12 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

حملة “رمضان في دبي” تقدم تجارب مميزة في الأسبوع الثالث من الشهر المبارك

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 أبريل 2023: يمثل شهر رمضان المبارك وقتاً مميزاً يستمتع فيه سكان وزوار دبي بروح الألفة والعطاء والأجواء المميزة والذكريات التي لا تنسى مع الأصدقاء والأهل في المدينة، لاسيما مع ما تتضمنه حملة “رمضان في دبي”، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، من التجارب الفريدة والأنشطة المتنوعة.

وتوفر مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال حملة “رمضان في دبي” هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز الأجواء الرمضانية مع إضاءة شوارع المدينة ومبانيها بالفوانيس والإسقاطات الضوئية الرائعة، كما ويجتمع الأصدقاء والعائلة على موائد الإفطار والسحور اللذيذة، ويمكن الحفاظ على النشاط من خلال فعاليات الرياضة واللياقة التي تقام في جميع أنحاء المدينة. ويشعر الجميع بروح العطاء مع تجارب التسوق الموسمية في مراكز التسوق والأسواق والوجهات الأخرى.

المجسمات الضوئية والأجواء الرمضانية في أنحاء المدينة

يمكن الاستمتاع بعرض “أطياف رمضان في دبي” الرائع بإضاءات وتقنيات عالية وتصاميم ثقافية تجسد روح الشهر الفضيل على المباني الشاهقة ذات التصاميم التراثية مصحوبة بالفوانيس التي تضيء الطريق في مسجد الحباي حتى 10 أبريل وفي منطقة السيف حتى 22 أبريل. وتتجلى الأجواء الرمضانية الخلابة في المدينة من خلال المجسمات الضوئية الرائعة التي تضفي الحيوية على جدران المباني وأضواء الفوانيس في الشوارع. ويضاء برواز دبي وعين دبي بالعديد من التشكيلات الضوئية الرائعة احتفالاً بشهر رمضان، بينما يقام العرض الترفيهي الرمضاني “تخيل” IMAGINE طيلة شهر رمضان يومياً في فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول.

ولا يمكن تفويت عروض “ليالي الألعاب النارية الرمضانية” المتبقية في رمضان، والتي تضيء سماء دبي في مواقع مختلفة، حيث تقام في منطقة السيف في 8 أبريل ودبي فستيفال سيتي مول في 15 أبريل في الساعة 10 مساءً.

فعاليات الأطعمة والمشروبات

لا تفوتوا الفرصة الأخيرة لحضور الدورة الأولى من “مهرجان شارع المأكولات في رمضان”، الذي يستمر حتى 9 أبريل في منطقة الشيخ حمدان كولوني بالكرامة. ويشارك في هذا المهرجان أكثر من 50 مطعماً تقدم قوائم وعروضاً ترويجية خاصة لأطباق رائعة من جميع أنحاء العالم بسعر يبدأ من 10 دراهم فقط للفرد.

كما يمكن زيارة سوق ” تايم أوت ماركت دبي” حتى 21 أبريل، حيث يقدم مجموعة من العروض الترفيهية الحية المميزة، إضافة إلى الأطباق المحلية اللذيذة من 17 مطبخاً متنوعاً، منها “الفنر”، و”بي بي سوشيال داينينغ”، و”بريكس باي 3 فيلس”، و”لونغ تينغ”، و”ماستي”، و”نايتجار”، و”بيكل”، و”بت فاير”، و”ريف جابانيز كوشياكي”، و”فيتناميز فوديز”.

وللزوار الذين يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها، يمكنهم زيارة مطعم الواحة في فندق كونراد دبي للاستمتاع بوجبة إفطار لذيذة مع غروب الشمس حتى الساعة 9 مساءً أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والأهل على مائدة السحور من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، وذلك مع الأجواء الرمضانية المميزة والنوافير والفوانيس والعروض الحية لعازفي القانون.

ويقدم المجلس في مدينة جميرا بوفيه إفطار ومشروبات فاخر بسعر 275 درهماً للفرد، يومياً من موعد غروب الشمس حتى الساعة 8:45 مساءً. ويمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات تناول الطعام مجاناً، بينما يبلغ سعر وجبة الإفطار للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً 135 درهماً للطفل. ويتم تقديم  السحور من الساعة 9:30 مساءً حتى 3 فجراً مع أنغام موسيقى الآلات العربية التراثية، إضافة إلى ألعاب الورق والطاولة. ويجب الحجز قبل الساعة 3 عصراً لتناول الإفطار وقبل الساعة 8 مساءً للسحور.

احتفلوا بالأجواء الرمضانية المبهجة مع فعالية “رمضان مبارك” في منتجع فور سيزونز دبي في جميرا بيتش، حيث يمكن الاختيار من بين العديد من العروض المميزة المتوفرة في السوق، من غروب الشمس حتى الساعة 10:30 مساءً، أو تناول الإفطار في “شاي صالون” من غروب الشمس حتى الساعة 8 مساءً، ويليه السحور من الساعة 9 مساءً يومياً. كما يقدم “مينا براسيري” الإفطار من غروب الشمس حتى الساعة 8 مساءً، بينما يقدم “بينروز لاونج” السحور من الساعة 8 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل.

روح الألفة والعطاء

يمكن عيش تجربة العطاء بالتبرع بالملابس في صناديق “هتان” التي تستضيفها مدينة إكسبو دبي حتى 22 أبريل. وقد عمل مجموعة من الفنانين الشباب في دبي على تزيين هذه الصناديق بلوحات مستوحاة من ثقافة المدينة وتقاليدها.

