3 مارس، 2024

أخبار من الامارات

“ويجو” تُطلق منصة “ويجو برو” لإحداث نقلة نوعية في قطاع سفر الأعمال وإدارة التكاليف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، 24 يناير 2024: أعلنت “ويجو”، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق “ويجو برو”، وهي منصة حديثة موجّهة للشركات تُسهّل إدارة رحلات سفر الأعمال وتكاليفها عالمياً.

وستغطي خدمات منصة “ويجو برو”، المعروفة سابقاً بـ”ترافل ستوب”، سبعة أسواقٍ رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المُتحدة وقطر والبحرين وسلطنة عُمان والكويت ومصر. وشهدت “ترافل ستوب” تغيير هويتها التجارية عقب استحواذ شركة “ويجو” عليها في سبتمبر 2023. وتعكس الهوية الجديدة التزام “ويجو” بتوفير حلول سفر شاملة موجّهة لقطاع الأعمال في المنطقة.

وتتوقع الشركات المتخصّصة في أبحاث السوق أن تتجاوز قيمة سوق رحلات سفر الأعمال 1.8 ترليون دولار أمريكي عالمياً بحلول 2027، وأن تعود لمستويات ما قبل الجائحة لتبلغ قيمتها 1.4 ترليون دولار أمريكي هذا العام. ويُتوقّع أن تُسهم الأسواق في أسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالجزء الأكبر من هذا النمو الذي يترافق بزيادة الطلب على حلول سفر الأعمال المبتكرة والحديثة، ما يُتيح فرصةً كبيرة لمنصة “ويو برو” في المنطقة.

وقال روس فيتش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “ويجو”: “تمتاز منطقة الشرق الأوسط بتركيبة سكانية يُشكّل الشباب غالبيتها، ونشأت أغلب قواها العاملة اليوم في بيئة تستخدم تطبيقات ومواقع سفر راسخة مثل ’ويجو‘ لحجز رحلاتهم الشخصية في تباينٍ واضحٍ مع حجز رحلات العمل من خلال إتباع عمليات الحجز التقليدية المرهقة مع وكالات إدارة سفر الشركات وتبادل المراسلات، ثم الدخول في مرحلة شاقة للحصول على موافقة السفر. ويتبع ذلك تعبئة تقارير تكاليف الرحلات على برامج ’إكسل‘ والفواتير وارسالها. ونهدف ومن خلال إطلاق منصة ’ويجو برو‘ إلى الارتقاء بالتكنولوجيا وبخبراتنا المعمقة في مجال التجارة بين الشركات والعُملاء، لإحداث تحول جذري في مجال رحلات العمل وإدارة التكاليف لتتناسب مع توجهات القرن الحادي والعشرين”.

وتضمّ منصة “ويجو برو” مجموعة واسعة من الفنادق ورحلات الطيران لتبسيط عملية حجز رحلات الأعمال، حيث توّظف المنصة تقنيات التعلم الآلي وتخصيص الاختيارات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لإتاحة تجارب مُصمّمة خصّيصاً للشركات وموظفيها وتقليل الوقت الذي يُمضيه المسافرون بشكل كبير في البحث عن رحلات العمل وإتمام الحجوزات.

وقال براشانت كيرتاني، الرئيس التنفيذي لمنصة “ويجو برو”: “تُركز المنصة على تقديم حلولٍ سهلة وفعالة لحجز رحلات العمل وإدارة التكاليف، حيث نجمع بين سلسلة توريد ممتازة من ’ويجو‘ وتصميم سهل الاستخدام وفريق يُقدم الدعم لإتاحة منصة تُلبي احتياجات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونهدف إلى توفير حلول حديثة ومبتكرة تُبسّط عملية حجز رحلات الشركات وإدارة تكاليفها، ما يمنح الشركات مزيداً من التحكم والسلاسة والكفاءة. ويُفضي ذلك إلى تطوير تجربة مسافري رحلات الأعمال.”

وتضمن المنصّة تبسيط سير العمل في مراحله المختلفة للحصول على موافقات السفر من خلال سياسات سفر لا محدودة، ما يُتيح مزيداً من السلاسة والوضوح للشركات وموظفيها. وتوفّر “ويجو برو” منصةٍ حديثة شاملة لإعداد تقارير التكاليف عبر مجموعة من الأدوات الفعّالة والأفكار العمليّة لتمكين أصحاب الشركات من إدارة النفقات بسرعة أكبر.

واعتمدت بعض الشركات الأسرع نمواً في آسيا منصّة “ترافل ستوب” لإدارة رحلات العمل وتكاليفها على نحوٍ سلسٍ وفعّال. وشهدت “ترافل ستوب” تعديلات جذرية عقب استحواذ شركة “ويجو” عليها لتلبية الاحتياجات الفريدة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويسرّ منصّة “ويجو ربو” أن تعلن عن إطلاق نسخة مصمّمة خصيصاً من منصة سفر الأعمال في الأسواق السبعة الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يضمن استفادة المسافرين من تجربة سفر مألوفة تلائم المنطقة وتُعزّز الفاعلية والراحلة.