22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

على هامش معرض كابسات 2023 بدبي :يشارك جناح “بكين مشهد سمعي وبصري جديد”

 

دبي  16-5-2023 : أفتتح معرض المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية “كابسات 2023 و يشارك جناح “بكين مشهد سمعي وبصري جديد” الذي تنظمه إدارة الإذاعة والتلفزيون بمدينة بكين لأول مرة في هذا الحدث في دورته التاسعة والعشرون، والذي يقام في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023 في دبي بالإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذه المشاركة تستكشف الشركات العاملة في مجال الإذاعة والتلفزيون وشبكات التكنولوجيا السمعية والبصرية في الصين الأسواق الخارجية، وتأتي المشاركة هذا العام بعد مشاركات سابقة في معارض مماثلة في أسواق أمريكا وأوروبا وجنوب آسيا، حيث تهدف هذه المرة إلى فتح سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وضخ قوة دفع جديدة في التبادل الصيني العربي.

وقد جلبت إدارة الإذاعة والتلفزيون بمدينة بكين إلى المعرض 8 شركات من بكين وتيانجين تعرض ما يقرب من 40 منتجا مختلفا تظهر أحدث الابتكارات التكنولوجية لهذه الشركات، وتنقسم هذه المشاركة إلى حفل استقبال دولي وأنشطة تبادل وترويج للشركات والمنتجات، وهو منصة للتعاون والتبادل الدولي، وتعرض الشركات الثمانية بشكل شامل الإنجازات العلمية والتكنولوجية التي تغطي إنتاج المحتوى والتقنية السمعية والبصرية العالية والذكاء الاصطناعي ومعدات الإرسال والتجهيزات وقدرة بكين على إنتاج البرامج السمعية والبصرية فائقة الوضوح 8K ومجالات أخرى.  كما تمت ترقية شعار العلامة التجارية للتعبير عن مكانة التنمية الحضرية في بكين كمركز ثقافي ومركز للابتكار التكنولوجي من خلال استخدام عناصر ذات طابع محلي بارز وعوامل رقمية.

وشهد الجناح في اليوم الأول من المعرض اقبالا كبيرا من طرف المهتمين بصناعة الإعلام واتصالات الأقمار الاصطناعية، حيث اطلعوا على معروضات الشركات من أحدث المنتجات. يذكر أن معرض “كابسات 2023” يستقطب هذا العام أكثر من 14000 زائرا من رواد المجال الإذاعي والتلفزيوني واتصالات الأقمار الاصطناعية.

وقد أجرى موفد قناة الصينية العربية مقابلات مع ممثلي بعض هذه الشركات على هامش المعرض للتحدث عن مشاركاتهم وأحدث منتجاتهم: