12 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

كيشاف جلوبال تحتفل بمرور 128 عامًا من الإرث وتكشف عن خطة طموحة مدتها 10 سنوات في يوم المؤسس


دبي، 15 سبتمبر 2023 — احتفلت مجموعة كيشاف العالمية، وهي مؤسسة رائدة متعددة الجنسيات، بيوم مؤسسها في 13 سبتمبر 2023، بالاحتفال بإرثها الرائع الممتد على مدار 128 عامًا والكشف عن خطة استراتيجية طموحة ترسم مسارها في دولة الإمارات العربية المتحدة. خلال العقد القادم.

وأقيم الاحتفال في فندق شانغريلا المرموق الواقع على طريق الشيخ زايد في دبي مع حفل عشاء فاخر مليء بالترفيه حضره أفراد عائلة كيشاف والضيوف الكرام ووسائل الإعلام والمؤثرين البارزين.

وبهذه المناسبة المميزة صرح فيوم جارج الرئيس التنفيذي – كيشاف العالمية: “بينما نقف على مفترق طرق تاريخنا المجيد ومستقبل مليء بالأمل، فإن تراثنا الذي يمتد لأكثر من قرن هو بمثابة الضوء الذي نسترشد به. وبينما نرسم مسارنا للأمام، فإن خطتنا العشرية التي تم وضعها بدقة تؤكد من جديد التزامنا الثابت بالاستدامة والابتكار والشمولية. نحن مصممون على مهمتنا لترك بصمة دائمة وإيجابية في العالم، مع الحفاظ على القيم التي دفعتنا إلى هذه اللحظة الحاسمة”.

ويعود إرث مجموعة كيشاف العالمية إلى بداياتها الصغيرة في عام 1895 عندما أسس الراحل السيد ساجار مال وابنه الراحل السيد شامبهو ناث شركة متواضعة للأخشاب في هابور، الهند.

وعلى مر الأجيال، اتسم تطور الشركة بالمرونة التي لا تتزعزع، والتصميم الذي لا يلين، والتفاني الثابت لتحويل المفاهيم إلى إنجازات ملموسة. بدءًا من التضحيات التي قدمتها السيدة الراحلة براماديفي واستمرارًا للقيادة التحويلية للراحل السيد سونيل جارج، يقف تراث الشركة بمثابة شهادة على التزامها الثابت بالنزاهة والتقدم.

أبرز نقاط الخطة العشرية:

الأخشاب العمودية:  تتضمن رؤية كيشاف العالمية المستدامة للأخشاب العمودية مشروعًا موسعًا للأخشاب المعتمدة في ليبيريا، يمتد من إعادة الزراعة إلى الطاقة الحيوية. ويهدف المشروع إلى تغطية مساحة قدرها 200 ألف هكتار، وإنتاج مجموعة من المنتجات النهائية مثل ألواح الألياف متوسطة الكثافة  (MDF)، والأخشاب الهندسية، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الشركة تكنولوجيا مبتكرة للأخشاب المصفحة (CLT) في مشاريع في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية والهند.

قطاع الزراعة: مع التركيز القوي على الاستدامة والممارسات المسؤولة، سيتبنى قطاع الزراعة في كيشاف جلوبال نهج “من البذور إلى البيع بالتجزئة”، الذي يشمل كل شيء بدءًا من صحة التربة وحتى إنتاج الطاقة الحيوية من النفايات الزراعية. وسيتم تحقيق التزام الشركة بتمكين المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي من خلال مشاريع تشمل مختلف المحاصيل والتكرير والمعالجة والتوزيع.

مبادرات أرصدة الكربون والتشجير: إدراكًا للدور الحاسم للغابات في مكافحة تغيير المناخ، تلتزم شركة كيشاف جلوبال بزراعة 100 مليون شجرة لترسيخ عملية التشجير باعتبارها ركيزة أساسية لمساعيها المستدامة. وتمثل أرصدة الكربون التزامنا بخفض انبعاثات الكربون. ومن خلال الاستثمار في الطاقة النظيفة والممارسات المستدامة، فإننا لا نقلل من بصمتنا الكربونية فحسب، بل نساهم أيضًا في الحفاظ على كوكب أكثر صحة.

التأثير الاجتماعي: دعمًا لروح العطاء، أنشأت كيشاف جلوبال “مؤسسة كيشاف – براهما راج سونيل” لتوفير التعليم للفتيات الصغيرات المحرومات. وسيتم تخصيص جزء كبير من أرباح الشركة للمؤسسة، مما يزيد من التزامها بالتغيير الاجتماعي الإيجابي.

الإيمان بالذات والنجاح الجماعي: أكد الرئيس التنفيذي على أهمية الإيمان بالذات والوحدة في قيادة التغيير الهادف، وعقد أوجه التشابه مع بناء الأبنية الايقونية مثل برج خليفة. إن تفاني الشركة في تعزيز التعاون وإقامة الشراكات وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي يؤكد التزامها بمستقبل أكثر اشراقا.

مع دخول كيشاف جلوبال عامها التاسع والعشرين بعد المائة، فإنها تقف على أهبة الاستعداد للقيادة في عالم تكون فيه الاستدامة والابتكار والتأثير الإيجابي أسس ذات أهمية قصوى. مع إرث يمتد عبر القارات والأجيال، وتستمر رحلة الشركة، مدفوعة بالإيمان الراسخ بقدرتها على تشكيل عالم أفضل للجميع.