21 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

نيكون تطرح كاميرا نيكون Z 8 المغيِّرة لقواعد اللعبة لدى المصوِّرين وصانعي الأفلام

الشرق الأوسط وأفريقيا – أعلنت شركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا، الرائدة عالمياً في قطاع تقنيات التصوير، عن إطلاق الكاميرا الجديدة والمرتقَبة بشوق كبير من نوع نيكون Z 8 في المنطقة. وتتميّز هذه الكاميرا بدون مرآة بكونها تعيد تعريف مفهوم عالم البصريات، وهي مصمَّمة لتمكين صانعي المحتوى أكثر عبر قدراتها المتطوّرة جداً، وجعل أعمالهم الإبداعية الرؤيوية نابضة بالحياة.

تجمع Z 8 بين الأداء الذي لا يُضاهى لكاميرا نيكون Z 9 الرائدة والهيكل المدمَج وسهل الحمل، وهي تتيح التقاط مقاطع الفيديو أو الصور الفوتوغرافية بكثير من الثبات والراحة. كما إنها خفيفة الوزن وتتمتّع بتصميم يتيح الإمساك بها بسهولة وقوّة، مما يُمكِّن التسلّق والزحف أو حتى قطع مسافات طويلة لمتابَعة الأحداث دون أي تعب أو إجهاد. وبفضل توافقها مع العديد من إكسسوارات تصوير الفيديو، فإنها تمنح مستويات عالية من المرونة لتصوير الأفلام وفق مواضيع مختلفة بكل يسر وسهولة. ومع نيكون Z 8، يستطيع المصوِّرون الآن التنقُّل مع هذا النظام الصغير وخفيف الوزن بكثير من الرشاقة وتسجيل مقاطع فيديو سينمائية بكل مرونة.

من أبرز مزايا نيكون Z 8 هي قدرتها على تسجيل مقاطع الفيديو بتقية 8K UHD الأخّاذة بمستوى وضوح 30P، مما يضمن مستويات غير مسبوقة من التفاصيل والدقّة. ومع ما يصل إلى 125 دقيقة من تسجيل الفيديو المستمر، يستطيع صانعو الأفلام التقاط كل لحظة بارزة دون أي تقطُّع، مما يدفع بحدود الإبداع لمسافات أبعد.

تضم نيكون Z 8 جهاز استشعار مدمَج متطوّر جداً بطاقة 45.7 ميغابيكسل، وهو ما يُمكّن الحصول على جودة صور استثنائية ومدى ديناميكي جداً. ومن شأن الأنماط التسعة لميّزة التركيز البؤري التلقائي AF، شاملة التعرُّف على أصغر الوجوه، أن تضمن التركيز البؤري الدقيق والصحيح، وهو ما يسمح للمصوّرين التقاط الصور بدون أي مجهود مع مستوى وضوح أخّاذ.

إضافة إلى الطاقة التصويرية العالية للفيديو، توفر نيكون Z 8 ميّزة التسجيل الداخلي 12-bit ProRes Raw ضمن الكاميرا، وهو ما يمنح صانعي الأفلام المزيد من المرونة وخيارات معالَجة أكثر بعد التصوير. وتُمكِّن قدرات تكبير وتصغير الصورة بمستوى وضوح عالٍ المستخدمين من استكشاف كافة التفاصيل المتعلِّقة بما يصوّرونه، بينما تضمن ميّزة VR خماسية المحور في الكاميرا التقاط الصور بسلاسة وثبات حتى بظروف التصوير كثيرة التحدّيات.

تعليقاً على هذا، قال نارندرا مينون من نيكون: “تمثّل نيكون Z 8 قفزة نوعية للأمام في مجال تقنية التصوير. ونحن سعداء جداً لتوفير كاميرا متطوّرة مغيِّرة لقواعد اللعبة بحيث تلبّي الاحتياجات المختلفة والمتنوّعة للمصوّرين وصانعي الأفلام. وعبر مستويات الوضوح التي لا تُنافَس، وخصائصها السينمائية البارزة وتصميمها المدمَج، فمن المتوقَّع أن تُعيد نيكون Z 8 تعريف مفاهيم إخبار القصص عبر الصور.”

