21 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

مدرسة دوايت دبي توفر كتاب بيرسون المبتكر لإدارة الأعمال في البكالوريا الدولية لطلاب دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة، 21 نوفمبر 2023: تحتفل مدرسة دوايت دبي بالإنجاز الرائع الذي حققه الكتاب المدرسي الذي ألفته هيئة التدريس مؤخرًا بعنوان “إدارة الأعمال لدبلوم البكالوريا الدولية” بالتعاون مع شركة النشر التعليمية – بيرسون إديوكيشن. سيتم دمج الكتاب المدرسي المبتكر لإدارة الأعمال للبكالوريا الدولية (IB) كمورد أساسي لبرنامج الدبلوم (DP) في مدرسة دوايت دبي، ومدرسة دوايت العالمية عبر الإنترنت ولطلاب دبلوم البكالوريا الدولية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

شارك في تأليف الكتاب المدرسي المبتكر والجذاب كلٍ من بيتر أتكينز، كبير الممتحنين لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، والرئيس المساعد للمدرسة العليا، ومنسق برنامج الدبلوم ومدرس الاقتصاد وإدارة الأعمال في مدرسة دوايت دبي، والدكتورة حريم نافيد، رئيسة قسم الرياضيات واستاذة إدارة الأعمال في مدرسة دوايت دبي. يضم الكتاب المدرسي مجموعة من المواضيع الجذابة ضمن منهج إدارة الأعمال في البكالوريا الدولية، بما في ذلك فئات وتصنيفات الأعمال والمعرفة والعمليات المالية وإدارة الموارد البشرية والمعرفة التسويقية والمزيد. الكتاب المدرسي متاح حاليًا في جميع أنحاء العالم، وقد تم دمجه بنجاح في منهج مدرسة دوايت دبي وفي المدارس الأخرى التي تطبق منهاج البكالوريا الدولية للعام الدراسي الحالي.

يقول ديفيد هوتسون، مدير مدرسة دوايت دبي: “نحن فخورون للغاية بإنجاز بيتر أتكينز والدكتورة حريم نافيد. ونرى أن خلاصة هذه الخبرات المشتركة ستقدم من خلال الكتاب المدرسي منظورًا حديثًا وعمليًا في عالم الأعمال، مما يضمن جاهزية طلاب البكالوريا الدولية بشكلٍ جيد ليحققوا تطلعاتهم كقادة أعمال في المستقبل. وأنا على ثقة من أن الكتاب المدرسي سيعود بالنفع على الطلاب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في سنوات المقبلة.

لقد تم تصميم الكتاب المدرسي “إدارة الأعمال لدبلوم البكالوريا الدولية” بدقة واستغرق عام كامل، مع تفاني لا نظير له من الدكتورة نافيد وبيتر أتكينز، لضمان حصول طلاب برنامج دبلوم البكالوريا الدولية على أفضل دعم من خلال منهج إدارة أعمال البكالوريا الدولية. تم بناء الكتاب المدرسي حول المجالات الوظيفية الرئيسية للأعمال وإدارتها، بما في ذلك إدارة الموارد البشرية، والتمويل والحسابات، والتسويق وإدارة العمليات، وكلها مرتبطة بالمفاهيم الأساسية للتغيير والاستدامة وأخلاقيات المهنة والإبداع.

وفي حديثه عن هذا الإنجاز الرائع، قال بيتر أتكينز: “يهدف هذا الكتاب المدرسي إلى تزويد الطلاب بمفاهيم مبتكرة وجذابة، وتقديم وجهات نظر ورؤى عملية حول عالم الأعمال الديناميكي. لقد كانت رحلتي في تأليف أول كتاب منشور لي على مدار عام تجربة مجزية للغاية، وقد أصبح الآن جاهزًا في متناول الطلاب بفضل الدعم الكبير من مدرسة دوايت دبي.”

وأضافت الدكتورة نافيد قائلة: “آمل بشدة ألا يزود هذا الكتاب المدرسي الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في دورة إدارة الأعمال فحسب، بل سيشعل أيضًا شغفًا مدى الحياة بعالم الأعمال الديناميكي. ويعكس نشر هذا الكتاب التزامنا بتزويد طلاب مدرسة دوايت دبي بالموارد المتطورة التي ستمكنهم في رحلتهم التعليمية.

