22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

ثلاثة عروض حصرية في “مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023” “وحيدان في المنزل”.. مسرحية غنائية شيقة تخبئ مفاجأة للجمهور

 

 الشارقة، 13  مايو 2023: تحولت قاعة الاحتفالات في “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” إلى مسرح وامتلأت بالعائلات، وتعالت أصوات الأطفال بالهتافات، قبل أن تظهر أولى شخصيات مسرحية “وحيدان في المنزل” في زي ملاك يفرد جناحيه، ومع كلمات “كان ياما كان.. في حاضر الوقت والزمان”، تبدأ المسرحية بسرد حكاية في أغنية جميلة، ترقص الشخصيات على أنغامها العذبة، ليشتعل المسرح حماساً وتصفيفاً وتشجيعاً للممثلين والراقصين.

مسرحية “وحيدان في المنزل” من تأليف فاطمة العامر، وموسيقى شركة “نجوم”، وإخراج فهد الأحمد، وإنتاج “هيئة الشارقة للكتاب” بالتعاون مع شركة “نجوم” الإماراتية وشركة “بانثر للإنتاج الفني والمسرحي” الكويتية، وتمثيل وديمة أحمد، ومحمد جمعة، وعبدالله نبيل، وسعود الزرعوني، من دولة الإمارات، إلى جانب هنادي الكندري، وشوق الهادي، ومحمد الحداد، وأحمد بن حسين، وملك أبو زيد، وجنى الفيلكاوي من دولة الكويت.

وتتوالى المشاهد مع أغان تتنوع إيقاعاتها وألحانها وكلماتها محاكية تفاصيل القصة، من مغادرة الأب والأم للمنزل، إلى استيقاظ الابنة نور ونهوضها من السرير، ولقائها بأخيها فهد، وفرحتهم لأنهما أصبحا وحيدين في المنزل، ويمكنهم فعل كل شيء دون رقيب، لكن العصابة تتسلل إلى محيط المنزل وتبدأ بالتخطيط لدخوله، فهل سينجح اللصوص بالدخول إلى المنزل، وما الذي سيحدث لنور وأخيها فهد، وهل سيعود الوالدان في الوقت المناسب أم بعد فوات الأوان، ومن هي هذه العصابة ومن أرسلها إلى المنزل؟ وما هي المفاجأة التي تنتظر المشاهدين في نهاية المسرحية؟

يعاد عرض المسرحية الغنائية الشيقة يوم الأحد الموافق 14 مايو، في الساعة 6:00 مساءً، على مسرح “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” في دورته الـ14، حيث تتوفر التذاكر في “مركز إكسبو الشارقة” وعلى موقع بلاتينيوم لٍست: https://sharjah.platinumlist.net/ar/event-tickets/87085/alone-at-home-play.