22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي ينطلق بدورته السادسة عشرة ليواكب متطلبات المدارس الدولية في المنطقة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 أغسطس 2023: كشفت تارسوس،  الشركة المنظمة لمعارض ومؤتمرات GESS التعليمية العالمية عن استضافة الدورة السادسة عشرة من المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي بين 30 أكتوبر و1 نوفمبر القادم، في قاعات زعبيل 4-6 بمركز دبي التجاري العالمي. ويركز المعرض على تلبية احتياجات العدد المتنامي من المدارس الدولية في منطقة الشرق الأوسط، والتي وصلت إلى 2,068 مدرسة في عام 2023. كما تسعى الفعالية إلى تزويد هذه المدراس بأفضل الأدوات اللازمة لتطوير القطاع التعليمي الذي يحتضن أكثر من 1.9 مليون طالب في المنطقة.

ارتفاع أعداد المدارس الدولية
أشارت مؤسسة آي إس سي ريسرتش البحثية، في بيانات أعدتها حصرياً للمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، إلى أن السنوات العشر الماضية شهدت زيادة لافتة بنسبة 54.6% في عدد المدارس الدولية في أنحاء العالم، والتي ازدادت من 8,771 مدرسة في يناير عام 2013 إلى 13,564 مدرسة في يناير عام 2023. وتستحوذ أوروبا على نسبة 14.3% من سوق المدراس الدولية العالمي، في حين تتصدر آسيا هذه السوق بنسبة 57.1% من المدارس و64.1% من إجمالي الطلاب المسجلين.

وتبرز منطقة غرب آسيا، والتي تشمل دول الشرق الأوسط باستثناء مصر، بوصفها مركزاً رائداً للتعليم الدولي باحتضانها 2,068 مؤسسة تعليمية. وتتصدر دولة الإمارات مشهد التعليم الدولي في المنطقة وتحتضن 769 مدرسة دولية، ما يعادل نسبة 37% من إجمالي هذه المدارس. وشهدت المدارس الدولية في المنطقة تسجيل 1.9 مليون طالب لغاية شهر يناير 2023، وهي زيادة بنسبة 7.9% عن السنوات الخمس الماضية.

ركائز النمو
يأتي هذا النمو الملحوظ في عدد المدارس الدولية بمنطقة غرب آسيا نتيجة عوامل عديدة، بما يشمل زيادة أعداد الوافدين من الصين وروسيا وأوكرانيا ودول جنوب وجنوب غرب آسيا؛ وعودة المتخصصين الوافدين من الغرب إلى المنطقة بعد انتهاء أزمة كوفيد-19؛ وازدياد عدد المواطنين السعوديين الذين يفضلون المدارس الدولية، ولا سيما أولياء الأمور الشباب الذين تلقوا تعليمهم في مدارس دولية. وتشير التوقعات إلى تضاعف عدد سكان دبي تقريباً خلال 20 عاماً، لذا يتم اليوم توزيع هذه المدارس بشكل يلبي احتياجات سكان الضواحي الناشئة نتيجة استمرار التوسع العمراني في الإمارة.

 الاستفادة من فرص النمو في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي 2023

يوفر المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي 2023 منصة استثنائية للجهات العارضة والمعلمين على حد سواء، حيث يمكن للجهات العارضة تعزيز شراكاتها الاستراتيجية والتواصل مع أبرز صناع القرار في قطاع التعليم، بينما يحظى الزوار بفرصة التعرف إلى مجموعة كبيرة من الجهات العارضة واستكشاف الحلول والمنتجات المبتكرة التي يقدمونها. وتتضمن الفعالية برنامج مؤتمر معتمد وشامل للتطوير المهني المستمر والذي يركز على (أ) الاستدامة المنسجمة مع المحادثات الشاملة في مؤتمر كوب 28 المرتقب في دبي، وأهمية التعليم الذي يدعم الأجيال المستقبلية لإحداث تغيير بيئي إيجابي؛ (ب) تكنولوجيا التعليم؛ (ج) الرفاهية والصحة العامة؛ (د) الانتقال من مرحلة التعليم الثانوي إلى مرحلة التعليم العالي.

محادثات GESS (المسرح) – تمثل الإضافة الأحدث إلى برنامج المعرض لعام 2023 وتشهد مشاركة مجموعة مختارة من المتحدثين والضيوف في مقاطع بودكاست وندوات إلكترونية، ويمكن للحضور مقابلة قادة الفكر هؤلاء لخوض مناقشات متعمقة والحصول على تحليلات قيمة بعد كل جلسة.

مؤتمر القادة في التربية والتعليم يركز هذا المؤتمر الحصري على دعم مدراء المدارس وأبرز قادة قطاع التعليم، حيث يتمحور حول التحديات الصعبة التي يواجهونها ويسلط الضوء على أهم المهارات والمؤهلات اللازمة للقائد الجيد وتحقيق النجاح في المناصب العليا.
مساحة الرفاهية وجودة الحياة توفر هذه الجلسات الحوارية المخصصة للحضور فرصة التعرف على الأبحاث الدولية واستكشاف المنهجيات المتطورة للنمو الشامل، وتعزيز الرفاهية بين أوساط المعلمين ومجتمعاتهم التعليمية.
تنمية المهارات تقدم جلسات تفاعلية وحوارات متعمقة على شكل ورشات عمل، وتتيح للضيوف المشاركة في نقاشات وجلسات تعريفية شاملة ومصممة خصيصاً لتمنح أصحاب المناصب القيادية وسيلة عملية وميدانية لاكتساب خبرات وأساليب جديدة.
ابتكارات التعليم تتيح هذه الجلسات للمشاركين استكشاف سبل الاستفادة من التقنيات المتطورة والتوجهات المبتكرة في قطاع التعليم لرسم ملامح مستقبل القطاع وإطلاق العنان لإمكاناتهم.

لمعرفة المزيد عن جدول مؤتمر المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، يرجى زيارة الرابط: https://www.gessdubai.com/conference-engage-and-inspire

 الاحتفاء بالتميز في حفل توزيع جوائز المعرض
ينطلق حفل توزيع جوائز المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم في دبي على هامش المعرض يوم 31 أكتوبر المقبل ويهدف إلى تكريم الإنجازات المتميزة في قطاع التعليم. وتسلط هذه الجوائز الضوء على معايير التميز والتنوع والجودة في مجموعة من المنتجات والموارد والخدمات التعليمية ولدى موظفي قطاع التعليم، بما في ذلك المؤسسات التعليمية الاستثنائية والمتخصصين في قطاع التعليم الأكثر التزاماً. وتسعى هذه الجوائز بشكل رئيسي إلى الارتقاء بمعايير خدمات ومنتجات قطاع التعليم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.gessawards.com/

ويمكن للراغبين زيارة المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم في دبي 2023، أكبر معرض تعليمي في منطقة الشرق الأوسط، وفق المواعيد التالية:

  • من 30 أكتوبر – 1 نوفمبر 2023
  • الاثنين والثلاثاء من 10:00 صباحاً – 6:00 مساءً
  • الأربعاء من 10:00 صباحاً – 5:00 مساءً
  • قاعات زعبيل 4 و5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي

لمزيد من المعلومات والتسجيل مجاناً، يرجى زيارة الموقع الرسمي:www.gessdubai.com