3 مارس، 2024

أخبار من الامارات

10 نزالات في النسخة الثانية لبطولة “النجوم العربية الصاعدة للملاكمة” بأبوظبي غداً

تنطلق، غداً السبت، في “ياس لينكس أبوظبي” منافسات النسخة الثانية من بطولة “النجوم ا لعربية الصاعدة للملاكمة” التي تنظمها شركة “إيه إيه صديقي سبورتس” بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، بمشاركة نخبة من لاعبي الملاكمة العالميين والعرب.
وكشفت اللجنة المنظمة للحدث عن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم الجمعة، في ياس لينكس بالعاصمة أبوظبي، وشهد إجراءات الوزن الرسمية للملاكمين المشاركين في البطولة.
تقام خلال النسخة الثانية 10 نزالات مثيرة يتصدرها النزال الرئيسي الذي يجمع بين الملاكم المغربي العالمي الصاعد، موسى غلام “28 عاماً”، بطل العالم في وزن الريشة، والحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة فوق القارات، والجنوب إفريقي لونجا سابتميلا.
وستكون مواجهة غلام وسابتميلا محط الأنظار خاصة وأن البطل المغربي حقق انتصارات باهرة خلال مسيرته كملاكم محترفم، وفاز في 20 نزالاً من أصل 21 خاضها، منها 12 نزالاً حسمها بالضربة القاضية، وسبق له الفوز ببطولة العالم للناشئين للمجس العالمي للملاكمة عام 2018، ويعد أحد أبرز النجوم الواعدة في مستقبل الملاكمة العربية.


ويحمل فهد البلوشي آمال الملاكمة الإماراتية في البطولة، خلال النزال الذي يجمعه بالفنزويلي ميلنر ماركانو، في وزن الخفيف، ويعد البلوشي من أبرز الملاكمين الصاعدين الذين دخلوا عالم الملاكمة الاحترافية، وفاز في 12 نزالاً من أصل 13 خاضها خلال مسيرته، حسم اثنين منها بالضربة القاضية، كما فاز في آخر 11 نزالاً خاضها على التوالي، ولكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفنزويلي الذي حسم 20 نزالاً بالضربة القاضية من أصل 24.
كما يظهر الإماراتي فهد الخوري على مسرح البطولة، وهو الذي خاض نزالين حقق خلالهما الفوز بالضربة القاضية، ويطمح لبدء مسيرة عامرة بالانتصارات عندما يواجه الباكستاني شهزاد سهيل في وزن المتوسط.
وهناك العديد من النزالات التي تشهد مشاركة مواهب استثنائية صاعدة في الملاكمة، حيث يواجه العراقي أمير كاظم، منافسه المكسيكي بيفرلي غونزاليس، ويدافع الملاكم السوري محمد بقداش عن أحلامه أمام التنزاني شعبان كونغو في الوزن الثقيل، خصوصاً وأن بقداش حضر إلى أبوظبي بمعنويات مرتفعة والتقى عائلته في العاصمة الإماراتية بعد 13 عاماً.
ومن ضمن النزالات الرئيسية، المواجهة التي تجمع بين الملاكم المصري إبراهيم قنديل مع الأوغندي إسحاق جونيور، ويلتقي بطل الملاكمة الأردني المحترف بدر سمرين مع الملاكم البريطاني جيف أوفوري في نزال الوزن الخفيف.
من جانبه، رحب أحمد صديقي، ممثل شركة “إيه إيه صديقي سبورتس” المنظمة للحدث بالملاكمين الواعدين المشاركين في البطولة، متمنياً لهم التوفيق في النزالات الحماسية التي تشهدها النسخة الثانية.
وقال:” سعداء بانطلاق البطولة التي تمثل باكورة البطولات لسلسلة “النجوم العربية الصاعدة” خلال عام 2024، التي تشهد مشاركة مجموعة من أبرز الملاكمين الواعدين، إضافة إلى النجم المغربي العالمي موسى غلام الذي شارك في الحدث للمرة الأولى”.
وأضاف:” البطولة تهدف إلى إتاحة الفرصة للنجوم العربية الصاعدة وللدخول إلى عالم الملاكمة الاحترافية من خلال خوض نزالات مثيرة أمام منافسين أقوياء، ونحن على ثقة بأن البطولة ستخرج بالشكل اللائق وتحقق أهدافها وسط هذه الكوكبة الواعدة من الملاكمين الشباب”.
وأردف:” تشهد النسخة الثانية مشاركة الإماراتي فهد البلوشي الذي يسير بخطى ثابتة، وهو أحد الملاكمين الواعدين الذين نقف بشدة خلفهم وندعمهم لتطوير الملاكمة الإماراتية والعربية”.
ووجه صديقي الشكر إلى دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي لدعم الحدث، مؤكداً أن النسخة الثانية تأتي استكمالاً للنجاحات التي حققتها النسخة الأولى التي أقيمت في سبتمبر من العام الماضي.