21 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

أستر دي إم للرعاية الصحية وفوجي فيلم يتعاونان لتقديم أنظمة تصوير عالية التقنية وحلول تشخيصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لأول مرة في دول مجلس التعاون الخليجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 3 أكتوبر 2023: أبرمت أستر دي إم للرعاية الصحية، أحد أكبر مقدمي الرعاية الصحية المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، شراكة استراتيجية مع فوجي فيلم، الشركة الرائدة عالمياً في حلول الرعاية الصحية، لتقديم التشخيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI). وحلول التصوير والأشعة في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم إضفاء الطابع الرسمي على المرحلة الأولى من الشراكة من خلال حفل توقيع حضره فريق القيادة من أستر دي إم للرعاية الصحية وفوجي فيلم وون هيلث.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، صرح الدكتور آزاد موبين، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية، قائلاً: “تلتزم أستر بتبني الابتكارات التكنولوجية التي تعزز رعاية المرضى. تؤكد الشراكة مع فوجي فيلم والتي تُعَدُّ واحدة من أكثر الشركات ابتكاراً في مجال الرعاية الصحية، تؤكد تفانينا في تقديم الخبرة التكنولوجية المتطورة في رعاية المرضى، كما سيعمل التشخيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي على تحسين نتائج الرعاية الصحية وتجارب المرضى بشكل كبير.”

يجلب هذا التعاون وهذا التحول حقبة جديدة في مجال الرعاية الصحية من خلال إحداث ثورة في قدرات الأشعة التشخيصية عبر مرافق أستر دي إم للرعاية الصحية، حيث من المقرر أن يشهد مستشفى ميدكير الملكي الإطلاق الأول له، تليه مستشفيات أستر وميدكير الأخرى في المنطقة. تهدف أحدث التقنيات المدعمة بالذكاء الاصطناعي من فوجي فيلم إلى توفير تشخيصات دقيقة وسريعة بأعلى مستوى من الراحة والسلامة للمريض، وذلك بتزويد الأطباء والمهنيين الطبيين بالمعلومات الدقيقة المطلوبة لتقديم أفضل علاج.

وأضافت السيدة أليشا موبين، نائب المدير العام لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية، “يمثل هذا التعاون الاستراتيجي علامة بارزة في رحلتنا لتقديم خدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي. إن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في حلول التشخيص والأشعة لدينا يتوافق تماماً مع مرضانا. إنه نهج مهم جداً، لأنه لا يسرع العمليات فحسب، بل ويضمن أيضاً أقصى درجات الراحة لمرضانا.”

تضيف هذه الأنظمة القدرة إلى خدمات التصوير بالرنين المغناطيسي في أستر مثل التصوير بالرنين المغناطيسي المتقدم للقلب، مما يجعل فحص الرنين المغناطيسي أقصر باستخدام أحدث تقنيات التصوير السريعة، وسيكون التصوير الطبقي المحوري أكثر ملاءمة للمريض باستخدام أحدث تقنيات الجرعات المنخفضة. كما ستكون دراسات التصوير الشعاعي للثدي أكثر شمولاً بفضل أحدث تقنيات التصوير الشعاعي الرقمي ذي الدقة العالية للثدي، والتصوير الطبقي المحوري، والخزعة المجسمة، وما إلى ذلك.

ومن جهته أكد السيد ميتشيو كوندو، المدير العام لشركة فوجي فيلم في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يسعدنا أن نرى اعتماد أحدث التقنيات والحلول اليابانية في شبكة أستر دي إم للرعاية الصحية. وبالإضافة إلى أن هذه الأنظمة تتمتع بتقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة والأفضل في العالم وخصوصاً نظام (AI)  الأفضل في أساليب رعاية المرضى في فئته، تتضمن هذه الأنظمة تقنياتنا الصديقة للبيئة. ونحن على يقين من أن التركيبات الأولى هذه في المنطقة، بالاشتراك مع أستر دي إم للرعاية الصحية، سترفع توقعات ومعايير رعاية المرضى في المنطقة “.

لقد تم تجهيز جميع الأنظمة بأحدث التقنيات الصديقة للبيئة، مثل تقنية Zero Boil Off Helium للحفاظ على الهيليوم وميزة Smart Eco لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، بما يتوافق مع أهداف الاستدامة البيئية الشاملة لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية وفوجي فيلم.

كما أعرب السيد كينجال زافيري، الرئيس التنفيذي لشركة ون هيلث One Health LLC، الإمارات العربية المتحدة، عن حماسه للمشاركة في هذا التعاون لجلب أحدث التطورات الطبية إلى الإمارات العربية المتحدة من مورديها الرئيسيين مثل فوجي فيلم إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية الرائدين مثل  أستر دي إم للرعاية الصحية. كما شرح كيف يساعد اقتصاد الحجم لمجموعة ون هيلث في جلب تقنيات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي بقيمة مناسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

يرمز هذا التعاون إلى التزام عميق بتقديم حلول رعاية صحية مبتكرة ومستدامة تفيد المرضى وتساهم في تقدم الرعاية الصحية في المنطقة.