22 فبراير، 2024

أخبار من الامارات

من خلال ورشة بعنوان “السوشي الخاص بك” الطهاة الصغار يستعرضون مهاراتهم في “الشارقة القرائي للطفل”

الشارقة، 06 مايو 2023 : في جو من السعادة والمرح، استعرض الأطفال، مهاراتهم في صنع السوشي، أحد أشهر الأطباق في اليابان، خلال ورشة بعنوان “السوشي الخاص بك”، استضافها “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، ضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التي تمزج بين التعلم والترفيه.

وخلال الورشة، التي استهدفت الفئة العمرية ما بين 5-14، حصل كل طفل من المشاركين على مجموعة الأدوات التي تلزمه لصنع السوشي، حيث بدأوا بتوزيع المكونات من الأرز الياباني والخضار على ورقة الطحالب البحرية المفروشة أمام كل طفل، ثم لفّوا الورق، قبل أن يضعوا حصيرة السوشي المصنوعة من الخيزران ويضعوا فوقها السوشي الخاص بهم ويلفوّه.

واتاحت الورشة فرصة فريدة للأطفال لتعزيز مهاراتهم في الطهي، وإظهار الجانب الإبداعي من شخصياتهم إلى جانب شغفهم بفن الطهي، كما ساعدتهم على زيادة ثقتهم في قدراتهم وتقديرهذا الفن، بما يسهم في إنشاء جيل جديد من الطهاة الموهوبين.

ويفتح المهرجان أبوابه أمام الصغار والكبار حتى 14 مايو الجاري في “مركز إكسبو الشارقة، مقدماً عدداً من الأنشطة والفعاليات التفاعلية في بيئة مفعمة بالحيوية تسهم في إلهام الأطفال وتوسعة مداركهم والارتقاء بمهاراتهم الشخصية والحياتية.