12 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

خلال ورشة بعنوان “تقنيات خضراء” بجناح “مكتبات الشارقة العامة” أطفال “الشارقة القرائي للطفل” يصنعون تحفة فنية بمواد مستدامة

 

الشارقة، 10 مايو 2023 : تحت عنوان “التقينات الخضراء”، استضاف جناح “مكتبات الشارقة العامة” ورشة عمل تفاعلية، ضمن فعاليات الدورة الـ14 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، حيث تعرّف الأطفال على تقنيات طباعة إناء زهور مصنوع من بلاستيك عضوي صديق للبيئة بتقنية ثلاثية الأبعاد، بهدف زيادة وعي الصغار بأهمية استخدام مواد مستدامة في الحفاظ على بيئة صحيّة وآمنة.

وفي جو تفاعلي مزج بين التوعية والتسلية، قدّمت ربا النشاش معلومات قيّمة حول كيفية طباعة إناء زهور بتقنية ثلاثية الأبعاد، أمام عدد كبير من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية الذي جاؤوا من مدارس “الهجرة” و”الأهلية” و”الشارقة البريطانية الدولية”.

وساعدت النشاش الأطفال المشاركين في الورشة على تسجيل الدخول إلى تطبيق “AutoDesk TinkerCad”، من أجل العمل على تصميم الإناء بكافة أبعاده وألوانه وأحجامه قبل طباعته، ثم قدّمت لهم أواني مطبوعة مسبقاً، نظراً لأن عملية الطباعة تستغرق بين 03 إلى 11 ساعة. وبعد ذلك، وضع الأطفال التراب في الإناء، قبل أن يضيفوا باقة من الزهور إليه بطريقة مبتكرة.

وقدّمت “تقنيات خضراء” فرصة فريدة للأطفال لإظهار جانبهم الإبداعي من خلال صنع إناء زهور خاص بهم، وسلطت الضوء على أهمية استخدام مواد مستدامة آمنة، وفي ختام الورشة، التقط الأطفال صورة جماعية لهم مع باقات الزهور التي صنعوها في جو من السعادة والمرح.

وتأتي هذه الورشة لتؤكد على التزام “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، الذي يُقام في “مركز إكسبو الشارقة” وتستمر فعالياته حتى 14 مايو، في زيادة وعي الصغار بأهمية الحفاظ على بيئة مستدامة نحو مستقبل أفضل، من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لذلك، عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تمزج بين التعليم والترفيه.