3 مارس، 2024

أخبار من الامارات

الملاكم المغربي موسى غُلام جاهز لـمنافسات «النجوم العربية الصاعدة» بأبو ظبي


أبو ظبي- أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «النجوم العربية الصاعدة» للملاكمة، عن جاهزيتها لإقامة النسخة الجديدة من البطولة والمقرر إقامتها في الـ 13 يناير الجاري على مضمار «ياس لينكس أبو ظبي» بالعاصمة أبو ظبي، بمشاركة أفضل المواهب العربية في لُعبة الملاكمة من خلال سلسلة النزالات القتالية الأولى من نوعها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستقام برعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي بالتعاون مع شركة «إيه إيه إم صِدّيقي سبورتس».
ونالت النسخة الجديدة من سلسلة «النجوم العربية الصاعدة» موافقة لجنة الملاكمة المحترفة في الشرق الأوسط لبث منافساتها على الهواء مباشرة عبر قناة أبو ظبي الرياضي، ومنصة تليفزيون «دازون» العالمية لبث الأحداث الرياضية وقناة «إي إس بي إن نوك أوت»، وستنطلق فعاليات النسخة الجديدة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات (الحادية عشر صباحًا بالتوقيت الشرقي لأميركا الشمالية، والثامنة صباحًا بالتوقيت منطقة المحيط الهادي).
وستشهد هذه النسخة مشاركة الملاكم المغربي الصاعد، موسى غُلام «28 سنة» بطل العالم في وزن الريشة، والحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة فوق القارات، ويعد من أبرز النجوم الذين سيشاركون في نسخة 2024، وسيواجه المغربي غُلام نظيره الجنوب أفريقي لونجا سايتميلا، المعروف باسم «بيبي»، وذلك في الجولة العاشرة من النزال الرئيسي.


يذكر أن، المغربي غُلام شارك في 20 نزالًا من أصل 21 نزالًا خاضها حتى الآن منذ بدء مسيرته كملاكم محترف، منها 12 نزالًا حسمها بالضربة القاضية، كما سبق له الفوز ببطولة العالم للناشئین للمجلس العالمي للملاكمة في 2018، وكان من المُقرَّر له أن يكون الملاكم المغربي نجم النسخة الأولى لـ «النجوم العربية الصاعدة»، والتي استضافتها أبو ظبي في سبتمبر الماضي، وكان مصنفًا آنذاك في المركز 14 من المجلس العالمي للملاكمة، إلا أنه تعرض لإصابة أثناء التدريب، ما أجبره على الانسحاب. ويشارك غُلام في هذه النسخة لتكون أولى مشاركاته في منطقة الشرق الأوسط. ولدى غُلام شغف كبير لتكون هذه المشاركة بمثابة ترسيخ مكانته كنجم يمثل مستقبل الملاكمة العربية.
ومن أبرز المواجهات التي ستشهدها الجولة العاشرة من النزال الرئيسي أيضًا المواجهة بين الملاكم الإماراتي فهد البلوشي، الفائز في 12 نزالًا من أصل 13 نزالًا خاضها حتى الآن، منها نزالًان حسمهما بالضربة القاضية، والملاكم الأرجنتيني المخضرم، ميلنر ماركانو، الفائز في 24 نزالًا من أصل 36 نزالًا خاضها حتى الآن، منها 20 نزالًا حسمهما بالضربة القاضية. ويُعَد البلوشي فخر الإمارات في الملاكمة، كونه فاز في آخر 11 نزالًا خاضهم على التوالي.


من جهته، قال أحمد عبد المجيد صديقي، مؤسس شركة «إيه إيه إم صِدّيقي سبورتس»: «سيكون عام 2024 شديد الأهمية لسلسة النزالات «النجوم العربية الصاعدة»، كونه سيشهد تنظيم نسختها الثانية، ونحن سعداء باستضافة الملاكم المغربي العالمي موسى غُلام كي في هذه النسخة، كما تُسعدنا أيضًا مشاركة مواهب استثنائية أخرى في منافسات النسخة المقبلة، ومن أبرزها الملاكم الإماراتي الواعد، فهد البلوشي، وبطل الملاكمة الأردنية المحترف بدر سمرين، إلى جانب العراقي صاحب الموهبة غير العادية، أمير كاظم غانم».
وأضاف صديقي: «آمل أن يأتي الجمهور المغربي لمؤازرة غُلام، وكذلك الإماراتيون لدعم البلوشي، وكذلك الجماهير العربية الأخرى لتشجيع أبطالهم المشاركين في منافسات النسخة الثانية من السلسلة، والتي لم يكن تنظيمها ممكنا لولا رعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي، وشركائنا في البث شبكة تليفزيون «دازون» وقناة «إي إس بي إن نوك أوت»».