختيارنا لتشغيل المجتمع السكني الشاطئي الجديد، والذي يُعد أولى عملياتنا التشغيلية في جدة في المملكة العربية السعودية. وأود أن أتوجه بالشكر لشركة ستيرلينغ لاستشارات الضيافة التي كانت سببًا في اختيارنا، لا سيّما من خلال فهمها العميق لديناميكيات السوق وتوصياتها الاستراتيجية.”
وستُعنى ذا فيرست جروب في إطار دورها كمشغّل بالإشراف على العمليات اليومية للمجتمع السكني. في المقابل، سيوفّر المشروع للضيوف خيارات إيجار متنوعة ما بين الإيجارات طويلة الأجل (السنوية) والإيجارات قصيرة الأجل (اليومية) لتلبية احتياجات الأفراد ممن يبحثون عن مكان لقضاء عطلات نهاية أسبوع أو الإجازات أو الأعياد أو غيرها من المناسبات. وبحكم موقعه المثالي بالقرب من جون طبيعي واسع وفي منطقة ذات مناخ جيد، سيصبح ها المشروع وجهة محببة للعائلات ومحبي ممارسة الرياضات المائية.
وعلى مدار عملية الاختيار، حظيت شركة ستيرلينغ بإشادة كبيرة من شركة التطوير العقاري السعودية لالتزامها الثابت بالرؤية المشتركة المتمثلة في جذب مشغّل من الدرجة الأولى لإدارة مشروعها الحصري. كذلك أشادت شركة التطوير العقاري بالخبرة التي تتمتع بها ذا فيرست جروب في قطاع الضيافة، لا سيّما في مجال خدمات الأغذية والمشروبات، معربة عن ثقتها بالدور الذي ستؤديه المجموعة في تقديم تجربة معيشية فاخرة لا مثيل لها للمقيمين.
أمّا عن شركة ستيرلينغ لاستشارات الضيافة، فتدير من مكاتبها في رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة أصول أكثر من 3,500 غرفة فندقية في ثلاث دول، وتتولى مسؤولية محفظة فنادق ومنتجعات تفوق قيمتها 1,25 مليار دولار أميركي. كما تتولى تنفيذ مهام في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتوفر خدمات إدارة الأصول والخدمات الاستشارية عند الطلب في جميع أنحاء المنطقة.