17 مايو، 2024

أخبار من الامارات

التلفاز الجديد يعدكم بشاشة مُحسّنة ومعدلات تحديث مرتفعة من أجل تجربة ألعاب فائقة “تي سي إل” تطلق تلفاز C745 بتقنيةQLED 4K  الجديد الأفضل حتى الآن للألعاب

 

 

دبي، 17 يوليو 2023: أعلنت شركة “تي سي إل” TCL للإلكترونيات، المُدرجة في بورصة هونغ كونغ «برمز 1070»، ثاني أفضل علامة تجارية على مستوى العالم في انتاج أجهزة التلفاز والعلامة الأولى عالمياً في انتاج أجهزة التلفاز ذات الشاشات حجم 98 بوصة، عن إطلاق جهاز تلفاز الألعاب الجديد، «تي سي إل  سي 745»، المزوّد بتقنية الكوانتم «QLED»، والذي يعمل بمستوى دقة عرض أفقية تبلغ حوالي 4000 بكسل «4K». ويتميز تلفاز الألعاب الجديد الأكثر تقدماً من “تي سي إل” بعدة امكانيات مبهرة، ومنها معدلات التحديث المرتفعة، وزمن الانتقال المنخفض  على نحو مذهل، والأداء الصوتي والمرئي الأفضل في فئته. ويتوافر التلفاز الجديد في الأسواق الالكترونية الرائدة القريبة منكم بأحجام 55 بوصة، 65 بوصة، 75 بوصة و85 بوصة من تجار التجزئة.

سرعة عالية وحركة سلسة من أجل تجربة العاب فائقة

يعدكم تلفاز الألعاب «تي سي إل  سي 745» بألعاب من المستوى التالي مع تدفق سلس يضمن عدم تشتيت الانتباه، وذلك للتمتع بتجربة غامرة تمامًا، كونه مُزوّد بمعدل تحديث متغير يبلغ 144 هرتز، والذي يُعد رائداً في الصناعة. وتوفر أيضاً الشاشات ذات معدل التحديث المتغير الحقيقي 144 هرتز دقة أفضل للتمتع بتجربة مرئيات أكثر وضوحًا، بحيث يمكنم تجربة كافة عناصر الحركة من دون تعرج أو تمزق أو تشويش.

سيقدر عشاق الألعاب أيضًا «Game Master 2.0» – وهي سلسلة من الإعدادات المبرمجة مسبقًا التي تعمل على تحسين جميع جوانب اللعب، وذلك على النحو التالي:

  • يوفر معدل التحديث المتغير الثوري 144 هرتز للمستخدم تجربة ألعاب مذهلة تتسم بالسلاسة.
  • يعمل وضع زمن الانتقال المنخفض على الخفض التلقائي لزمن الاستجابة إلى حوالي 6.5 مللي ثانية . ويعني ذلك ببساطة أنك سوف تكون متقدماً دوماً على أعدائك عند ممارسة الألعاب.
  • من خلال ميزة تحسين الظل، ستكون دوماً أول من يكتشف ما يكمن في الظلال الأكثر عُمقاً، ما يتيح لك تدمير فخاخ أعدائك، والأهم من ذلك، الفوز بالمعركة.

سيدخل المستخدمون في وضع اللعبة تلقائيًا عند التعرف إلى إشارة اللعبة، مما يُطلق العنان لإمكانيات الشاشة المتقدمة وتقنية الصوت للتمتع بشعور لا مثيل له في  تجربة الهروب من الواقع.

من خلال القدرة على دعم التنسيقات المتعددة لتقنية النطاق الديناميكي العالي مثل المعيار «دولبي فيجن آي كيو» والمعيار «HDR10 +»، يمكن لتلفاز الألعاب «تي سي إل  سي 745» التكيف مع أي مصدر ألعاب تقريبًا. ولأن معايير تقنية النطاق الديناميكي العالي في التلفاز الجديد مُعزّزة بتقنية المُزامنة التكيفية «AMD FreeSync Premium Pro»، والتي تعد المستخدمين بأسلوب لعب سلس وخالي من أي إشارات خادعة بأي معدل تأخير تقريبًا، يمكن للمستخدمين توقع الاختراق التالي في ألعاب الكمبيوتر ووحدة التحكم.

