2 مارس، 2024

أخبار من الامارات

أوبو تطلق سلسلة رينو11 التي ترتقي بمفهوم “خبير البورتريه” مع ميزات الكاميرا التليفوتوغرافية التي تضاهي جودة كاميرات DSLR

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يناير 2024: أعلنت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال الأجهزة الذكية، اليوم عن توفر سلسلة أوبو رينو11 في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم سلسلة رينو11 مزيجاً رائعاً من الأناقة والتصميم إلى جانب نظام كاميرا البورتريه فائق الوضوح، مع الكاميرا الرئيسية القوية فائقة الوضوح والتي تأتي بدقة 50 ميجابكسل والمزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، وكاميرا خلفية مزودة بمستشعر سوني الجديد كلياً، حيث يعد الهاتف الجديد هو الجهاز الوحيد ضمن هذا النطاق السعري التنافسي الذي يأتي معززاً بعدسة تصوير تليفوتوغرافية احترافية بدقة 32 ميجابكسل، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، وسرعات شحن لا مثيل لها، لضمان تجربة ترفيهية متكاملة بمعايير عالمية للمستخدمين.

وفي هذه المناسبة، قال تشي زوو، رئيس أوبو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يستمتع يومياً 72 مليون شخصاً في أكثر من 60 دولة بتجارب مذهلة مع هواتف سلسلة رينو الرائدة، لذلك أطلقنا سلسلة رينو11 لنرتقي بتجربة المستخدمين مع الأداء الاستثنائي، والعدسة التليفوتوغرافية التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل لتضاهي جودة كاميرات DSLR الاحترافية، وذلك بما يضمن إمكانات تصوير لا مثيل لها. الآن مع أوبو، بإمكان المستخدمين تخليد لحظاتهم المميزة بكل إبداع وسهولة. وإننا نتطلع إلى ترحيب السوق بهذه السلسلة الاستثنائية الجديدة.”

نقدم لكم رينو 11: أسلوب مبتكر ضمن تجربة مرئية رائعة
يندمج هاتف رينو11 بسهولة في حياة المستخدمين بفضل تصميمه المنحني ثلاثي الأبعاد وهيكله النحيف وخفيف الوزن، حيث يبلغ سمكه 7.99 ملم فقط، ويزن 182 جرامًا، مما يسهل حمله حتى بعد فترات طويلة من المشاهدة أو القراءة.

يأتي الهاتف بتصميمه الحريري اللامع الملفت للنظر، والمعزز بتقنية أوبو جلو، حيث حرصت أوبو على تطوير عملية التصميم لتقدم هاتفاً بتصميم مميز وملمس ناعم. هذا ويتوفر الهاتف بلونين، وهما الأخضر المموج والرصاصي، والمستوحيان من الطبيعة ليجسدا منظر الضوء بشكل رائع.

إمكانات مرئية استثنائية
استمتعوا الآن بتجربة تملأها الألوان والظلال مع شاشة OLED المتميزة ضمن سلسلة رينو11، والتي تأتي بدقة 10 بت، حيث تعرض الشاشة أكثر من مليار لون بتدرجات مختلفة لتبدو كأنها ألوان طبيعية، وتصبح الصور ومقاطع الفيديو أكثر جاذبية. كما يضمن الهاتف تجربة مشاهدة متكاملة للبرامج والأفلام بفضل تقنية HDR10+.

استمتعوا بتجربة مشاهدة حصرية بين يديكم مع شاشة الهاتف التي تأتي بمقاس 6.7 بوصة، حيث تمنح حواف الهاتف فائقة النحافة مظهراً أنيقاً للهاتف، فيما يحافظ معدل التحديث الديناميكي البالغ 120 هرتز على تدفق العناصر المرئية بسلاسة.

أجمل صور البورتريه مع السلسة الجديدة
مع نظام تصوير البورتريه فائق الوضوح من أوبو، تلتقط سلسلة رينو11 صور بورتريه بجودة الاستوديو الاحترافية.

اقْتَرب من كل ما تريد تصويره مع الكاميرا التليفوتوغرافية التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل، مع عدسة تقريب تليفوتوغرافي 47 مم، وقدرة تكبير مضاعفة، للالتقاط صور بورتريه من منظور كلاسيكي، بما يشابه ما تراه العين المجردة. هذا ويعمل مستشعر سوني IMX709 على تعزيز تجربة التصوير، ويتيح التقاط صور واضحة بتفاصيل دقيقة، فيما يتميز أيضًا بآلية ترتيب البكسل بصيغة RGBW لزيادة الحساسية للضوء بنسبة 60% وضمان ضوضاء أقل بنسبة 35% مقارنة بأجهزة الاستشعار التقليدية المماثلة.

