12 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

تنوّعت بين الرياضيات والظواهر الفيزيائية للصوت والضوء وقوة الجاذبيّة تجارب علميّة ساحرة ومشوقة على مسرح “الشارقة القرائي للطفل 2023”

 

 

الشارقة، 09 مايو، 2023 : عبر تجارب مشوقة تنوّعت لتشمل حقول العلوم المختلفة من الرياضيات إلى الفيزياء مروراً بالضوء وانعكاسه والصوت وسرعته، حَفَلَ المسرح الرئيسي في إكسبو الشارقة بعرض شيّق وممتع، تحت عنوان “نادي العباقرة” ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ 14.

وقدّم العرض في البداية استكشافاً لبعض الأساليب المبتكرة للرياضيات وسحر الأرقام، بطريقة لم تخلُ من الطرافة التي جذبت الحضور من الأطفال وعائلاتهم. ومن ثمّ تناول الثنائي العارض بعض التجارب المتعلقة بالضوء والظواهر الفيزيائية المتعلّقة به، مثل الانعكاس والانكسار عن مساراته عند عبوره السطح الفاصل بين وسطين شفافين مختلفين، إلى جانب تجارب حول سرعة الضوء وقوة الجاذبيّة.

وشهد العرض في الختام فقرة مميّزة حول أشكال الضوء والليزر وألوان طيفه الرئيسية، وبأحدث تقنيات الإضاءة التي كوّنت أشكالاً مذهلة عند انسجامها مع الدخان، حيث تلوّنت قاعة المسرح الرئيسي بالأضواء الراقصة على أنغام الموسيقى والإيقاعات المختلفة.

وتتواصل فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة حتى الـ 14 من مايو الجاري، حيث تحفل الأيام القادمة بالعديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التعليمية والترفيهية المثيرة والمناسبة لمختلف الفئات العمريّة.