12 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

“سمارت سيلز إنترناشيونال” تعلن عن افتتاح أول مختبر لها في الشرق الأوسط بمدينة دبي الطبية


دبي-الإمارات العربية المتحدة 9 فبراير 2024: أعلنت شركة سمارت سيلز إنترناشونال من مجموعة فاميكورد للخلايا الجذعية، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تخزين الخلايا الجذعية، عن افتتاح أول مختبر لها في الشرق الأوسط في مجمع دبي الطبية، بحضور ممثلين من هيئة صحة دبي ومدينة دبي الطبية، بحضور العالمة الإماراتية الدكتورة مريم مطر التي أسست جمعيتين أهليتين غير ربحيتين هما جمعية الإمارات لمتلازمة دوان وجمعية الإمارات للأمراض الجنية، والتي تحدثت عن أهمية العلاج بالخلايا الجذعية وتأثيره الإيجابي في صحة المجتمعات. كما شهد حفل الافتتاح حضور جمع كبير من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أبرزهم الإعلامية رؤى الصبان ومنذر المزكي.


يأتي افتتاح هذا المختبر ليتوج 21 عامًا من الخبرة في مجال تخزين الخلايا الجذعية، حيث تُعد “سمارت سيلز” من الشركات القلائل في العالم التي تمتلك مختبرات معتمدة في أوروبا وأمريكا الشمالية والآن في الشرق الأوسط. وتُؤمن “سمارت سيلز” بأهمية نشر الوعي حول فوائد تخزين الخلايا الجذعية، وتعمل الشركة على تنظيم العديد من الفعاليات والندوات التوعوية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الطبية في المنطقة.
يُعد مختبر “سمارت سيلز” الجديد في دبي أحد أكبر المختبرات في المنطقة، وهو مجهز بأحدث التقنيات والات الحديثة لمعالجة وتخزين الخلايا الجذعية. ويقدم المختبر مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك تخزين الدم الحبل السري والخلايا الجذعية النسيجية معالجة الخلايا الجذعية للعلاج إجراء اختبارات جينية متقدمة، تقديم الاستشارات الطبية المتخصصة وتوقيع شراكات تعاون استراتيجية مع مستشفيات ومراكز طبية في الإمارات.
وقالت الدكتورة هديل الخزاعي المدير العام لشركة سمارت سيلز إنترناشونال من مجموعة فاميكورد: “يُعد افتتاح مختبرنا الجديد في دبي علامة فارقة في تاريخ شركتنا، ونحن فخورون بتقديم خدماتنا عالمية المستوى لسكان الشرق الأوسط. ونأمل أن يُساهم هذا المختبر في رفع الوعي حول فوائد تخزين الخلايا الجذعية، وإنقاذ حياة العديد من المرضى في المستقبل.”
ومن جهتها، أوضحت سارة الجندي، المشرفة على المبيعات في سمارت سيلز إنترناشونال: “نقدم في “سمارت سيلز” حلولاً شاملة لتخزين الخلايا الجذعية واستخدامها في العلاج. ونحرص على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، بدءًا من استشارتهم حول أفضل الخيارات لتخزين الخلايا الجذعية، وصولًا إلى مساعدتهم في استخدامها في العلاج إن لزم الأمر.”


ورحب سالم دحمان، مدير إدارة التسويق في مجمع مدينة دبي الطبية، بانضمام شركة سمارت سيلز إنترناشونال إلى مجمع دبي الطبية، وقال:” نُؤمن بأن وجود شركة عالمية رائدة مثل “سمارت سيلز إنترناشيونال” في مجمعنا سيُساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز رائد للرعاية الصحية في المنطقة.”
يُمثل افتتاح مختبر “سمارت سيلز” للخلايا الجذعية في دبي خطوة هامة في مجال الطب التجديدي في الشرق الأوسط. وتُؤكد الشركة على التزامها بتقديم أفضل الخدمات للعملاء، والمساهمة في إنقاذ حياة العديد من المرضى في المستقبل.