ويدعو نادي دبي لأصحاب الهمم في القصيص أصحاب الهمم وجميع أفراد المجتمع للاحتفال برمضان معاً حتى 14 أبريل، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والمسابقات التعليمية والترفيهية والمجتمعية من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً.

لا تفوتوا الفرصة الأخيرة لزيارة المخيم الربيعي لمركز الجليلة لثقافة الطفل، والذي يستمر حتى 7 أبريل، ويقدم للأطفال الصغار ورش عمل في مجال الفن والمسرح والموسيقى والفخار والعديد من الأنشطة الإبداعية الأخرى.

مراكز التسوق والعروض الترويجية

يمكن لزوار مول الإمارات زيارة المركز الثقافي “زمان أول”، وذلك حتى 25 أبريل للتعرف على السوق الرمضاني، أو حضور “المناقشات الرمضانية” كل يوم ثلاثاء داخل سينما مجلس زمان أول، من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً. وتتناول هذه المناقشات مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بشهر رمضان مثل الأزياء المحتشمة وفن المائدة الرمضانية وآداب رمضان والعادات الغذائية الصحية وغيرها. كما يمكن التسوق عبر الإنترنت من خلال موقع مول الإمارات.

تستضيف منطقة السيف كل ليلة حتى 22 أبريل من الإفطار إلى السحور فعالية “أضواء وليالي الفن الرمضانية”، حيث يمكن الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات الأطعمة الشهية، وزيارة السوق الرمضاني، ومشاهدة العروض الفنية والمجسمات الضوئية الرائعة. كما يمكن الاستمتاع بالعروض الترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة على طول منطقة الخور في السيف والتي تتضمن العروض الموسيقية الرمضانية الحية وليالي المسابقات الرمضانية ورواية القصص للأطفال.

كما يمكن التوجه كل جمعة وسبت وأحد حتى 21 أبريل مع الأهل والأصدقاء إلى بلوواترز للاستمتاع بالضيافة الإماراتية الحقيقية وتجربة مجموعة من الأنشطة الترفيهية. ويستطيع الزوار تجربة كشك التصوير الرائع لالتقاط الصور بالملابس والأزياء التقليدية، أو الاستمتاع بأجواء رمضانية مصحوبة بعروض جميلة من عازفي العود والقانون، كما يمكن للسيدات الحصول على جلسة مجانية للرسم بالحناء.

ويمكن للمتسوقين في ميركاتو المشاركة في مبادرة رمضان “شارك بركاتك” Share Your Blessings من خلال التبرع بالملابس والكتب والألعاب والمواد الغذائية في مناطق التبرع المخصصة الواقعة عند المدخل الرئيسي للمركز التجاري. كما سيعرض المسرح الرئيسي العديد من العروض والأنشطة الرائعة من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، مثل الرسم على الوجه وتزيين الفوانيس والعروض الموسيقية الحية وعرض علاء الدين. ويمكن للأطفال ترقب ظهور الشخصيات الرمضانية في جميع أنحاء المركز التجاري أيضاً.

توجهوا إلى فريج الخوانيج في ممشى الخوانيج ولاست إكزت الخوانيج خلال نهاية كل أسبوع في رمضان، من 7:30 مساءً الى 11:30 مساءً، وذلك حتى 16 أبريل، للمشاركة في الفعاليات المجتمعية والاحتفالات التقليدية ومجموعة من الأنشطة مثل العروض الموسيقية الحية، وأنشطة الأطفال المجانية، وفعالية الحكواتي لرواية القصص ومسابقات رمضان.

الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية

تعتبر كأس ماسترز البولو الكأس الثانية في سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية. وتُقام البطولة في الساعة 3 عصراً حتى 8 أبريل، في منتجع ونادي الحبتور للبولو.

ويمكن للرياضيين وعشاق الرياضة اختبار مهاراتهم البدنية بالمشاركة في بطولة ند الشبا الرياضية التي تقام في تمام الساعة 9 صباحاً يوم 13 أبريل في مجمع ند الشبا الرياضي، وتتضمن ست فئات للمنافسة: الجري، وركوب الدراجات، وتنس الريشة، والجوجيتسو، والكرة الطائرة، وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

إضافة إلى ذلك، تقام مسابقة GRIT + TONIC Relay Triathlon في حديقة شاطئ الممزر في 16 أبريل، وهي مفتوحة للجميع فوق سن 12 عاماً. ويمكن المشاركة ضمن فرق مكونة من شخصين أو ثلاثة لخوض التحديات المتعددة مثل السباحة وركوب الدراجات وسباقات الجري للفوز بجائزة المسابقة. تبدأ أسعار التذاكر من 175 درهماً.

وفي 15 أبريل، يمكن للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً المشاركة في سباق سبارتان الخيري الذي يقام في مدينة إكسبو دبي في الساعة 8 مساءً، من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية والاستمتاع بكثير من المرح.

تقدم حملة “رمضان في دبي” هذا العام العديد من العروض والفعاليات التي تلبي جميع الأذواق، وتمكّن سكان وزوار المدينة من جميع الأعمار الاستمتاع والمشاركة في التجارب الثقافية الفريدة وصنع ذكريات خاصة لا تُنسى في جميع أنحاء المدينة. لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي @StyledByDubai و@CelebrateDubai. وزيارة الموقع الإلكتروني www.RamadaninDubai.com.