22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

صغار “الشارقة القرائي للطفل” يتعلمون المهارات الأساسية لصناعة شخصيات الرسوم المتحركة

الشارقة، 08 مايو 2023 : شكّل صغار ويافعون مجسماً للعبة بيكاتشو الشهيرة، باستخدام الصلصال إلى جانب أدوات متنوّعة لإضافة كافة التفاصيل المتعلّقة بهذه الشخصيّة، مُعزّزين بذلك من مهاراتهم الإبداعيّة في الصناعات اليدوية وتقنيات إيقاف الحركة “ستوب موشن”، وذلك خلال مشاركتهم في ورشة تفاعليّة في ركن القصص المصوّرة، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023.

وبدءاً من اختيار اللون المفضّل من قبل الطفل؛ تنطلق الورشة في رحلة ممتعة لتشكيل رسم تخطيطي للمجسّم بأدق تفاصيله ونحته بالشكل المناسب، وبتعاون من الصغار الذين استعرضوا مهاراتهم وإبداعاتهم وشاركوا أفكار بعضهم البعض في تشكيل المجسّم المستوحى من الرسوم المتحرّكة.

واستهدفت الورشة تزويد المشاركين بمقدّمة ومدخل بسيط يُمكن البناء عليه مستقبلاً لدخول عالم تشكيل الشخصيات والرسومات المتحركة، وبناء قصص متكاملة من هذه الشخصيّات، والتعرّف أكثر على عالم الفنّ والابتكار، إلى جانب ترسيخ مهارة التحكم بالصلصال وتحضيره وتحويله إلى أدوات مفيدة.

ويشهد ركن القصص المصوّرة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ 14 العديد من الورش التفاعليّة التي تجمع بين التعلّم والترفيه في مشهد يُعزز مهارات الأطفال واليافعين الذين يُشاركون فيها، فيما تتواصل فعاليات المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب حتى 14 مايو الجاري في مركز إكسبو الشارقة.