22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

 إضافة 269 سيارة تسلا جديدة إلى أسطول “تاكسي العربية”

دبي، 25 أبريل 2023: أعلنت “تاكسي العربية دبي”، التابعة للمجموعة الاقتصادية القابضة المملوكة للشيخ ماجد بن حمد القاسمي، عن توقيع اتفاقية حصرية مع شركة تسلا موتورز بدبي لإضافة 269 سيارة تسلا موديل 3، إلى أسطول سيارات الأجرة بدبي خلال شهر أبريل الجاري، وذلك تماشياً مع استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتحويل مركبات الأجرة في دبي “تاكسي دبي وشركات الامتياز” بنسبة 100 % إلى مركبات صديقة للبيئة (هجينة وكهربائية وهيدروجينية) بحلول عام 2027.

وتعتبر المجموعة الاقتصادية صاحبة أكبر أسطول لسيارات الأجرة الخاصة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يضم أسطولها 60 سيارة أجرة. وتمثل هذه المركبات الـ 269 الجديدة خطوة كبيرة نحو تحويل أسطول الشركة إلى سيارات كهربائية بالكامل وخالية من انبعاثات الكربون.

وفي هذا السياق، قال الشيخ ماجد بن حمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة المجموعة الاقتصادية، إن الشركة قد أحرزت تقدماً ملحوظاً في هذا المجال، حيث تعمل حالياً 83 % من السيارات في أسطول دبي بتقنية المحركات الهجينة الصديقة للبيئة.

وأضاف “القاسمي”: تعمل الشركة على خطة استراتيجية لتحويل المركبات المتبقية إلى سيارات كهربائية بالكامل، وتدرس إمكانية استخدام مركبات تعمل بالهيدروجين في المستقبل. وتتطلع إلى توسيع نطاق تعاونها مع تسلا وعدد من شركات صناعة السيارات الكهربائية، لتنويع خيارات النقل المستدامة والصديقة للبيئة لعملائها. وتأمل الشركة أن يكون لها دور ريادي في تعزيز تحول النقل العام والخاص نحو الاستدامة وتقليل التأثير البيئي للنشاط التجاري في الإمارات والمنطقة”.

من جانبه، قال “أحمد بهروزيان”، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: “تؤكد هذه الخطوة على جهود تاكسي العربية في العمل على ترجمة توجهات القيادة الحكيمة، على ترشيد استخدام الطاقة في الدولة، وإيجاد بيئة آمنة ونظيفة ومستدامة ترتقي إلى مستوى سمعة ومكانة إمارة دبي إلى جانب تعزيز مبادرة حكومة دبي الساعية إلى طرح مركبات خضراء من أجل بيئة أكثر نظافة”.

وأكد “بهروزيان” على أهمية التعاون المشترك بين الهيئة وشركات الامتياز، نحو تحسين البنية التحتية للنقل الكهربائي بإمارة دبي، منوهاً على أن التعاون المثمر سيسهم في الوصول إلى الأهداف المنشودة وتحقيق نسبة 100 % في مركبات الأجرة الصديقة للبيئة بحلول عام 2027.

ويتوافق التحول الاستراتيجي لشركة تاكسي العربية دبي مع خطة هيئة الطرق والمواصلات في دبي للحد من البصمة الكربونية وتحسين جودة الهواء في الإمارة خلال السنوات الخمس المقبلة.