16 أبريل، 2024

أخبار من الامارات

حملة “رمضان في دبي” تواصل تقديم التجارب الفريدة من خلال الأسواق الرمضانية والمتاجر المؤقتة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أبريل 2023: تقدم حملة “رمضان في دبي”، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، مجموعة من التجارب الاجتماعية والثقافية الفريدة عبر الأسواق والمتاجر المؤقتة التي تقام طوال الشهر الفضيل، وتوفر فرصاً عديدة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة. ويمكن لسكان المدينة وزوارها تسوق البضائع الموسمية والاستمتاع بالعروض التراثية لكثير من الفنانين والموسيقيين، وشراء الهدايا الرائعة لعيد الفطر وعيش الأجواء الرمضانية الجميلة.

ويمكن للجمهور خلال الفترة المتبقية من حملة “رمضان في دبي” الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة والفعاليات والتجارب المتنوعة في عدد من الوجهات والأماكن المميزة ومن بينها:

سوق حديقة البرشاء الرمضاني، الذي يفتح أبوابه من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل في حديقة بحيرة البرشاء، وذلك حتى 1 مايو، حيث يمكن للزوار تذوق أطباق من مختلف أنحاء العالم، وكذلك المشاركة في المسابقات الممتعة، وشراء هدايا العيد من مجموعة متنوعة من متاجر التجزئة، إضافة إلى مشاهدة العروض الترفيهية الفريدة.

ولا تفوتوا فرصة الاستمتاع بالأجواء الجميلة وسط الجبال في سوق حتا هب يومياً من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل، حيث تتوفر مجموعة من المنتجات المميزة في متاجر التجزئة، والتي تتراوح بين أفكار للهدايا القيمة للعائلة والأصدقاء والأحباء إلى وجبات الإفطار والحلويات والعديد من المنتجات الأخرى، وذلك حتى 1 مايو.

ويمكن التوجه إلى فريج الخوانيج في ممشى الخوانيج ولاست إكزت الخوانيج من الساعة 7:30 مساءً حتى 11:30 مساءً في كل عطلة في نهاية الأسبوع حتى 16 أبريل، حيث يعد مكاناً مثالياً لمشاهدة الفعاليات التراثية التي يستمتع بها جميع أفراد العائلة، والتي تتضمن العروض الموسيقية الحية وفعالية الحكواتي لرواية القصص والمسابقات الرمضانية والأنشطة المجانية للأطفال.

ولا يمكن تفويت عروض سوق المرفأ الرمضانية على الأزياء والعطور والأدوات المنزلية والعديد من المنتجات الأخرى. وعند إنفاق 150 درهماً أو أكثر، يمكن الدخول في السحب اليومي والحصول على فرصة للفوز بإقامة في منتجع سنتارا ميراج بيتش دبي، علما بأنه سيتم الإعلان عن أربعة فائزين كل أسبوع حتى 25 أبريل.

كما يقدم سوق ” تايم أوت ماركت دبي” الشهير كل مساء حتى 21 أبريل مجموعة من العروض الترفيهية الحية المميزة، إضافة إلى الأطباق المحلية اللذيذة من 17 مطبخاً متنوعاً، منها “21 غرام”، و”الفنار”، و”بي بي سوشيال داينينغ”، و”بريكس باي 3 فيلس”، و”ليتل إرث”، و”لونغ تينغ”، و”ماستي”، و”نايتجار”، و”بيكل”، و”بت فاير”، و”ريف جابانيز كوشياكي”، و”سكوبي كافيه”، و”فيتناميز فوديز”.

ومن جهة أخرى، يمكن زيارة سوق الرقة الليلي حتى 30 أبريل لعيش تجربة تسوق رمضانية فريدة مع المتاجر المؤقتة التي تبيع الملابس والإكسسوارات والمنتجات الرمضانية الموسمية، إضافةً إلى تذوق المأكولات الشعبية ذات النكهات المتعددة من جميع أنحاء العالم يومياً من الساعة 4 عصرا حتى منتصف الليل.

ويقام سوق “رايب ماركت” (Ripe Market Academy Park) الرمضاني في نهاية كل أسبوع حتى 30 أبريل من 9 صباحاً حتى 9 مساءً أيام السبت، ومن 9 صباحاً حتى 7 مساءً أيام الأحد. ويعد السوق مثالياً للنزهات العائلية، مع فرصة لاستكشاف منتجات التجار المحليين والاستمتاع بالمأكولات الشرقية، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بالفنون والحرف اليدوية، فيما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أنشطة مختلفة من ضمنها الرسم بالحناء وفن الخط.