تقنية عرض متقدمة للتمتع بتفاصيل وعمق نابضين بالحيوية:

يدعم «سي 745»  التحكم الدقيق في كل إضاءة خلفية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء، مما يوفر أول بنية دقيقة للصورة البصرية في الصناعة للتمتع بتجربة رؤية فائقة في ساحة معركة الألعاب. وعلاوة على ذلك، يمكن ضبط مناطق التعتيم المحلية ذات المصفوفة الكاملة بشكل مستقل عبر الشاشة بدلاً من التعتيم المضاء بالحافة والتي لا يمكن تعتيمها إلا في النطاقات الأفقية. يجري تقليل شدة الضوء في مناطق معينة من الشاشة لتحسين نسبة التباين الإجمالية وتوفير سطوع وتوحيد أفضل للألوان.

يعمل المعالج «3.0 AiPQ »  دون كلل خلف الكواليس لضمان تجربة مشاهدة أكثر واقعية ويستخدم خوارزميات ذكية لتحديد محتوى الصورة وتصنيفه، وضبط محددات الجودة تلقائيًا من الأبعاد الأربعة للسطوع والتباين واللون والتعريف. يضمن استخدام الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع خصائص الإدراك البشري للعناصر المختلفة أن يوفر «تي سي إل  سي 745»  أكثر المرئيات واقعية، وينقلك من عالم خيالي إلى آخر.

تطبق تجربة الألعاب في المعيار «دولبي فيجن آي كيو» المعرفة العميقة بالمرئيات السينمائية الجديرة بالاهتمام لتلبية احتياجات اللاعبين. ومن خلال نسبة سطوع عالية تبلغ «1000nits» في وجود تقنية النطاق الديناميكي العالي، وفي ظل دعم الشاشة لحيز التدرج اللوني «DCI-P3»  بنسبة 93٪، ما يعني توافر مجموعة ألوان واسعة للمشاهد، يُقدم تلفاز الألعاب «تي سي إل سي 745» مجموعة واسعة من أداء السطوع بالإضافة إلى عروض ألوان متنوعة. وفي الوقت نفسه، يسمح المعيار «دولبي فيجن آي كيو» للمستخدم بالوصول إلى كل جزء من التفاصيل والعمق الذي توفره اللعبة.

 استمتع بتجربة صوت لا مثيل لها

للتمتع بتجربة ألعاب غامرة، لا بد من تزويد المستخدمين بصوت واقعي فائق الدقة. ومع تقنية “دولبي أتموس”، التي تمثل أرفع شهادة صوتية من “دولبي”، يوفر طراز “تي سي إل  سي 745” تجربة الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد الأكثر واقعية. حيث يقدم الصوت المدمج بتقنية “دولبي أتموس” صوتاً متعدد الأبعاد، بما يضمن وضوح وتفاصيل مذهلة تسمح لك بأن تكون على وفاق كامل مع محيطك الخيالي.

ساهمت تقنية العرض الاستثنائية المقترنة مع تجربة صوتية فائقة الحداثة في منح طراز “تي سي إل  سي 745” شهادة IMAX Enhanced. ولأن تلفاز الألعاب الجديد يتميز بأعلى المعايير في المعايرة والدقة واللون والسطوع والتباين والإطار والأداء الصوتي، يمكن للمستخدمين الارتقاء بتجربة الألعاب الإلكترونية إلى مستوى جديد بالكامل، ليخوضوا تجربة سينمائية غامرة.

وبفضل منفذ HDMI 2.1 الأحدث، يمكن للتلفاز الجديد “تي سي إل  سي 745” أن يدعم مجموعة من معدلات الدقة والتحديث لمقاطع الفيديو.