22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

أرباح قياسية للسوق العقاري في دبي خلال الربع الأول من 2023

الإمارات العربية المتحدة،19  أبريل 2023: شهدت إسباس للوساطة العقارية، إحدى شركات الوساطة العقارية الرائدة في دبي، أحد الأرباع الأكثر نجاحًا خلال مسيرتها في سوق العقارات الفاخرة في المدينة، بحيث حققت زيادة بنسبة 150% في إجمالي معاملات المبيعات التي تفوق 20 مليون درهم إماراتي مقارنةً بالعام المنصرم.

وقد سجلت الشركة بأدائها الاستثنائي هذا خلال الربع الأول من العام 2023 رقماً قياسياً جديداً في إيراداتها، إذ حقّقت زيادة بنسبة 55% عن أفضل ربع سابق لها لناحية الوساطة العقارية. كما وحققت زيادة بنسبة 28% في عمليات تسجيل عقارات العملاء مقارنةً بالعام المنصرم، وذلك تزامنًا مع تحقيقها زيادة بنسبة 31% في عدد العقارات التي باعها فريق الشركة مقارنةً بالعام الماضي .

في الواقع، أدرج أحدث تقارير الثروة العالمي دبي في المرتبة الرابعة عالميًا كأكثر الأسواق نشاطًا في قطاع الإسكان الفاخر. وتأتي دبي (219 عملية بيع بقيمة تفوق 10 ملايين دولار أميركي خلال العام 2022) خلف مدينة نيويورك (244 عملية بيع) ومدينة لوس أنجلوس (225 عملية بيع) ولندن (223 عملية بيع). وفي حين سجل سوق العقارات السكنية في دبي خلال الربع الأوّل من العام 2023 زيادة في نشاطه بنسبة 29% على مستوى جميع فئات الأسعار مقارنةً بالعام المنصرم، شهد قسم العقارات الفاخرة الزيادة الأعلى لناحية النشاط.

حجم زيادة المعاملات بحسب فئة السعر (درهم) (مبيعات السوق الثانوية)

ما بين صفر و5 مليون = أكثر من 28%

ما بين 5 مليون و10 مليون = أكثر من 41%

ما يفوق 20 مليون + فئة السعر = أكثر من 149%

الإجمالي = أكثر من 29%

وتتوقع إسباس للوساطة العقارية في الواقع أن يواصل قطاع العقارات الفاخرة نموه خلال العام 2023، لا سيّما وأن الإمارة تشهد تدفقًا ثابتًا للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمستثمرين الأجانب ممن ينوون الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.

وبهذا الصدد، قال جون ليونز، المدير الإداري لدى شركة إسباس للوساطة العقارية: ” تمكنت دبي تدريجيًا من ترسيخ نفسها كوجهة رائدة للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الفائقة، واضعةً بذلك نفسها على ذات الكفّة مع الأسواق التنافسية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا. في الواقع، إنّه لمن الواضح أنّ الدولة قد تبنّت نهجًا عمليًا يهدف لجذب الأثرياء إليها وجعلهم يتخذّون من دبي موطنًا لهم. كذلك نجحت دبي في ترسيخ نفسها كالوجهة الأولى لعدد متزايد من النخبة من حول العالم، لا سيّما وبفضل سهولة ممارسة الأعمال فيها ونظام الضرائب المنخفض وكون مستويات الجريمة هي الأدنى حول العالم. وعليه، فيعترينا في إسباس للوساطة العقارية حماس غامر لرؤية قطاع الرفاهية يزدهر، كما ونتطلع إلى تيسير مزيد من المبيعات في سوق العقارات القوي في دبي”.

هذا وتحتلّ دبي مرتبة بين أفضل الدول في سوق الأصول المميزة حول العالم، لا سيّما وأنّها تحمل في رصيد إنجازاتها بيع أغلى شقة في تاريخ السوق. إذ بيعت شقة البنتهاوس المكونة من ثلاثة طوابق والواقعة في بولغري لايتهاوس، مقابل 112 مليون دولار. وبولغري لايتهاوس هو مشروع فاخر للغاية يقع في جزيرة جميرا باي. ورغم سعر البيع المرتفع، أشارت إسباس للوساطة العقارية إلى أنّ سعر البيع هذا كان في الواقع أقل بنسبة 5% من متوسط ​​سعر بيع الشقق في هذا المبنى بناءً على السعر لكل قدم مربع. إذ بيع القدم المربع في شقة البنتهاوس هذه مقابل 3,687 دولار أميركي (13,543 درهمًا إماراتيًا)، وهو ما يعادل حوالى خمسة أضعاف سعر القدم المربع في الكثير من أفضل الشقق المتاحة حاليًا للبيع في مرسى دبي.

على نحو آخر، تعتزم شركة الوساطة العقارية الحائزة على جوائز جني أرباح قصوى من قطاع العقارات الفاخرة، وذلك بالاعتماد على فريقها الديناميكي والمطّلع من الوسطاء المعتمدين من مؤسسة التنظيم العقاري. ولا بدّ أن نشيد في هذا الصدد بإنجازات السيد أرتور أحمدوف الذي ترقى مؤخرًا إلى منصب مدير الخدمات الفاخرة، لا سيّما وأنّه قد أظهر شخصيًا أداءً استثنائيًا في الربع الأول من العام 2023. وكان السيد أحمدوف قد باع عقارات لعملاء من جميع أرجاء الإمارات العربية المتحدة، حاصدًا بذلك ما يزيد عن نصف مليار درهم إماراتي (545,600,000 درهم إماراتي)، أي ما يعادل 148,564,261 دولار أميركي. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركة قد ضاعفت بالفعل حجم فريق قسم العقارات الفاخرة، وذلك تماشيًا مع هدف الوساطة العقارية المتمثّل بتوظيف 12 وسيطًا عقاريًا بالشهر على مدار العام.

للمزيد من المعلومات حول الخدمات العالمية التي تقدمها شركة إسباس للوساطة العقارية، يُرجى زيارة https://www.espace.ae/