فيما يمكن الفوز بمكافآت خاصة في دبي فستيفال سيتي مول، مثل تذكرة واحدة لفعالية “باونس إكس”، أو دخول ليوم كامل إلى منطقة ألعاب “جلو لاند”، أو بطاقة هدايا من الفطيم عند إنفاق 250 درهماً أو أكثر في متاجر الأطعمة والمشروبات وتسجيل إيصالات الدفع لدى مكتب خدمة المتعاملين. كما يمكن للمتسوقين أيضاً إنفاق 100 درهم أو أكثر وتحميل إيصالات الدفع على تطبيق Blue App للفوز بجائزة قدرها 200,000 درهم بالتعاون مع برنامج المكافآت BLUE خلال شهر رمضان. إضافة إلى ذلك، يمكن لزوار دبي فستيفال سيتي مول زيارة المجلس الرمضاني للاستمتاع بالأطعمة والمشروبات اللذيذة التي يقدمها هِنت كافيه خلال شهر رمضان.

يمكن للجميع زيارة سيتي سنتر مردف حتى 24 أبريل من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل وتجربة الحلويات في “رمضان سويت كورنر” التي ستعرض 6 مفاهيم مبتكرة للحلويات المناسبة لموائد الإفطار والسحور. وسيتم أيضاً التبرع بجزء من أرباح تجار التجزئة لصالح مؤسسة خيرية.

ويقدم سوق “رمضان في الواحة” التمر والقهوة للزوار يومياً بعد صلاة المغرب، مع فرصة لشراء الأطعمة الموسمية مثل التمر والعسل والحلويات العربية، إضافة إلى الحلي وأدوات الديكور. وفي عطلات نهاية الأسبوع، يمكن الحصول على جلسة مجانية للرسم بالحناء. لا تفوتوا زيارة السوق في الواحة مول من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل كل يوم حتى 21 أبريل.

ويستضيف “أسترو لاب” في النخيل مول أنشطة تعليمية عملية مجانية للأطفال، مع ورش عمل علمية وفنية يومياً من 2 ظهراً إلى 10 مساءً حتى 16 أبريل. كما يقام معرض مميز في مركز التسوق بعنوان “الفن والموسيقى للروح” يعرض أعمال مصممة المجوهرات والمنتجات والنحاتة الإماراتية، عزة القبيسي.

ويستضيف ميركاتو مجموعة متنوعة من العروض والأنشطة الترفيهية، مثل عرض علاء الدين المسرحي بالاضافة الى قصص الحكواتي والموسيقى الحية وورش عمل تزيين الفوانيس والرسم على الوجوه والمزيد من من الساعة 4 مساءً حتى 10 مساءً، وذلك حتى 20 أبريل. كما ويمكن للزوار التبرع بالكتب أو الملابس أو الألعاب وغيرها في مناطق التبرع المخصصة عند المدخل الرئيسي.

 

كما وتقدم أبراج الإمارات جميرا بوفيه إفطار رائعًا بسعر 295 درهمًا لكل ضيف والسحور مقابل 220 درهمًا في منطقة التراس بين الأبراج في الطابق الأول، وذلك حتى 20 أبريل. ويمكنكم الاستمتاع بنكهات المأكولات العربية والعالمية مع أجواء ترفيهية، وذلك من غروب الشمس حتى الساعة 3 صباحًا. كما ويقدم “حي رمضان” في الطابق الأرضي تجارب رائعة في الأجواء الرمضانية بالإضافة الى مجموعة متنوعة من الأنشطة وخيارات الطعام والترفيه للزوار، وذلك من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 2 صباحًا.

تقدم حملة “رمضان في دبي” هذا العام العديد من العروض والفعاليات التي تلبي جميع الأذواق، وتمكّن سكان وزوار المدينة من جميع الأعمار الاستمتاع والمشاركة في التجارب الثقافية الفريدة وصنع ذكريات خاصة لا تُنسى في جميع أنحاء المدينة. لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي @StyledByDubai و@CelebrateDubai. وزيارة الموقع الإلكتروني www.RamadaninDubai.com.