12 يونيو، 2024

أخبار من الامارات

ثلاثة رياضيين إماراتيين في مجال الرياضات الثلجية سيشاركون في برنامج الاتحاد الدولي للتزلج(FIS) التطويري في لاكس في سويرسرا

 دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 31 مارس 2023: أعلن “سكي دبي”، عن مشاركة ثلاثة من الرياضيين المشاركين في الرياضات الثلجية الذين يتلقون التدريبات في أكاديمية التزلج على الجليد، في برنامج الاتحاد الدولي للتزلج(FIS) التطويري المرموق: التزلج الحر على المسارات وفي الحدائق الثلجية والمخيم التدريبي للتزحلق على الجليد في منتجع لاكس للتزلج في سويسرا خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 7 ابريل. وسينضم المتزلجون الشباب، يرافقهم مدرب التزلج الرئيسي في أكاديمية التزلج على الجليد في “سكي دبي” جيمس ماشون، إلى 14 رياضي آخر و 10 مدربين من 10 دول، للمشاركة في المخيم التدريبي، والذي يهدف إلى رعاية المواهب الناشئة، من خلال تعلّم مهارات جديدة والحصول على التدريب البدني.

وسيشارك كلٌ من آمنة المهيري(15 عاماً) وميرا المري(15 عاماً) وعبدالله الرشيد (17 عاماً)، في البرنامح التدريبي الذي يمتد لستة أيام، والذي يشمل مجالات التزلج على المنحدرات والقفز التزلجي العالي، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للتزلج(FIS)، كأول مواطنين إماراتيين يشاركون في هذا النوع من البرامج والتدريبات. وسيخضعون قريباً لتدريب مكثف على الجليد، بالإضافة إلى دورات على اليابسة، التي تركز على المهارات البهلوانية واللياقة البدنية في منتجع لاكس للتزلج في سويسرا، أحد أفضل منتجعات التزلج الحر والتزحلق على الجليد في العالم، والذي يستضيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة سنوياً.

وكانت آمنة المهيري، قد شاركت العام الماضي، في المسابقة الدولية للتزحلق الحر على الجليد، كأول فتاة رياضية تمثل الإمارات العربية المتحدة في هذه المسابقة، حيث فازت بإجمالي 11 ميدالية في البوسنة وكرواتيا. وهذا العام، فازت بثماني ميداليات في المسابقات التي أقيمت في البوسنة. وتعليقاً على مغامرتها المقبلة، قالت آمنة:” أنا متحمسة للغاية للسفر إلى سويسرا، والمشاركة في برنامج التطوير الذي ينظمه الاتحاد الدولي للتزلج(FIS). ويُشكل تمثيل بلدي، انطلاقاً من كوني فتاة إماراتية، شرف كبير وحلم قد تحقق. وتكتسب مشاركتي في هذا النوع من البرامج التدريبية، أهمية خاصة لتحقيق التطور المستمر في إطار مسيرتي الرياضية”.

وقال محمد العتري، نائب الرئيس للمشاريع الثلجية في شركة “ماجد الفطيم للترفيه”:”يسعدنا جداً أن يتم تمثيل دولة الإمارات في هذا المخيم التدريبي المرموق الذي استضافه “سكي دبي العام الماضي، من خلال مشاركة أحد مدربينا المتمرسين إلى جانب مجموعة من الرياضيين الشباب الموهوبين. يهدف برنامج الاتحاد الدولي للتزلج(FIS) التطويري: “التزلج الحر على المسارات وفي الحدائق الثلجية والمخيم التدريبي للتزحلق على الجليد”، إلى تعزيز معارف وكفاءات الدول الخاصة في مجال التزلج والتزحلق على الجليد، من أجل النهوض والإرتقاء بمستوى هذا النوع من الرياضة في هذه الدول. ويتماشى هذا الهدف مع طموحاتنا في “سكي دبي”، لنصبح وجهة عالمية للرياضات الثلجية في قلب الصحراء”.

وستتاح الفرصة أمام الرياضيين الثلاث، من خلال التدريب بإشراف مجموعة من الخبراء وتحليل الفيديو، لاكتساب المهارات والتقنيات اللازمة للمنافسة في المسابقات الدولية، بما في ذلك بطولة العالم للناشئين الذي ينظمها الاتحاد الدولي للتزلج(FIS)، والتي تقام في نيوزيلندا خلال الفترة  الممتدة من 22 أغسطس إلى 22 سبتمبر 2023.

وشهد العام 2022، المصادقة على دولة الإمارات كعضو مشارك في الاتحاد الدولي للتزلج (FIS)، وذلك بعد حملة استمرت خمس سنوات، بقيادة “سكي دبي” بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، الأمر الذي ساهم في تمهيد الطريق أمام الرياضيين الإماراتيين المشاركين في الرياضات الثلجية، للمنافسة على الصعيد الدولي لأول مرة، وإتاحة الفرصة أمام دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مسابقة الرياضات الثلجية الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للتزلج(FIS): “التزلج الحر على المسارات وفي الحدائق الثلجية والمخيم التدريبي للتزحلق على الجليد”

وحصل “سكي دبي” على جائزة “أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم” من قبل “جوائز التزلج العالميّة”، اللقب الذي احتفظ به لمدة سبع سنوات متتالية. كما حصل مؤخراً على جائزة “أفضل رياضة/ مغامرة قائمة على الترفيه”، ضمن جوائز مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك) لعام 2023، وهي الهيئة الوحيدة المانحة التي تعترف بالتمّيز والإنجازات في قطاع صناعة الترفيه في المنطقة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة skidxb.com.