تقدم مدرسة دوايت دبي برنامج السنوات الابتدائية، وبرنامج السنوات المتوسطة، وبرنامج الدبلوم، من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر. وتلتزم المدرسة برعاية الجيل القادم الذين يتسمون بالمرونة الثقافية، وتوفر خدمات عالية الجودة في التعليم الشامل ضمن إطار داعم وتعاوني يتكون من شبكة عالمية من المعلمين المميزين. يعمل منهج المدرسة المتنوع على تمكين الطلاب من قيامهم برحلات تعليمية شخصية خاصة بهم، بما في ذلك برنامج البكالوريا الدولية الغني لإدارة الأعمال، والذي يضم حاليًا 30 طالبًا.

في عام 2013، أطلقت مدرسة دوايت العالمية عبر الإنترنت، التي تمزج بشكل مبتكر بين التعلم عبر الإنترنت وداخل الحرم المدرسي وكذلك التعلم الداخلي، مما يمكّن الطلاب من تخصيص رحلتهم التعليمية. كما تتيح مدرسة دوايت العالمية عبر الإنترنت لطلبتها إمكانية الوصول إلى حرمها الجامعي في نيويورك ولندن وشانغهاي وسيول ودبي وهانوي، وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل المدارس الثانوية عبر الإنترنت في الأمريكتين. كانت مدرسة دوايت العالمية عبر الإنترنت أول مدرسة في العالم تقدم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية بالكامل عبر الإنترنت. ومن خلال تعزيز شرارة العبقرية لدى كل طالب، تضم المدرسة الإلكترونية 436 طالباً مسجلاً في جميع نحاء العالم، بما في ذلك 15 طالباً من دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات حول طرق التدريس المبتكرة في مدرسة دوايت، يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمدرسة.  www.dwight.ae

 

 

 

حول مدرسة دوايت دبي:

تأسست مدرسة دوايت دبي، الواقعة في مدينة دبي الرياضية، في الإمارات العربية المتحدة في عام 2018 بهدف إشعال شرارة العبقرية في كل طفل في دبي. تعتبر مدرسة دوايت دبي مؤسسة تعليمية متصلة بشبكة البكالوريا الدولية (IB) والمرتبطة بشبكة عالمية من المدارس والمعلمين، وتتبع لمجموعة كاملة من برامج مناهج البكالوريا الدولية، وهي ملتزمة بتوفير تعليم شامل عالي الجودة في بيئة تعليمية داعمة ومتعاونة وذلك بفضل خبراتها الممتدة لأكثر من 150 عاماً في مجال الإبداع والتعليم.

مدرسة دوايت دبي هي مدرسة تتبع لنظام الإدارة العائلي، وهي جزء من عائلة دوايت للمدارس التي تأسست في نيويورك عام 1872، ولها فروع في جميع أنحاء العالم بما في ذلك لندن وشنغهاي وسيول ودبي. في عام 2013، أطلقت عائلة دوايت مدرسة دوايت العالمية عبر الإنترنت بهدف تزويد الطلاب بجداول مرنة لمتبعة شغفهم بالتعليم خارج الفصول الدراسية وعلى أعلى مستوى في صفوفٍ افتراضية. تعد المدرسة الرائدة عبر الإنترنت هي الأولى من نوعها في تقديم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية لمدة عامين في بيئة مدرسية مثالية عبر الإنترنت.

بتضمين نهج شامل يركز على الطالب، تقدم مدرسة دوايت دبي رحلات تعليمية مخصصة تحتضن خصوصية كل متعلم وهي مدرسة معتمدة من البكالوريا الدولية لبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) وبرنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج الدبلوم (DP) للطلاب من صف ما قبل الروضة وحتى الصف 12. وتوفير الإطار المثالي لرعاية المفكرين النقديين وحل المشكلات كمواطنين عالميين ذوي تفكير دولي ومرن ثقافياً.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.dwight.ae