21 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

مبادرات رياضية أسبوعية لكبار السن وذوي الهمم ضمن “عالم دبي للرياضة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 يوليو 2023: يواصل “عالم دبي للرياضة” تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية في دبي من خلال تنظيم مجموعة من المبادرات الرياضية التي تهدف إلى تعزيز أسلوب حياة نشط وصحي بين جميع شرائح المجتمع، بما في ذلك كبار السن والأطفال وأصحاب الهمم.

وتعاون “عالم دبي للرياضة”، الذي يُعد أكبر وجهة للرياضات الداخلية هذا الصيف، مع العديد من الجهات والمؤسسات، مثل هيئة تنمية المجتمع، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون، وشرطة دبي، بهدف تمكين مختلف شرائح المجتمع من ممارسة الأنشطة الرياضية.

يوم رياضي لكبار السن كل أربعاء

خصّص عالم دبي للرياضة أيام الأربعاء لكبار السن، وذلك لتمكينهم من ممارسة رياضاتهم وأنشطتهم المفضلة مجاناً طوال فتره هذه الفعالية التي تستمر حتى 10 سبتمبر 2023.

وتهدف هذه المبادرة، التي تُنفذ بالتعاون مع “نادي ذخر الاجتماعي” في هيئة تنمية المجتمع بدبي، ومجلس دبي الرياضي، إلى الترويج للحياة الصحية والشيخوخة النشطة بين كبار السكان في دبي.

وفي هذا السياق، قال ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: “نحرص من خلال عالم دبي للرياضة على دعم كبار السن وذلك انطلاقاً من إيماننا  بأهمية تمكين جميع فئات المجتمع من تبني أسلوب حياة صحي بغض النظر عن أعمارهم. وتعد هذه المبادرة إحدى الوسائل التي تشجع كبار السن على ممارسة الرياضة والنشاط البدني”.

ويمكن كبار السن في أيام الأربعاء المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية المصممة لتعزيز لياقتهم وجودة حياتهم. وتستهدف هذه المبادرة أعضاء “نادي ذخر الاجتماعي”، وتُقام كل أربعاء من الساعة 8 إلى 10 صباحاً في “عالم دبي للرياضة”.

الأنشطة الرياضية الأسبوعية لذوي متلازمة داون

بالتعاون مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون، خصص “عالم دبي للرياضة” ملاعب يمكن لأصحاب متلازمة داون لممارسة رياضاتهم المفضلة مع مرافقيهم كل أسبوع طوال فترة الفعالية.

وفي هذا الخصوص، قال جلفار: “صُمّمت مرافق “عالم دبي للرياضة” بشكل يراعي احتياجات أصحاب الهمم، حيث يمكنهم الوصول إلى جميع قاعاتنا المجهّزة تجهيزاً كاملاً لتسهيل حركتهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة.  أصحاب الهمم جزء أساسي من مجتمعنا، ومن مسؤوليتنا تمكينهم وتعزيز روح التنافس الإيجابي بينهم من خلال مختلف الرياضات والأنشطة”.

الأيام الرياضية لشرطة دبي

استضاف “عالم دبي للرياضة” بالتعاون مع شرطة دبي، مبادرة “الأيام الرياضية”، والتي تهدف إلى إشراك موظفي الشرطة في الأنشطة الرياضية التي تركز على بناء مهارات الفريق والعمل الجماعي. ومع أكثر من 40 ملعباً داخلياً ممتداً على مساحة 300,000 قدم مربع، كان “عالم دبي للرياضة” الوجهة المثالية لتنظيم مبادرة الأيام الرياضية لشرطة دبي.

واختتم جلفار حديثه قائلاً: “نحن حريصون على العمل مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة لتشجيع جميع فئات المجتمع في الإمارة على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة صحي”.

يُقام “عالم دبي للرياضة”، الذي يُعد أكبر فعالية للرياضات الداخلية في مركز دبي التجاري العالمي، ويضم أكثر من 40 مرفقاً وملعباً بما في ذلك ملاعب كرة القدم، وكرة السلة، والتنس، والكرة الطائرة، والكريكت، وتنس الريشة. وتُقام أنشطة “عالم دبي للرياضة” يومياً في قاعات زعبيل 2 – 6 من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل. ويمكن الوصول إلى مواقف السيارات المخصصة من شارع المستقبل، كما يمكن للزوار الوقوف في موقف سيارات قاعات زعبيل ومواقف السيارات في شارع المعارض. ولتأمين مكانكم في الملاعب، ندعوكم للحجز الآن على www.dubaisportsworld.ae أو باستخدام تطبيق “Dubai Sports World” المتوفر مجاناً على App Store و Google Play. يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بباقات اشتراك في الصالة الرياضية مع مرونة كاملة بدءاً من الدفع عند الاستخدام ووصولاً إلى العضوية الموسمية الكاملة.

لمزيد من المعلومات والتحديثات، تابعوا “عالم دبي للرياضة” على قنوات التواصل الاجتماعي: إنستغرام، وفيسبوك، ويوتيوب.