17 أبريل، 2024

أخبار من الامارات

“هيتاشي إنرجي” توسّع محفظتها من أجهزة “تروبوس” الصناعية اللاسلكية

 

دبي، 27 فبراير 2024: أطلقت “هيتاشي إنرجي”، شركة التكنولوجيا العالمية التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، جهاز التوجيه اللاسلكي الهجين TRO670، أحدث إضافة إلى سلسلة TRO600 من أجهزة الاتصالات اللا سلكية الصناعية ذات الانتاجية العالية والكمون المنخفض لدعم مجموعة من تطبيقات الشبكات الذكية وانترنت الأشياء الصناعي.

ويدمج TRO670 بين التقنيات اللا سلكية المتعددة ومزايا الاتصال عبر الألياف الضوئية في جهاز توجيه واحد متين، بما يضمن اتصالات لا سلكية آمنة وموثوقة ومرنة حتى في البيئات القاسية والنائية. وإضافة لذلك، يتوافق الجهاز الجديد مع الإصدارات السابقة عبر كامل خط منتجات “هيتاشي إنرجي” اللا سلكية بما يضمن للمؤسسات إمكانية توسيع شبكة الاتصالات الخاصة بها دون الحاجة لاستبدال البنية التحتية الحالية.

ويعمل جهاز التوجيه الأحدث ضمن سلسلة TRO600 على تمكين المؤسسات الخدماتية، وشركات النفط والغاز، وشركات التعدين من إنشاء شبكة اتصالات موحدة وتوسيعها لجمع وتحليل البيانات من أصول موزعة.

وبهذه المناسبة، قال “كلاوس فيتر”، مدير قطاع الأتمتة والاتصالات في “هيتاشي إنرجي”: “إن ربط الأصول الموزعة عبر مواقع بعيدة أو يصعب الوصول إليها يمكن أن يكون مهمة صعبة بسبب قيود الاتصال، وغالباً ما يتطلب ذلك إنشاء بنية تحتية إضافية مكلفة، مثل الأبراج الخلوية، لضمان موثوقية الشبكة ومرونتها”، لافتاً إلى أن “جهاز TRO670 يمكن تركيبه في بيئات قاسية ضمن بنية تحتية خارجية قائمة لتوفير طرق موثوقة وفعّالة من حيث التكلفة لتوسيع نطاق اتصال شبكة التشغيل”.

شبكات هجينة تعزز الاعتمادية والمرونة والتغطية

يمكن لشبكة هجينة متقاربة أن تدمج ما بين شبكة خلوية خاصة أو عامة، وأجهزة لا سلكية من طرف ثالث، وشبكة ذات نطاق عريض، بما يقدم مزيداً من المرونة ويتيح للشبكة التكيّف مع مختلف متطلبات وسيناريوهات الاتصال. وتعمل الاتصالات الخلوية على تمكين الاتصال الدائم من أجل دعم عمليات إدارة وتوزيع الطاقة، بينما تضمن الشبكة ذات النطاق العريض اتصالاً لا سلكياً قوياً، بما يسهم في تعزيز موثوقية الاتصالات وتوافرها. وهذا يتيح المرونة في تصميم الشبكة ويحسن التغطية، بما يدعم التطبيقات الحرجة مثل إدارة أداء الأصول، ورصد الأصول، ومبادرات تحديث الشبكة، والقراءة الآلية للعدادات، من خلال نظام موحد لإدارة الشبكة.

ويضم نظام TRO670 بنية تحتية أمنية متعددة الطبقات من النواة إلى الحافة. ويستفيد أمن انترنت الأشياء الصناعي المدعوم بشهادة من بنية تحتية رئيسية عامة للمصادقة على الكيانات وخلق قنوات آمنة عبر البنية التحتية العامة والخاصة. وإضافة لذلك، يتم نشر وتوسيع القدرات الأمنية بشكل آلي بالتزامن مع توسع شبكات العملاء.

وتعمل أجهزة التوجيه من السلسلة TRO600 على تمكين العملاء من تعزيز الأداء، بما يضمن الاتصال الأمثل للشبكة الذكية العصرية وتطبيقات المدن الذكية. ويتيح جهاز TRO670 الارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية، بدءاً من تعزيز انسيابية التوزيع إلى أنظمة إدارة حالات الانقطاع والإرسال. وإضافة لذلك، يدعم الجهاز تطبيقات متنوعة مثل أنظمة النقل الذكية، والبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، والأكشاك، ونظام الدوائر التلفزيونية المغلقة CCTV، والأبنية الذكية، بما يوفر للعملاء حل اتصال متكامل ومتعدد الاستخدامات.

وسوف تستعرض “هيتاشي إنرجي” سلسلة TRO670 في معرض Distributech 2024، الذي يستضيفه مركز أورانج كاونتي للمعارض في أورلاندو، فلوريدا، خلال الفترة من 27 إلى 29 فبراير الجاري.

ملاحظات للمحررين:

مزايا رئيسية لجهاز TRO670
• يدمج بروتوكولات اتصالات متعددة، بما في ذلك شبكة الجيل الرابع الخلوية العامة والخاصة، وشبكة النطاق العريض (2.4 غيغاهرتز و5 غيغاهرتز)، ونقاط الوصول إلى شبكة الانترنت اللا سلكي واي فاي
• يدعم شبكة الاتصالات المتقاربة القائمة على معايير بروتوكول الانترنت، بما يعزز مسارات الاتصال الموثوقة
• مقاوم للماء وفق تصنيف IP67 بما يدعم التركيب في منشآت إنتاجية أو بنية تحتية خارجية قائمة
• متوافق مع الإصدارات السابقة بما يدعم عمليات توسيع الشبكة وتحديثها
• جهوزية لحوسبة الحافة
• تسمح البطارية الاحتياطية الداخلية الاختيارية للجهاز العمل من دون طاقة خارجية لعدة ساعات