29 مايو، 2023

أخبار من الامارات

رئيس هيئة السياحة الأذربيجانية يؤكد : مشاركتنا في سوق السفر العربي 2023 بدبي حققت نتائج ايجابية  

دبي في مايو 2023 : اكد فلوريان سينجستشميد الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأذربيجانية، أنَّ مشاركة الهيئة بجناح خاص في معرض سوق السفر العربي بدبي 2023 حققت نتائج ايجابية سوف تنعكس على الموسم السياحى في اذربيجان لهذا العام .
وتوقع في تصريحات صحافية ل” آيريس ميديا ” في المعرض الاضخم في الشرق الاوسط ان يرتفع عدد السياح الخليجيين الى اذربيجان هذا العام بفضل الخطط الترويجية التي تقوم بها الهيئة للمنتج السياحي الاذري .
وحسب بيانات الهيئة , زار أذربيجان العام الماضي 185288 سائحا من دول مجلس التعاون الخليجي، من بينهم96231 سعوديا و41085 إماراتيا و18527 عمانيا و3424 بحرينيا و3411 قطريا.
وتجذب أذربيجان آلاف السائحين من دول الخليج العربية، نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة تناسب الأصدقاء والعائلات، كما تتوافر بها الأنشطة الترفيهية في مختلف المدن، في ظل تمتعها بطقس مميز ومناسب لممارسة الأنشطة والفعاليات المختلفة في الأماكن المفتوحة.
وأشار سينجستشميد إلى افتتاح فندق ريتز كارلتون المعروف بمرافقه الراقية في باكو، والذي يقع في قلب العاصمة، ويضم 190 غرفة وجناحًا فسيحًا وشققًا فاخرة وأكبر جناح رئاسي في المدينة، وتوقع ان يتم في العام الجاري افتتاح فنادق أخرى مثل فندق موفمبيك الحديقة الشتوية وفندق ميركور بوكو.
من جانبه قال بارفيز موسايوف رئيس شركة فالكون ترافيل في باكو ان هناك اقبال كبير من الخليجيين والاوروبيين المقيمين في دول الخليج العربية لقضاء عطلات الربيع والصيف في اذربيجان التي تتميز بالتنوع في العمارة والطبيعة والأطباق التقليدية، وتغطي الجبال نسبة 60% من المساحة مما يجعلها وجهة طبيعية خلابة ومقصدا للجولات الجبلية والمغامرات،
واشار موسايوف بقوله ” تتمتع أذربيجان بأسواق فريدة توفر للسياح تجربة رائعة للتسوق، كما أن المطبخ الأذربيجاني زاخر بالوجبات الشهية والمأكولات اللذيذة، كما أن جميع المواقع السياحية قريبة من بعضها البعض، مما يتيح للمسافرين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب في وقت واحد” .
وتعد العاصمة باكو هي مدينة ذات تراث معماري، وهي مزيج من الهندسة المعمارية الغربية والشرقية القديمة والحديثة، كما سيستمتع السائح بأجواء القرن الثاني عشر في الشوارع المرصوفة بالحصى والمدرجة في موقع اليونسكو كمدينة أثرية، بالإضافة إلى العمارة المغناطيسية المعاصرة مثل أبراج اللهب ومركز حيدر علييف الشهير وسط العاصمة باكو والذي صممته المعمارية الراحلة زها حديد .