22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

مفاجآت صيف دبي: جهود متواصلة وعمل دؤوب وأفكار مبتكرة وراء نجاح “عالم مدهش”

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 أغسطس 2023: تقدّم “مفاجآت صيف دبي” هذا العام أكبر دورة لـ “عالم مدهش” في تاريخه الممتد على مدى 23 عاماً، الحدث السنوي الذي يأسر الفرح للصغار والكبار.

أصبح هذا الحدث ناجحاً بفضل أشهر من التخطيط من مجموعة كاملة من الموظفين والمتطوعين الذين يعملون بلا كلل خلف الكواليس لإحياء لتقديم كل ما يبهر في عالم مدهش  لعشرات الآلاف من الزوار الذين يتوافدون على المكان كل عام.

يلتزم فريق عالم مدهش بصنع لحظات لا تُنسى لتستمتع للعائلات بأجواء المرح والألعاب والترفيه التي تناسب جميع. وذلك بفضل التعاون بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وفريق دي إكس بي لايف، من أجل إنجاز هذا الحدث المهم، والتأكد من عيش الزوّار لذكريات رائعة في كل مرة يمرّون فيها من أبواب عالم مدهش.

وقد أثمرت هذه الجهود في تمكن عالم مدهش من استقطاب أكثر من 115,000 زائر حتى الآن، ومع توقّع جذب المزيد خلال الفترة المقبلة وذلك حتى 27 أغسطس الجاري، وقبل بدء الموسم الدراسي، حيث تفضل العائلات زيارة هذه الوجهة قبل أن تفتح المدارس أبوابها.

ويعني وجود هذه الأجيال الجديدة ضرورة تركيز الفريق على جوانب جديدة، ففي دورة العام 2023، أصبحت الاستدامة ركيزة أساسية من الفعالية الضخمة، حيث نستخدم هذا العام مواد مُجددة ومعاد تدويرها في أكثر من 80% من أجزاء الفعالية. أن الفريق يتفهم أهمية تعزيز التركيز على عدم الإفراط وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير في عام الإمارات للاستدامة، وقد قام الفريق بدمج العديد من العناصر الصديقة للبيئة في عمليات بناء الموقع، واستخدم مواداً مُجددة ومستدامة، بالإضافة إلى اعتماد نظام دفع غير نقدي لتقليل النفايات، وتوفير ورش عمل تعليمية مع مدهش ودانة لتثقيف الزوار الشباب والصغار حول أهمية حماية كوكبنا.

وتعد سهيلة صقر عبيد غباش، المديرة التنفيذية للفعاليات والمهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أحد الذين ساهموا في تقديم عالم مدهش بحلة الابداع والابتكار.

وقالت غباش: “بالعمل الجماعي تمكنا من تحقيق المستحيل. لقد وضعنا هذا الموسم 14 نسخة لمخططات هذه الفاعلية حيث شملت خطط بديلة تقدم كل ماهو مختلف ومبهر. بالإضافة إلى اضافة  عناصر تظهر الابتكار والإبداع لتعزيز جاذبية الفعالية الترفيهية للزوار”، وأشارت إلى أن عالم مدهش يمثل ذكريات سعيدة لأولئك الآباء والأجداد الذين نشأوا وهم يعرفونه، وأصبحوا الآن يجلبون أطفالهم وأحفادهم إلى عالمه”.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة والجهد المبذول لتخطيط الحدث على مدار أيامه ولياليه الطويلة، فقد حققت دورة هذا العام نجاحاً باهراً؛  فبينما كان الفريق يستعد لافتتاح الفعالية الضخمة، كان أفراده  يدركون أنهم محظوظون لوجود قاعدة جماهيرية واسعة لعالم مدهش، الذي يقدّم أفضل مستويات الترفيه للعائلات، وكان حب شخصية مدهش الشهيرة ينتقل من جيل إلى جيل.

وقد أضاف الحدث هذا العام، عوامل جذب لم يسبق لها مثيل أيضاً، فمن المناطق الجديدة منطقة MELT، للتأكد من استدامة عالم مدهش  وتتطوره مع المحافظة على قيمه الأساسية لنتقل من جيل إلى جيل. أول فعالية متخصصة للحلويات في دبي، وهي تأخذ الزوار في رحلة مشوقة بأسلوب “ويلي ونكا” عبر منطقة تمتد على مساحة 4,000 متر مربع مليئة بجميع نكهات الآيس كريم اللذيذة.