بفضل الكاميرا الرئيسية المتينة فائقة الوضوح والتي تأتي بدقة 50 ميجابكسل والمزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، وعدسة f/1.8 السريعة ومستشعر LYT600 الجديد من سوني، بإمكان المستخدمين الآن الاستمتاع بكاميرا رائعة ومتعددة الاستخدامات. وبالنسبة للمناظر الطبيعية الشاسعة، تغطي الكاميرا فائقة الاتساع ضمن سلسلة رينو11 والتي تأتي بدقة 8 ميجابكسل مجال رؤية واسع يغطي 112 درجة.

ترتقي كاميرا سلسلة رينو11 بتجربة التصوير إلى آفاق جديدة، حيث حرصت أوبو على التعاون مع خبراء تصوير البورتريه من جميع أنحاء العالم، لتقدم محرك تصوير البورتريه من أوبو، والذي يعزز من تجربة التصوير ضمن سلسلة رينو11، حيث ينتج عن هذا المحرك عملية من أربعة أجزاء لالتقاط صور بورتريه رائعة، بدءًا من التعرف على الوجه + فصل العنصر الرئيسي في الصورة أو المشهد، تليها حماية لون البشرة، ثم الوضوح وتحسين الوجه، وأخيرًا دمج الصورة والبيئة المحيطة.

تجمع سلسلة رينو11 بين خوارزميات تصوير البورتريه المتطورة ووضعية البورتريه، بما يضمن صور بورتريه ذات مظهر طبيعي بقدرة تكبير مضاعفة مع قدرات فصل مذهلة للعنصر الرئيسي للصورة والأجسام والحواف. بالإضافة إلى ذلك، تضمن ميزات تعديل الصورة نتيجة رائعة، فيما تعمل خاصية تركيز الأضواء على تمكين المصور من ضبط التركيز البؤري بشكل أكثر دقة.

وكما تقدم سلسلة رينو11 أيضاً أكثر من مجرد كاميرا لالتقاط الصور، حيث تتيح أيضاً التقاط فيديو فائق الوضوح بدقة4K باستخدام كل من الكاميرا الرئيسية وكاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل، ليتمكن المستخدمون من تسجيل مقاطع الفيديو والتدوين والنشر والتعبير عن أنفسهم دون التنازل عن جودة الكاميرا.

نظام التشغيل ColorOS 14 لتجربة متكاملة
إن تجربة استخدام نظام التشغيل ColorOS 14المعتمد على نظام أندرويد 14 هي تجريه استثنائية بالفعل، تجمع بين الجمال والأمان والإنتاجية والموثوقية وطول عمر الهاتف.

الآن مع منصة الملفات File Dock، يمكن للمستخدمين حفظ الصور أو النصوص أو الملفات بسهولة للوصول السريع عن طريق سحب المحتوى المختار ووضعه في مكان واحد. فيما تلتقط تقنية التعرف على الصور Smart Touch الصور والنصوص ويمكنها أيضاً التعرف على النصوص ضمن الصور بسهولة. بالإضافة إلى تقنية قص الصور المتطورة Smart Image Matting، والتي تمكن المستخدمين من قص ما يصل إلى 6 عناصر من الصور، ووضع القصاصات في محفظة ومنصة الملفات، ومشاركتها مباشرة مع تطبيق آخر، أو حتى استخدامها في تصميم الملصقات.

خلف الكواليس، يضمن الجيل الجديد من محرك كفاءة الأداء Trinity ضمن نظام التشغيل ColorOS 14 أداءً سريعًا وسلساً، حيث تشمل ميزات المحرك تنشيط عمل ذاكرة القراءة، بما يسهم في توفير ما يصل إلى 19 جيجابايت من المساحة الإضافية من مساحة تخزين إجمالية تبلغ 256 جيجابايت عن طريق ضغط البيانات غير المستخدمة وإزالة الملفات المكررة. فيما يمكن لميزة تنشيط ذاكرة الوصول العشوائي الاحتفاظ بما يصل إلى 28 تطبيقًا قيد التشغيل في الخلفية لمدة 72 ساعة، هذا كما تضمن ميزة تنشيط وحدة المعالجة المركزية، حفظ عادات الاستخدام وتحسين العمليات للحصول على تجربة أكثر سلاسة تدوم لفترة أطول. هذا وتضمن ميزة حماية الكفاءة لمدة 48 شهرًا من أوبو أيضًا استخدام متكامل اليوم وفي المستقبل.

