22 فبراير، 2024

أخبار من الامارات

“كعكة الكاكاو” تجمع صغار “الشارقة القرائي للطفل” في أجواء من المتعة والابتكار

 

الشارقة، 09 مايو 2023: في بيئة حيوية مزجت بين التسلية والتعلم، استضاف ركن الطهي ورشة عمل تفاعلية بعنوان “كيف تصنع كعكة؟”، حيث أتاحت للأطفال فرصة إتقان فن الخبز من خلال صنع كعكة الكاكاو، ضمن فعاليات الدورة الـ14 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”.

وخلال الورشة، بدأ الأطفال بخفق البيض مع الفانيليا، ثم أضافوا كوباً السكر وآخر من الزيت النباتي، مع الاستمرار في الخفق قبل أن يضعوا الدقيق وبعده الكاكاو بشكل تدريجي، وفي صينية مدهونة بالزيت وضع المشرفون على الورشة الكعكة في الفرن حتى تنضج وسط ترقب الصغار، وبعد إخراجها من الفرن، حظي الأطفال بفرصة تزيينها، مظهرين جانبهم الإبداعي، قبل أن يتذوقوا ما عملته أيديهم.

وتهدف الورشة، من خلال تعليم الأطفال كيفية صنع كعكتهم المفضلة، إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لإتقان فن الطهي، وإثراء عقولهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، وغرس قيم التعاون والعمل الجماعي في نفوسهم.

وجاءت هذه الورشة التفاعلية وفعاليات الطبخ الحيّة التي استضافها ركن الطهي، تماشياً مع أهداف “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، الذي يُقام في “مركز إكسبو الشارقة” ويستمر حتى 14 مايو الجاري، المتمثّلة في دعم فن الطهي بوصفه لغة عالمية مشتركة وإحدى أهم وسائل التعريف بعادات وتقاليد الشعوب بما يعزز الحوار الثقافي ويشجع ثقافة الاختلاف، مقدّماً تجربة ترفيهية وتعليمية لزوّاره من جميع الأعمار.