25 سبتمبر، 2023

أخبار من الامارات

“كوركوم” تطلق أكبر وأشمل برنامج متعدد الرياضات للهواة في دبي   توقع اتفاقيتين مهمتين لتعزيز لعبة الكريكيت عالمياً

دبي، 9 مارس 2023: أعلنت “كوركوم ميديا فينتشرز” Corcom Media Ventures، وهي شركة عالمية متخصصة في إدارة الرياضة والترفيه ومقرها دبي، عن خطتها لإقامة فعاليات رياضية متعددة وبارزة في دبي في وقت لاحق من هذا العام، والتي ستكون فريدة وأيقونية من جميع النواحي. حيث ستطلق “كوركوم”  أكبر وأشمل برنامج متعدد الرياضات للهواة في دبي، والذي سيساهم في تقديم تجارب رياضية رائعة لأسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً. وسيوفر الفرصة لجميع الفئات العمرية للمشاركة في الرياضة، التي يحبونها ويعيشون حياة صحية أفضل. وستشكل هذه الفعاليات فرصة للعلامات التجارية الرياضية المحلية للارتباط بهذا الحدث في دبي، كما ستعزز الحركة السياحية إلى المدينة.

جاء هذا الإعلان عقب توقيع “كوركوم” صفقات رئيسية مع مجالس وجمعيات كريكيت كبرى حول العالم، بما في ذلك مجلس مراقبة الكريكيت الهندي (BCCI) والاتحاد الافريقي للكريكيت (ACA). وتكتسب هذه الصفقات أهمية كبيرة لدورها في تعزيز نمو وتطور لعبة الكريكيت عبر القارة الافريقية وحول العالم، إلى جانب زيادة الحركة السياحية في منطقة الشرق الأوسط.

ووقعت “كوركوم ميديا فينتشرز” صفقة مدتها 10 سنوات بملايين الدولارات مع الاتحاد الافريقي للكريكيت من أجل تنظيم واستضافة وانتاج وتوزيع واستثمار بطولات الكريكت المقبلة في افريقيا. وتشمل الشراكة، التي تبدأ في العام الجاري، بطولات شعبية مثل كأس إفريقيا لكريكيت الرجال T20، وكأس إفريقيا لكريكيت السيدات T20، والدوري الافريقي الممتاز للكريكيت T20، كما تهدف إلى توفير فرص للاعبي الكريكت الناشئين في أفريقيا، فضلاً عن دعم النمو طويل الأجل للعبة الكريكيت في القارة.

وشهدت النسخة الأولى من كأس أفريقيا للكريكيت T20، التي نظمتها “كوركوم” في عام 2022، مشاركة 11 فريق وطني أفريقي يتنافسون على الجوائز. ومع وجود شركاء بث تلفزيوني رائدين في 157 دولة ومنطقة، فإن “كوركوم” واثقة من أنها تمنح لعبة الكريكيت دفعة كبيرة في أفريقيا وتزوّد اللاعبين الناشئين بمنصة لعرض مواهبهم للعالم. وتعد “كوركوم” شركة عالمية خبيرة في مجال إنشاء وتوزيع حقوق البث التلفزيوني للأنشطة الرياضية الحية، مما يضمن أن تصبح أحداث مثل كأس أفريقيا رائجة في مختلف أنحاء العالم.