21 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

دينتاكاي تُطلق برنامج التوسع العالمي لعام 2024 وتفتتح أول عيادة في الرياض ضمن منطقة مجلس التعاون الخليجي، لتلبية الطلب المتزايد على خدمات العناية بالأسنان ذات الجودة العالية عبر العالم

الرياض، المملكة العربية السعودية، 7 فبراير 2024 : تُعلن دينتاكاي، المُعترف بها كواحدة من أبرز مراكز العناية بالأسنان على مستوى العالم في تركيا وأوروبا، والتي تتميز بمخزون من العملاء الدوليين، عن خطوة مبتكرة ومهمة تعيد تعريف مفهوم العناية بالأسنان في منطقة مجلس التعاون الخليجي. يأتي هذا التوسع بافتتاح أول عيادة في الرياض، استجابةً للطلب الغير مسبوق على خدمات العناية بالأسنان على أعلى مستوى في المملكة العربية السعودية.

في عام 2023، قامت دينتاكاي، التي تدير سبع عيادات في تركيا، بإفتتاح مركز استشاري في لندن، حاز على اهتمام كبير من المرضى في المملكة المتحدة. أفادت دينتاكاي بزيادة تقريبية مائة مرة في عدد المرضى البريطانيين خلال أربع سنوات.

تقع العيادة على طريق مكة المكرمة في منطقة العليا، وستكون مجهزة بأحدث الوسائل التقنية لتلبية متطلبات متنوعة في مجال العناية بالأسنان. سيكون لدينا فريق طبي متخصص يتألف من الدكتورة بسمة الشيخ، أخصائية زرع الأسنان، والدكتورة إيمان فطاني، استشارية تقويم الأسنان، والدكتورة عفراء مريكي، أخصائية تركيبات الأسنان، والدكتورة إنعام الحسن، طبيبة عامة، والدكتور أحمد الأحمري، طبيب أسنان عام. ستعمل العيادة من الأحد إلى الخميس من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، والسبت من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً.

يشهد قطاع العناية بالأسنان في المملكة العربية السعودية نمواً قوياً. تتوقع شركة “موردور إنتليجنس” زيادة مبهرة لإيرادات العناية بالأسنان في المملكة من تقديرات تبلغ 406.25 مليون دولار في عام 2023 إلى 592.23 مليون دولار بحلول عام 2028. بالإضافة إلى ذلك، يزداد معدل حالات تسوس الأسنان (واحدة من أبرز العدوى البكتيرية) والأمراض بين الأطفال والبالغين في المملكة العربية السعودية، مما يخلق حاجة مستمرة للعناية الطارئه للأسنان.

في السنة الماضية، أظهرت بيانات الدراسات المتعلقة  بالصحة أن ما يقارب 95% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة واثني عشر عاماً في المملكة العربية السعودية كانوا مصابين  بمشاكل تسوس الأسنان، وفقاً لتقارير وزارة الصحة.

تجربة دينتاكاي في معالجة العدوى البكتيرية في مراحلها المبكرة لدى الأطفال باستخدام أحدث تقنيات طب الأسنان ستكون ذات فائدة منذ اليوم الأول لبداية عملياتها ضمن الرياض.

تسعى دينتاكاي لتحقيق دور رائد في دعم المملكة العربية السعودية في تنفيذ رؤيتها “2030” لتطوير مجال الرعاية الصحية، من خلال إدخال أحدث تقنيات طب الأسنان إلى المنطقة. ستقدم عيادة دينتاكاي في الرياض مجموعة كاملة من خدمات العناية بالأسنان، بدءاً من الإجراءات الطارئة ووصولاً إلى الفحوصات الصحية الدورية والجراحة وحتى الإجراءات التجميلية، بما في ذلك الابتسامة المشهورة “هوليوود سمايل”.

السيد أونور أكاي، الرئيس التنفيذي لدينتاكاي، يتحدث عن خطط التوسع قائلاً: “خلال العامين الأخيرين، لاحظنا زيادة هائلة في الطلب من جانب العملاء الأوروبيين، مما دفعنا إلى توسيع عياداتنا داخل تركيا”.

مضيفاً: “نشهد أيصاً ارتفاعاً في عدد المرضى من المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. وهو ما يعتبر، بالتزامن مع التوقعات بارتفاع الطلب على خدمات طب الأسنان عالي الجودة في المنطقة، دافعاً لنا للتوسع في نطاق عملنا داخل المنطقة”.

ويضيف: “بمناسبة افتتاح عيادتنا في الرياض، نقدم إجراء “هوليوود سمايل”، الذي سيكون له تأثير جمالي على المجتمع السعودي. جهودنا تتعدى تقديم خدمات استثنائية للعناية بالأسنان، بل تعكس التفاني في أن نكون جزءاً لا يتجزأ من المجتمع المحلي، حيث نحن على دراية تامة بتفاصيل الثقافة، وملتزمون بتلبية احتياجات صحة الفم المتنوعة”

تسعى دينتاكاي أيضاً للتوسع في منطقة الخليج من خلال الحصول على فرص توقيع عقود شراكة إدارية لعيادات الأسنان الموجودة في المنطقة، حيث ستعمل تلك العيادات تحت اسم دينتاكاي وباستخدام فرقهم الطبية الخاصة. سيتم تجديد تلك العيادات وتشغيلها بناءً على معيارهم البارز في تبني أفضل الممارسات . .

غولاي أكاي والسيد أونور أكاي هما مؤسسا دينتاكاي، الرائدة في مجال السياحة الصحية للعناية بالأسنان في تركيا. العيادة، التي تتألف من أكثر من 600 موظف على مستوى العالم، والتي تعد العضو الأول المعتمد في منظمة طب الأسنان البطيء، والتي مقرها في سويسرا. هذه المنظمة تفرض قواعد صارمة وتلزم أطباء الأسنان بالتأني في أسلوب ممارسة عملهم، بهدف تحسين معايير العلاج وضمان السلامة والرفاهية والراحة والتفاهم.

دينتاكاي تقدم إجراءات طبية وتجميلية، حيث أصبحت مشهورة على الساحة الدولية بفضل تقنياتها المتطورة التي تمنح المرضى “ابتسامة هوليوود” الطبيعية، بالإضافة إلى عمليات الفك الدقيقة والحساسة.

في عام 2022، حازت دينتاكاي على جائزة أفضل عيادة أسنان في أوروبا خلال حفل جوائز الاتحاد الأوروبي في باريس، فرنسا، تقديراً لتفانيها في تقديم أعلى مستويات خدمات طب الأسنان.