وتشمل المناطق الجديدة أيضاً هذا العام منطقة Gamefy المخصصة للألعاب، وتجذب المنطقة اللاعبين من جميع الأعمار والقدرات لاختبار مهاراتهم في مجموعة كبيرة ومتنوّعة من تحدّيات الترفيه الرقمي القديمة والجديدة، من ألعاب الفيديو إلى ألعاب الطاولة التي يستمتع بها جميع أفراد العائلة؛ وقد لاقت كلتا المنطقتين الجديدتين إقبالاً شديداً من الزوار، وحققت نجاحاً كبيراً، ومن المؤكد أنها ستستمر في السنوات المقبلة؛ كما عادت العناصر الشهيرة لهذه الفعالية، بما في ذلك إدارة التفتيش الأمني K9 في دبي، حيث تبتسم الكلاب الجميلة للجميع، كما عادت بعض المخلوقات الملوّنة من الثعابين إلى الببغاوات من حديقة سفاري دبي، ما كان له دور كبير في النجاح المحقق حتى الآن.

يرى فريقا مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودي إكس بي لايف، أن هذا المزيج بين الجوانب المألوفة والجديدة في عالم مدهش يمثل أحد أسرار جاذبيته للمعجبين. وعلقت غباش على ذلك بقولها: “نظل عامًا بعد عام نستمع إلى آراء وتعليقات الزوار والعملاء، وفريق المرشدين العاملين في القاعات، ما يساعدنا على الاستمرار في التحسين والتطوير لإضافة عوامل جذب وألعاب وورش عمل جديدة تعزز متعة التجربة”.

تم وضع تعليقات وآراء الزوار في العام الماضي المتعلّقة بإضافة المزيد من خيارات المأكولات الصحيّة في الاعتبار، وتم زيادة هذه الأنواع من الأطعمة في هذه الدورة، وكذلك التعليقات التي طالبت بمزيد من الألعاب المتنوّعة، وقد استجبنا لها بإقامة منطقة Gamefy للألعاب، في حين شهدت منطقة المطاعم توفير المزيد من خيارات الأطعمة النباتية للزوار.

تتضمن الفعالية هذا العام عروضاً تعليمية وورش عمل، بالإضافة إلى الألعاب والمبادرات الصحّية الجديدة، ومزيد من العروض الممتعة على المسرح الرئيسي، حيث أشارت غباش إلى أن التركيز دائماً على توفير ما يناسب الجميع، سواء كان ذلك يتعلّق بالتواصل مع الأطفال، أو مساعدة الكبار على إخراج الطفل الكامن بداخلهم. وأضافت: “هذا هو سر السعادة والمتعة في عالم مدهش”.

يذكر أن عالم مدهش، الوجهة التعليمية الترفيهية الداخلية المجانية، يضم مجموعة من الألعاب الممتعة ومناطق للتعليم والأنشطة الترفيهية للأطفال من جميع الأعمار؛ وتُقام دورة هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 27 أغسطس في القاعات من 2 إلى 8، ويفتح عالم مدهش أبوابه من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً من الإثنين إلى الخميس، ومن 10 صباحاً إلى الساعة 12 منتصف الليل من الجمعة إلى الأحد.

استمتعوا خلال مفاجآت صيف دبي بموسم صيفي حافل بالمفاجآت الرائعة والفعاليات الترفيهية، وعروض التجزئة، وكذلك المأكولات اللذيذة، والتي تستمر حتى 3 سبتمبر 2023. لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي @StyledByDubai و@CelebrateDubai وزيارة الموقع الإلكتروني www.mydss.ae. وللاطلاع على أحدث مستجدات عالم مدهش، يرجى متابعة وسم @mymodesh على مواقع التواصل الاجتماعي.

تلقى “مفاجآت صيف دبي” دعماً من الراعي الرئيسي بطاقة ماستركارد راك بنك وعدد من الشركاء الاستراتيجيين مثل مجموعة الفطيم “دبي فستيفال سيتي مول” و”فستيفال بلازا”، و”السيف”، ومجموعة الزرعوني “ميركاتو”، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، وبلوواترز، وسيتي ووك، وطيران الإمارات، وإينوك، واتصالات، وماجد الفطيم “مول الإمارات”، “سيتي سنتر مردف”، “سيتي سنتر ديرة”، ونخيل مولز “ابن بطوطة مول”، “نخيل مول”، “سوق التنين 2″، و “بالم ويست بييتش”، و”ذا فيو”، و”ذا بييتش”، وذا أوتلت فيليدج.