22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

خلال “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” أوراق ملونة تتحول بمهارات الصغار إلى مجسمات وأعمال كولاج ثلاثية الأبعاد

الشارقة، 06 مايو، 2023 : من أوراق ملونة وباستخدام المقصات والصمغ وإطار عميق لوضع العمل الفني بداخله، صمم الأطفال في “مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023″، مناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد، يمكن لمن يتأملها أن يراها على شكل أمواج من الرمال تظللها السماء الزرقاء، أو جبال تنعكس عليها أشعة الشمس فتتلون بالضوء والظل.

جاء ذلك خلال ورشة فنية أدارتها الخبيرة جوي من ستودیو میداف، ضمن مجموعة ورش عمل مصاحبة لـ “معرض رسوم كتب الطفل” بالمهرجان، وشارك خلالها الأطفال في تشكيل الأوراق الملونة على مراحل، إلى أن استطاعوا تكوين ثلاث طبقات لمنظر طبيعي ثلاثي الأبعاد على هيئة جبال ملونة بالأصفر والبرتقالي والبني، على خلفية زرقاء.

بهذه الأدوات البسيطة وبأسلوب يعتمد على تقنية الكولاج، تدرب الأطفال على إبداع الأشكال التي يمكن أن تتحول إلى مجسمات لتزيين أرفف المكتبات في صالات منازلهم وغرفهم، ومع كل لحظة كانوا يقومون خلالها بلصق الأوراق الملونة وتثبيتها بالصمغ، كان المنظر يتشكل أمامهم بوضوح ويبعث السعادة والابتسامات على وجوههم.

استهدفت الورشة تعليم الأطفال إمكانية استخدام أبسط الأشياء وتحويلها إلى أعمال فنية مفيدة لتزيين البيوت، والتعرف على المهارات الشخصية الكامنة لديهم، ومواهب التشكيل وتكوين المناظر وتدريب الخيال على تصور الأشكال مسبقًا قبل تصميمها.