22 فبراير، 2024

أخبار من الامارات

“محظوظ” يدعم “مركز المستقبل للتأهيل” لإنشاء مرفق للحواس المتعددة

 

4 مايو 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة “إي وينجز” القائمة بالعمليات التشغيلية لـ “محظوظ” السحب الأسبوعي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن رعاية إنشاء غرفة الحواس المتعددة في “مركز المستقبل للتأهيل – Future Rehabilitation Centre“، والتي تهدف إلى مساعدة ما يزيد على 145 طالباً من أصحاب الهمم المنتمين للمركز على تطوير مهاراتهم وتنمية مداركهم الحسية.

تم إنشاء غرفة الحواس المتعددة في “مركز المستقبل للتأهيل” خصيصاً لتهيئة تجارب حسية مصممة بعناية لطلاب المركز الذين يعانون من اضطراب التكامل الحسي (SDP)، وذلك عن طريق مجموعة متنوعة من المعدات والتجهيزات الخاصة. ويتمثل الهدف من إنشاء هذا المرفق الحيوي في مساعدة الطلاب من أصحاب الهمم على الاستفادة من التنسيق الحركي والذهني المحسن، فضلاً عن الارتقاء بمستوى وعيهم بمحيطهم وتفاعلهم الحسي.

وعلى هامش افتتاح المرفق، قال فريد سامجي، الرئيس التنفيذي لشركة “إي وينجز”: “شهد العقد الماضي تطوراً كبيراً في مختلف جوانب التكنولوجيا التعليمية. وعندما كنا نبحث في سبل دعم “محظوظ” لمركز المستقبل للتأهيل، أدركنا أن المركز يمكن أن يحقق الاستفادة القصوى من هذه الغرفة الحسية المتطورة، والمزودة بأحدث التقنيات، لا سيما أن مثل هذه المرافق المتخصصة تعد عاملاً محورياً في منهجية تدريس الطلاب من أصحاب الهمم، الأمر الذي يتماشى على الوجه الأمثل مع النهج الذي يتبعه “محظوظ” في دعم وتمكين المجتمعات. ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يدعم فيها “محظوظ” القضايا المتعلقة بالطلاب من أصحاب الهمم، حيث إن جميع جهودنا تدور حول توفير الأمل للناس وإثراء حياتهم، وهو الأمر الذي لا يقتصر فقط على الجوائز النقدية الأسبوعية القيمة التي نقدمها من خلال سحوباتنا المتعددة، ولكن أيضاً من خلال دعم المؤسسات الأكاديمية في مهمتها التعليمية النبيلة”.

ومن جانبه، قال موفق مصطفى، مدير “مركز المستقبل للتأهيل”: “على الرغم من أن المركز يحتضن العديد من الطلاب الذين يعانون من اضطراب التكامل الحسي، غير أننا كنا نعاني من نقص كبير في المعدات الحديثة اللازمة لتلبية احتياجات هؤلاء الصغار. أما الآن، وبفضل التبرعات السخية من المؤسسات التي تضع إثراء المجتمعات على رأس أولوياتها على غرار “محظوظ”، فقد بات بإمكاننا توفير مساحة آمنة مزودة بالمعدات اللازمة لمساعدة هؤلاء الطلاب في رحلتهم للتغلب على تحدياتهم الحسية”.

يذكر أن ” محظوظ”، السحب الأسبوعي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد قدم حتى الآن 41 مليونيراً، وما يزيد على 410 مليون درهم وزعت على أكثر من 238,000 فائز على مدار عامين منذ إطلاق عملياته.

يلتزم “محظوظ” بتغيير حياة الناس للأفضل، وذلك من خلال منحهم الرخاء وراحة البال.