20 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

بيركلي للأصول تسلّط الضوء على أبرز الرؤى المالية في الشرق الأوسط

 

دبي،5 يوليو 2023: كشفت بيركلي للأصول، شركة الأسهم الخاصة البريطانية التي تتمتّع بأكثر من 15 عامًا من الخبرة، عن أحدث الرؤى المالية حول قطاع الاستثمار في الشرق الأوسط. وبحسب ما توصّلت إليه، يتحقّق النمو والاستقرار المالي في عام 2023 بفضل ثلاثة اتّجاهات رئيسية هي الحفاظ على رأس المال وحمايته، وتنويع الاستثمارات في الأسواق الخاصة، والتحوّل الرقمي على مستوى الشركات.

على إثر الاضطرابات التي شهدتها الأسواق العامة السنة الماضية، اكتسبت الأسواق الخاصة شعبية أكبر، لا سيّما مع توجه المستثمرين نحو بدائل أكثر أمانًا. ، وخلافًا للواقع العالمي، فلاحظت بيركلي للأصول تحوّلًا تدريجيًا في سلوكيات المستثمرين الذين يميلون نحو فرص تحمل مخاطر أكبر مقابل مكاسب محتملة أعلى. وفي الواقع، يُعزى هذا الاتجاه إلى الاستقرار الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، مقارنةً بالدول الغربية.

وتعليقًا على ذلك، أشار عمر جاكسون، أحد الشركاء في بيركلي للأصول: “تمرّ المنطقة بمرحلة تنموية حازمة ومتسارعة. وفي عالم الأعمال، ينتشر اعتقاد متزايد بأنّ مدن دبي وأبوظبي والدوحة والرياض حلّت مكان لندن وباريس ولوس أنجلس ونيويورك. وبالتالي، أصبح الشرق الأوسط هو الغرب الجديد، وهذا ما يرسم ملامح حقبة جديدة تمامًا. وبما أنّ التركيز ينصبّ بشكل خاص على مواصلة تطوير الأعمال والمشاريع، تشرّع منطقتنا أبوابها لرواد الأعمال وتقدّم بحرًا من الفرص للشركات الناشئة والمستثمرين على حد سواء”.

وتشكّل منطقة الشرق الأوسط أيضًا بيئة خصبة لعدد كبير من الاقتصادات الجديدة، ما يرسّخ منظومة الشركات الناشئة ويساهم في جذب أفضل المواهب حول العالم. ولذلك، يرى المستثمرون فجوة مربحة في السوق حيث يستطيعون انتهاز الفرص البديلة من خلال الشركات المنشأة حديثًا، والاستحواذ على الأعمال التجارية الخاصة، والامتيازات، ورأس المال الاستثماري.  ولا بدّ من القول إنّ الأسهم الخاصة لا تزال فئة الأصول المفضّلة على الرغم من التحديات التي تواجهها، سواء ارتفاع أسعار الفائدة أو المخاوف من التضخّم أو غيرها.

وفيما تواصل بيركلي للأصول مساهمتها في إتاحة الفرص العقارية، يتزايد تركيزها على الأسهم الخاصة التقليدية، بما في ذلك الاستحواذ على الأعمال التجارية الخاصة في الأسواق عالية الأداء مثل الإمارات، بالإضافة إلى الاستفادة من البدائل. كما وتساهم الشركة في تعزيز فرص الاكتتاب العالمية رفيعة المستوى داخل أكبر أسواق البورصة في العالم مثل بورصة نيويورك، وذلك في مجالات التكنولوجيا والترفيه. وتشمل الأمثلة الحديثة على ذلك، الاكتتاب العام في شركة ثريلر المتخصّصة في التقنيات والذكاء الاصطناعي.

وبهدف تعزيز نهجها الابتكاري، عمدت بيركلي للأصول إلى تشكيل فريق متميّز في البرمجة وهندسة البرمجيات من أجل الاستفادة من أحدث التقنيات بما فيها الذكاء الاصطناعي. وبفضله، تضمن الشركة أن يحصل العملاء على أفضل الفرص في مختلف القطاعات في السوق. كما تبنت بيركلي للأصول هذه التكنولوجيا الجديدة في وقت مبكر واستطاعت الاستفادة من سرعة الذكاء الاصطناعي ودقّته،

كما نتج عن الرقمنة الشاملة للعمليات الداخلية والخارجية للشركة استقطاب مجموعة متنوّعة من الفرص عالية المستوى وتجذب نحوها عملاء من مختلف أنحاء دول الخليج، وروسيا، والصين، وسنغافورة، وأفريقيا الوسطى.

ومن خلال مكاتبها الرئيسية في كل من لندن ودبي، تستفيد بيركلي للأصول  من الفرص الاستثمارية الجديدة لتحقيق عائدات مستقرّة ومستدامة. وتواصل الشركة نجاحها من خلال الحفاظ على قدرتها على اتّخاذ إجراءات حماية وأمان مناسبة لعملائها جنباً إلى جنب مع تقديم خدمات عالية جودة.