21 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

ايديال ستاندرد تتميز في حضورها في أسبوع دبي للتصميم 2023 بتصاميم مبتكرة وحلقات نقاش مميزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (30 نوفمبر 2023): شاركت ايديال ستاندرد، الشركة الرائدة في حلول الحمامات المبتكرة، مؤخراً في أسبوع دبي للتصميم 2023، الحدث الأول في عالم التصميم في المنطقة والذي استضافه حي دبي للتصميم في الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر. أظهرت مشاركة العلامة التجارية التزاماً وتميزاً في التصميم، حيث قدمت مفهوماً مميزاً على شكل “منصّة – في – منصّة” في معرض داون تاون للتصميم، وشاركت في حلقات نقاش معمّقة بقيادة روبرتو بالومبا، كبير مسؤولي التصميم في ايديال ستاندرد، وهو مهندس معماري إيطالي معروف برؤيته ومساهماته الفعالة.
على خلفية الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم، تميز أسبوع دبي للتصميم 2023 على انه حدث ثقافي محوري، بنسخته التاسعة الناجحة. وجمع هذا الحدث العلامات التجارية العالمية والمحلية التي عرضت منتجات متنوعة. وقامت مجموعة من الخبراء في مجال التصميم بإثراء النقاشات التي تساهم في جعل التصاميم عصرية وهادفة.

وضع معايير جديدة في عالم الابتكار
عَبّر الجناح، على شكل منصّة – في – منصّة، الذي عرضته ايديال ستاندرد في المعرض، بالتعاون مع “كازا ميلانو”، الموزّع في الإمارات العربية المتحدة، عن مفهوم التطور والابتكار. تم عرض أحدث المنتجات التي أطلقتها ايديال ستاندرد، ومن بينها مجموعة “سولوس” للسيراميك ومستلزمات الحمام، وهي مجموعة مبتكرة تتميز بمزيج متكامل يجمع بين كافة منتجات الحمام. تعد مجموعة “سولوس”، التي صممها “لودوفيكا + روبرتو بالومبا”، مثالاً للأناقة والبساطة من حيث التصميم والأداء مع ميزات توفير المياه والتكنولوجيا المتقدمة.
وكانت مجموعة “أليو+” من أبرز المنتجات في المعرض، حيث ارتقت بتجربة الاستحمام بتصميمها المستدام بيئياً وألوانها العصرية، خاصة اللون الأسود المطفي والوردي والفضي. تم اعتماد الاستدامة في صناعة المنتج باستخدام مواد خالية بنسبة 100% من الكروم والرصاص والنيكل، حيث استُخدِم بدلاً من ذلك ألومنيوم عالي الجودة قابلاً لإعادة التدوير يتكون من 84% من المواد المعاد تدويرها. إضافة الى ذلك، تقنية توفير المياه مدمجة في المجموعة بأكملها، وتساعد على التقليل من استخدام المياه.

تصاميم تضفي لمسة راقية
خطفت مجموعة خلاطات المطابخ “غوستو” الأضواء في المعرض، وتعد المجموعة بمثابة شهادة على تاريخ ايديال ستاندرد العريق في صناعة الخلاطات. تدمج هذه المجموعة المذهلة بين الجمال الإيطالي والتكنولوجيا المتطورة، وتغير تفكيرنا في ابتكارات المطابخ.
وأخيراً، تم عرض إحدى مجموعات ايديال ستاندرد الأكثر شهرة، وهي مجموعة السيراميك “آي.لايف بي” التي تتميز بالتصميم الحديث والخطوط الانسيابية، وهي من تصميم روبرتو بالومبا وستوديو “بالومبا سيرافيني أسوشياتي” في ميلانو. تعتبر المجموعة رمزاً للبساطة المعاصرة، وتميزت بتوفرها باللون الرمادي اللامع الجديد.
تكملةَ للجناح في المعرض، احتلت ابتكارات ومنتجات إيديال ستاندرد مكانة مميزة ضمن مفاهيم التصميم المبتكرة التي صممتها ستوديوهات مشهورة ومنها “كريستينا زانيك” و”سي كي آركيتيكتشر” و”إل دابليو ديزاين غروب”، حيث قدمت صورة حية عن تكامل منتجات ايديال ستاندرد ضمن أساليب التصميم المتنوعة.
نقاشات تفاعلية حول التصميم والاستدامة
شارك روبرتو بالومبا، كبير مسؤولي التصميم في ايديال ستاندرد، في حلقات نقاش متعددة. انضم إلى روبرتو بالومبا، أندرو هارمز، الشريك ومدير التصميم الفني في مجموعة “إل دابليو”، وكريس بارنز، مؤسس ” برودواي إنتيريورز”، لمناقشة “الاستدامة والتصميم”، في مركز ايديال ستاندرد للتصميم والمواصفات في سيتي ووك دبي. وتطرّق المتحدثون إلى الأساليب المتطورة التي تستخدمها الشركات لتطوير منتجات وتصاميم صديقة للبيئة وجميلة في نفس الوقت.
واستضاف مركز ايديال ستاندرد للتصميم والمواصفات جلسة نقاش حول موضوع “إعادة تصوّر تجربة الحمام”. وكان راعي هذا الحدث “كازا ميلانو” بالتعاون مع “لوف ذات ديزاين” و”انتاليه”. استضافت الجلسة مجموعة مصممين متميزين وهم: روبرتو بالومبا؛ إنديرا أرناوتوفيتش، مصممة الديكور الداخلي في مجموعة “جي اي”؛ ماريسا سانتاماريا، مؤسسة ومديرة وحدة اتجاهات الابتكار العالمية وأستاذة في جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو، بولي. التصميم؛ ماريو رومانو، مؤسس “ام|آر ولز”؛ ولورا بيليكي، المدير المساعد للتصميم الداخلي في شركة نخيل.
تحدث أعضاء الجلسة عن الجوانب الأساسية للتصميم المتفاعلة مع التقدّم التكنولوجي، وضرورة الاستدامة، وما الذي يفضله المستخدمين. وألقت نقاشاتهم الضوء على التقاطع بين الإبداع والأداء الوظيفي الدائم لمساحات المعيشة الحديثة.
وفي جلسة حوار شيقة ثالثة في معرض داون تاون للتصميم، تحت عنوان “الفخامة الهادئة”، ناقش روبرتو بالومبا، وجاكوب ريبر من “كفادرات اكوستيكس”، وآنا ديفلوريان من “ألترا ارتيه”، ومونيكا أرانغو من “سي تيسي ديزاين”، وأحمد بايشوت من “ستديو اي” تأثير مراعاة الرفاهية في التصاميم الداخلية.
وقال فريدريك ترزسينسكي، نائب الرئيس للقسم التجاري في الشرق الأوسط ولقسم التسويق في الشرق الأوسط والخليج وأفريقيا لدى ايديال ستاندرد: “إن مشاركة ايديال ستاندرد في أسبوع دبي للتصميم 2023 ترمز إلى التزامها الراسخ بالتميز في التصميم. حيث أن عرض المنتجات المميزة للعلامة التجارية، ومفهوم المنصّة – في – المنصّة، والمساهمة القيّمة من قبل كبير مسؤولي التصميم روبرتو بالومبا يظهر التزاماً بدفع حدود الإبداع ووضع معايير جديدة للحياة الحديثة والمستدامة.

للبقاء على اطلاع بآخر أخبار ايديال ستاندرد، يرجى زيارة الموقع: www.idealstandardgulf.com