22 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

“كرايون دايتا” تحصد جائزة “مينت ستارت أب أيكون” عن فئة البرامج الخدمية

دبي، 11 أبريل 2023: أعلنت “كرايون دايتا”، ومقرها دبي، فوزها مؤخراً بجائزة “مينت ستارت أب أيكون” Mint Startup Icon في فئة “البرامج الخدمية” SaaS. وتعكس هذه الجائزة رؤية الشركة المتمثلة في تبسيط الخيارات بإطلاق العنان لقوة البيانات.

وشكلت النسخة الثانية من جوائز “مينت ستارت أب أيكون 2023” فرصة للشركات الناشئة لتعظيم حصة علاماتها التجارية في أوساط مجتمع المستثمرين. حيث شهد الحدث، الذي تمت استضافته في “تاج بالاس” بنيو دلهي – الهند، مشاركة متحدثين متميزين من قطاع الشركات والمستثمرين في الهند.

ترأس عملية التقييم لجنة تحكيم من الخبراء تضم كلاً من “نوبور غارغ”، مؤسس WinPE، و”جاي روباني” رئيس قسم المعلومات في “دينيش هيندوجا فاملي أوفيس”، و”شانتي موهان” مؤسس “ليتس فينتشر”، و”كونال باهل” المؤسس المشارك لدى “سناب ديل”، و”ساتيش تشاندر” الشريك في “ترو نورث”، و”شيفاني بهاسن ساتشديفا” المؤسس والرئيس التنفيذي لدى “إنديا أولتيرنتفز”.

وشهد الحدث تقديم أكثر من 200 ترشيح مع حصول 15 شركة على جوائز عبر فئات مختلفة، بما في ذلك شركات “زين وورك ديجيتال” و”شابوس سيرفيسز” و”فيزيكس والا” و”بلوسمارت موبيليتي” و”نويز” وغيرها الكثير من الشركات الأخرى. وتضمنت معايير الاختيار لكل مرحلة على مقاييس محددة خاصة بالتقييم، والعملاء، والايرادات، والمستثمرين الرئيسيين، ومجلس المؤسسين، وقابلية تطوير العمل، وحجم السوق، والربحية.

وكانت جوائز “مينت أيكون 2022” أيضاً قد شهدت فوز شركات مرموقة من بينها “تشارج بي” و”زيرودها” و”نينجاكارت” و”سويجي” و”ميشو”. ويمثل تكريم “كرايون دايتا” بين لاعبين رئيسيين محطة فارقة في مسيرة نموها في الهند.

وتتمتع “كرايون”، التي يقع مقرها الرئيس في سنغافورة، برواط قوية مع منطقة الشرق الأوسط، التي تمثل سوقاً هاماً للشركة ومساهماً كبيراً في إيراداتها نظراً لاحتضانها قائمة مميزة من العملاء في المنطقة، بما في ذلك أكبر مجموعة مصرفية، وشركة إصدار بطاقات عالمية كبرى، ومصرف رائد متخصص في الابتكارات الرقمية، إضافة إلى العديد من الشركات الأخرى. وخلال العام الماضي، شهدت “كرايون” نمواً ملحوظاً في عملياتها التشغيلية، كما وسعت حضورها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتخذ فريق الشركة لمنطقة الخليج من دبي مقراً رئيسياً له، حيث يقوم بخدمة العملاء في كل من البحرين والسعودية وفي عموم منطقة الشرق الأوسط.

ولدى “كرايون دايتا” حالياً مكاتب في كل من دبي وتشيناي وسنغافورة، كما تدير عملياتها في كل من منطقة الشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة العديد من الخدمات والوظائف الرئيسية من مقرها الرئيس، بما في ذلك العمليات التجارية (المالية، وتكنولوجيا المعلومات، والعمليات التشغيليةـ، والشؤون القانونية)، والمنتجات والهندسة (خدمات المنصات، وهندسة المنصات، وتطوير العمليات، وعلم البيانات، وأبحاث الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي)، وعمليات المبيعات، والتسويق والموارد البشرية.

وتمتلك الهند ثالث أكبر نظام بيئي للشركات الناشئة والشركات المليارية. وعلى الرغم من بطء التمويل، أنتجت الهند 21 شركة مليارية جديدة في عام 2022، أكثر بثلاثة أضعاف من الصين، التي تمتلك ثاني أكبر نظام بيئي للشركات الناشئة حول العالم. وخلال الفترة من 2015 إلى 2022، شهدت الهند زيادة بواقع 15 ضعفاً في إجمالي التمويل المقدم للشركات الناشئة (ما يقارب الضعف).

وتعد هذه الجائزة بمثابة شهادة على تميز نموذج عمل “كرايون”. فيما تجسد كفاءة رأس المال فلسفة جوهرية في الشركة منذ تأسيسها.