21 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

زوار “الشارقة الدولي للكتاب 2023” يرتدون الهانبوك الكوري

 

الشارقة، 11  نوفمبر 2023 : في جو بهيج تغلب عليه الابتسامة والفضول، جرّب عدد من زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023 ارتداء الزي الكوري التقليدي “الهانبوك” والذي يتميز بالأقمشة الفاخرة والألوان الهادئة والخطوط الرقيقة.

جاء ذلك خلال فعالية بعنوان “الرحلة الفنية الكورية” نظمها جناح كوريا الجنوبية، ضيف شرف المعرض هذا العام، في إطار العديد من الفعاليات التي تعرف الزوار بالثقافة الكورية التي تحظى بشعبية في العالم.

شهدت الفعالية حضورًا كبيرًا من جمهور المعرض، وكان في الاستقبال عدد من العارضين والعارضات يرتدون الأزياء التقليدية، وقدموا معلومات عن الزي التقليدي والخامات التي يتكون منها،  وشجعوا الزوار على تجربة الزي الذي يستلزم ارتداؤه مساعدة، فيما حرص الزوار على أن تلتقط الصور لهم بهذه الأزياء التي تجسد جانباً من جماليات الثقافة الكورية.

و”الهانبوك” الزي التقليدي الكوري يرجع أصله إلى الممالك الكورية القديمة من خمسة آلاف سنة، وتختلف أشكاله حسب فصول السنة، وقد حافظ على تكوينه الأساسي على مر العصور، ولازال الكوريون يعتزون بزيهم التقليدي، ويرتدونه في المناسبات الخاصة مثل الأعياد أو أيام المهرجانات، وفي عام 2022، أدرجت الحكومة الكورية “ثقافة الهانبوك” ضمن قائمة التراث الثقافي الوطني غير المادي.