16 أبريل، 2024

أخبار من الامارات

البرتغال تشارك بـ 18 علامة تجارية للتصميم الداخلي في معرض دبي للفنادق 2023

 

 دبي، 23 مايو 2023: أعلنت “الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث” AIMMP عن مشاركة 18 علامة تجارية برتغالية رائدة في مجال التصميم الداخلي ضمن فعاليات النسخة الـ 23 من “معرض دبي للفنادق”، الذي ينعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعتزم العلامات التجارية الراقية من البلد الواقع في جنوب غرب القارة الأوروبية استعراض نقاط القوة والمزايا التنافسية التي تتمتع بها البرتغال بهدف الاستفادة من فرص النمو التي تزخر بها منطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تقدم باقة من المنتجات الراقية ومفاهيم التصميم الداخلي الفريدة التي تراعي معايير الاستدامة والرفاهية الشاملة وتعتمد على التكنولوجيا.

وتتضمن الشركات البرتغالية الـ 18 المشاركة في معرض دبي للفنادق 2023 كلاً من Freitas & Barbosa و Pacheco و ARQ TAILOR’S و Bloma by Covema و Casa Magna و Compincar و Fagotelو, Flumen – Decor In White و MainGUILTYو  Mamoa و MBN Groupو  Murantiو PA.ArKو Ribadao Wood Boutique و Safinaو Salmaو ToroNobreو X8 Solutions Group.

وبهذه المناسبة، قال “فيتور بوكاس”، رئيس “الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث”: “نحن متحمسون لاستعراض منتجات 18 شركة برتغالية هذا العام في معرض دبي للفنادق، بما يسهم في توسيع نطاق انتشار العلامات البرتغالية المتخصصة في قطاع الأثاث وديكورات التصميم الداخلي الفاخرة في دولة الإمارت وأسواق المنطقة. إن جميع قطعنا مصنوعة بإتقان وحرفية عالية لتعكس روح البرتغال بما تنفرد بها من عناصر جمالية وجودة فائقة”.

وأضاف: “تتطلع الشركات البرتغالية المشاركة في دورة هذا العام من المعرض، والمشهورة بعروضها النوعية والمخصصة التي تلبي أذواق العملاء الأكثر تطلباً، إلى توسع بصمتها في أسواق المنطقة انطلاقاً من دبي، من خلال توفير باقة متنوعة ومبتكرة من المنتجات. تتمثل مهمتنا في تمثيل وترويج وحماية مصالح الشركات البرتغالية التي تنشط في قطاع الخشب والأثاث، لدعمها في عمليات تصدير وتوزيع منتجاتها من الخشب ومشتقاته”.

وتابع: “تقدم الرابطة الدعم للشركات البرتغالية في هذا القطاع المهتمة بخلق ميزة تنافسية عبر التواجد في عدة أسواق خارج وطنها الأم. وعلى مرّ السنين، قدمنا الدعم لأكثر من 400 شركة من خلال ما يزيد عن 140 مبادرة في أكثر من 50 سوقاً، مما ساهم في نمو صادرات القطاع بنحو مليار يويور خلال الأعوام الـ 10 الأخيرة”.

وأشار “بوكاس” إلى أن سوق الأثاث الفاخر في الإمارات ولّد 3.72 مليار دولار في عام 2022، فيما من المتوقع أن ينمو بنسبة 4.09 % سنوياً على مدار الأعوام الأربعة المقبلة، وقال: “نتوقع زيادة متواصلة في الطلب على الأثاث الفاخر، حيث يشهد اقتصاد الإمارات ارتفاعاً في مداخيل الأفراد. وإلى جانب ازدهار السياحة، فإن سوق الإمارات يشكل وجهة مثالية للماركات البرتغالية الراقية”.

وختم قائلاً: “وفقاً للدراسة التي أجرتها الرابطة، ينفق سكان الإمارات 30 % من أجورهم الشهرية على السلع الفاخرة، بينما تستحوذ المنتجات الأجنبية على نسبة 58 % من إجمالي عمليات الشراء في دولة الإمارات، الأمر الذي يمنح الماركات العالمية الراسخة أفضلية تنافسية كبيرة في السوق”.

وتتميز المنتجات البرتغالية المعروضة بمزيج من التصاميم العصرية، المبتكرة والمستدامة وتتنوع ما بين الأثاث والمفروشات وحلول الإضاءة والأقمشة، إلى جانب عدد من القطع المميزة، التي تم ابتكارها لتلبية متطلبات قطاع الضيافة والمنازل الخاصة، ومصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين.