22 فبراير، 2024

أخبار من الامارات

كبار المسؤولين الحكوميين وكبار خبراء الرعاية الصحية يناقشون مستقبل الجراحة في المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية

 

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 مارس 2023: اختتمت اليوم فاعليات المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية، والذي استضافته الجمعية الأمريكية للجراحة الروبوتية وشركة الهلال للرعاية الصحية. وهدف الحدث، الذي شهد حضور بارز من كبار المسؤولين الحكوميين في دولة الإمارات والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية، لبحث واستشراف أحدث التطورات في مجال الجراحة الروبوتية، التي تعتبر من بين المجالات الأسرع نمواً والمتوقع أن تحدث ثورة في طريقة إجراء العمليات الجراحية.

وتضمن جدول الأعمال الحدث، الذي أقيم في فندق ون آند أونلي رويال ميراج، واستضاف عدد من أبرز الجراحين على مستوى العالم، العروض التقديمية وحلقات النقاش بالإضافة إلى الكشف عن روبوت XCath، وهو أحدث نظام مبتكر مصمم لإحداث ثورة في مجال داخل الأوعية الدموية.

وقدم أكثر من 27 متحدثًا ومحاورًا من رواد العالم عروضًا تقديمية معمقة حول أهم الموضوعات المتعلقة بالتطورات في مستقبل العمليات الجراحية الروبوتية وفوائدها للمرضى وأنظمة الرعاية الصحية وقطاع الرعاية الصحية العالمي، فضلاً عن بحث ومناقشة بعض الأفكار المبتكرة في مجال تطوير وتأثير الجراحة الروبوتية على مستقبل القطاع الصحي.

وفي كلمته الافتتاحية، قال حميد جعف، رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال: “يمثل المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية منصة مثالية تجمع بين قادة الصناعة والمبتكرين في مجال الجراحة الروبوتية لتبادل المعرفة والخبرات لتطوير قطاع الرعاية الصحية. ويسعدنا استضافة هذا الحدث الرائد ونتطلع إلى تعزيز مشاركة الرؤى وتبادل المعرفة في هذا المجال “.

ومن بين الأحداث البارزة الأخرى في الحدث الكشف عن روبوتX-Cath Endovascular Robot ، الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال الجراحة الدقيقة. وتعتبرXCath ، شركة تكنولوجيا طبية متخصصة في تطوير أجهزة جراحة الأوعية الدموية الدقيقة، والمتخصصة في تطوير تقنيات طبية مبتكرة لتحسين نتائج المرضى وتعزيز كفاءة تقديم الرعاية الصحية.

وقال الدكتور فريد مول، رائد الجراحة الروبوتية ومؤسس Intuitive Surgical: “يسعدني أن أرى التطور والجاهزية في المنطقة من حيث تطبيق والاستعداد لتبني تقنيات الجراحة الروبوتية الجديدة التي من شأنها تعزيز رعاية المرضى.”

وعلق كورت أزاربارزين، الرئيس التنفيذي لشركة EndoQuest، قائلاً: “نحن سعداء لتقديم أحدث الابتكارات في مجال الجراحة الروبوتية التي لا تترك أثرًا. وتشرفنا بالمشاركة في هذا الحدث الرائد الذي جمع أفضل وأبرز العقول العالمية في هذا المجال “.

وأعرب إدواردو فونسيكا، عضو مجلس إدارة XCath ، عن سعادته بالكشف عن روبوت XCath داخل الأوعية الدموية في المنتدى، قائلاً: “يسر XCath عرض روبوتها داخل الأوعية الدموية في المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية، حيث تم تصميم هذا النظام المبتكر لإحداث ثورة في إجراء العمليات داخل الأوعية الدموية الداخلية، ونؤمن بأن لديها القدرة على إحداث تأثير كبير في مجال الجراحة الروبوتية “.

وقال الدكتور سانتياغو هورغان، مدير مركز مستقبل الجراحة في جامعة كاليفورنيا سان دييغو: “تستعد المنطقة لتصبح رائدة في تطوير الجراحة الروبوتية، بفضل توجيهات حكوماتها وبنيتها التحتية القوية”.

شملت قائمة المتحدثون الرئيسيون كلاً من الدكتور فيبول باتيل، مؤسس الجمعية الأمريكية للجراحة الروبوتية وأحد أكثر الجراحين الروبوتيين خبرة في العالم؛ وفريد مول، مؤسس شركة Intuitive Surgical  ورائد في صناعة الجراحة الروبوتية؛ والدكتور كريس طومسون، الأستاذ في جامعة هارفارد الرائد في مجال تطوير واختبار تقنيات الجراحات الروبوتية الجديدة، والدكتور سانتياغو هورغان، مدير مركز جامعة كاليفورنيا في سان دييغو لمستقبل الجراحة. وتبادل المتحدثون الخبرات والمعارف واستمع الحضور، من بينهم المبتكرون وصانعوا السياسات والباحثون وأصحاب المصلحة، لمناقشات معمقة عززت مكانة الحدث كمنصة مثالية لتطوير مجال طب الروبوتات.