تجربة اتصال رائدة وبطارية تدوم طويلاً
يأتي هاتف رينو11 معززة بشريحة MediaTek Dimensity 7050، التي تضمن مستوى حوسبة بمعدل 6 نانومتر بما يسهل القيام بمهام متعددة واللعب وحتى التقاط الفيديو بدقة 4K.

 

يضم الهاتف الجديد ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و12 جيجابايت إضافية لتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي، بما يتيح استخدام تطبيقات وألعاب متعددة دون إغلاق التطبيقات في الخلفية. ومع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت ومساحة تخزين قابلة للتوسيع تصل إلى 2 تيرابايت عبر بطاقة microSD، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى مكتبة الأفلام والألعاب من دون الاتصال بالإنترنت، مما يجعل رينو11 رفيقًا مثاليًا للسفر.

ومع بطارية سلسلة رينو11 الكبيرة والتي تأتي بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة لتدوم طويلاً، وتمنحك أداءً موثوقاُ على مدار يوم كامل، ومع محرك صحة البطارية من أوبو، سيحظى المستخدمون بما يصل إلى أربع سنوات من الاستخدام المستمر طوال اليوم دون الحاجة لاستبدال الهاتف. وعند الحاجة لشحن الهاتف، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خاصية الشحن السريع SUPERVOOCTM بقدرة 67 واط باستخدام سلك الشاحن المرفق لشحن 33% في 10 دقائق، وشحن 100% في 45 دقيقة فقط.

أوبو رينو11: هيكل نحيف وخفيف ومميز
تشمل السلسلة الجديدة هاتف رينو11 برو، الذي يتميز بمظهره الأنيق وطبقات دقيقة مميزة ومتباينة بشكل أنيق، وتصميم انسيابي، ومظهر جميل ونحيف، ليسهل حمله في اليد بكل راحة، حيث يبلغ سمكه 7.59 ملم فقط ووزنه 181 جرامًا فقط، ويتوفر بلونين، الأبيض اللؤلؤي والرصاصي، المستوحيان من الطبيعة ليجسدا منظر الضوء بشكل رائع.

بفضل الكاميرا القوية ذات العدسة الواسعة والتي تأتي بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة سريعة f/1.8 المزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، ومستشعر سوني IMX890الكبير والذي يأتي مقاس 1/1.56 بوصة، يوفر هاتف رينو11 برو تجربة تصوير مذهلة في كافة ظروف التصوير.

يأتي هاتف رينو11 برو معززاً بشريحة MediaTek Dimensity 8200 المتطورة، مما يوفر مستوى حوسبة رائد يصل إلى 4 نانومتر، بما يعد أقوى بنسبة 80% من أجهزة الجيل السابق. أخيرًا، مع توسيع ذاكرة الوصول العشوائي، يتيح الهاتف للمستخدمين القيام بمهام متعددة عبر التطبيقات والألعاب المختلفة دون أي بطء في الأداء أو بدون الحاجة لإغلاق تطبيقات الخلفية. ومع سعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى مكتبة الأفلام والألعاب من دون الاتصال بالإنترنت، مما يجعل رينو11 برو رفيقًا مثاليًا للسفر.

الأسعار وتوافر السلسلة في الأسواق
تتوفر سلسلة رينو11 للشراء عبر مواقع أوبو الإقليمية ومتاجر التجزئة المعتمدة، بسعر تجزئة موصى به يبلغ 1599 درهم لهاتف رينو11 5G و2099 درهم لهاتف رينو11 برو 5G.

وكعرض حصري من أوبو، سيحصل العملاء الذين يشترون هاتف رينو11 5G خلال الأسبوع الأول من بدء البيع (11 يناير إلى 17 يناير 2024) على ضمان حماية الشاشة لمدة 6 أشهر، وضمان ممدد لمدة 6 أشهر، وسماعات أوبو إنكو بودز 2، وهي إضافات تبلغ قيمتها 499 درهمًا إماراتيًا، فيما سيحصل أولئك الذين يشترون هاتف رينو11 برو خلال نفس الفترة على ضمان حماية الشاشة لمدة 12 شهرًا، وضمان ممدد لمدة 12 شهرًا، وسماعات أوبو إنكو بودز 2، وهي إضافات تبلغ قيمتها 999 درهمًا إماراتيًا.