تم استعراض القدرات الاستثنائية لكاميرا نيكون Z 8 خلال فعالية حصرية أقيمت في ’سكي دبي‘ ضمن ’مول الإمارات‘ قبل موعد الإطلاق الرسمي لها، وهو مكان معروف بظروفه الفريدة والقاسية. وتمت دعوة مجموعة من أبرز مطوّري المحتوى من مختلف أنحاء المنطقة لاختبار كاميرا Z 8 الجديدة كلّياً. وعبر إتاحة الاستكشاف المباشر لها، تعرّف الضيوف على الأداء المعزَّز للكاميرا ونتائجها الاستثنائية، حتى في ظل أكثر الظروف تحدّياً، حيث أثبتت نيكون Z 8 أنها الرفيق المثالي لالتقاط صور رائعة في كافة الظروف.

وتبع هذه الفعالية حفل عشاء مميّز جمعت خلاله شركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا شركاءها الأكثر موثوقية للمشارَكة في جلسة حوارية ممتعة ومفيدة. ضمن هذا السياق، انضمت آلاء البغدادي، شادي الرفاعي وماجد سلطان إلى فريق نيكون لمشارَكة خبراتهم ومعلوماتهم مع الضيوف. ولقد تطرّقت النقاشات إلى مجموعة من المواضيع الهامّة شاملة خصائص نيكون Z 8، وتجاربهم الخاصّة مع الكاميرا، ومستقبل إخبار القصص عبر المواد البصرية.

خلال الجلسة الحوارية، شدّدت آلاء البغدادي، المعروفة بصورها الفوتوغرافية الرائعة للوجوه، على قدرة Z 8 لالتقاط كل تفصيل دقيق من الجمال الموجود في الطبيعة، وهو ما يسمح للمصوّرين التعبير عن رؤيتهم بشكل حقيقي وأصيل. أما شادي الرفاعي، المصوّر الفوتوغرافي المتخصِّص بمجال الأزياء، فسلّط الضوء على مرونة الكاميرا وعملانيتها العالية. بدوره، أثنى ماجد سلطان، المصوِّر الفوتوغرافي المعروف بتصوير الحياة البرّية، على دقّة ووضوح تصوير مقاطع الفيديو بنمط 8k، وهي خاصّية تتميّز بها كاميرا Z 8، علاوة على قدرتها في إتاحة الحرّية الإبداعية خلال مرحلة ما بعد الإنتاج.

وإلى جانب إبراز المزايا الرائعة لكاميرا نيكون Z 8، شكّلت هذه الجلسة الحوارية منصّة للمصوّرين وصانعي الأفلام كي يتبادلوا الأفكار والآراء والمعلومات ويتعرّفوا على أحدث التوجُّهات السائدة في قطاع التصوير. وترك الضيوف حفل العشاء الشيّق وهم على أتم استعداد للانطلاق برحلاتهم الاستكشافية نحو آفاق جديدة مع كاميرا نيكون Z 8 التي جرى إطلاقها حديثاً.

تتميّز Z 8 بكونها كاميرا هجينة، حيث تلبّي متطلّبات واحتياجات مجموعة واسعة من المستخدمين، بمن فيهم مصوّري المناظر الطبيعية والحياة البرّية، عشّاق الطيران، مصوّري الأعراس، مصوّري مقاطع الفيديو السينمائية الوثائقية، مبتكري الفيديو الهواة ومصوّري أفلام الشركات والمؤسَّسات.

التوافر

لمزيد من المعلومات حول نيكون Z 8 الجديدة وباقي منتَجات نيكون، يُمكِن زيارة الموقع الإلكتروني http://nikon-mea.com.