24 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

روتانا تكشف النقاب عن مشاريعها المرتقبة خلال فعاليات معرض برلين الدولي للتبادل السياحي 2023

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – مارس 2023: سلّطت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في المنطقة والتي تدير أكثر من 100 فندق في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، الضوء على محفظتها المتنامية من الفنادق والمنتجعات العالمية، وذلك من منبر معرض برلين الدولي للتبادل السياحي 2023، المعرض التجاري الرائد والمختص بشؤون السفر، والذي أُقيم في العاصمة الألمانية في الفترة الممتدة بين 7 و9 مارس، 2023.

واغتنمت روتانا فرصة مشاركتها في منصات أبوظبي والمملكة العربية السعودية والمغرب لتستعرض فنادقها الأكثر رواجاً ومقصداً من قبل السياح من جميع أرجاء أوروبا، وألمانيا بالتحديد، وذلك على مستوى 72 فندقاً في 25 مدينة. وتحظى فنادقها ومنتجعاتها بشعبية واسعة بين المسافرين بداعي الترفيه والعمل على حدٍّ سواء، بما في ذلك منتجع وفيلل السعديات روتانا، والشاطئ روتانا، وخالدية بالاس ريحان من روتانا في أبوظبي، وأمواج روتانا في دبي، ومنتجع وسبا الفجيرة روتانا ومنتجع الكوف روتانا في راس الخيمة، على سبيل المثال لا الحصر. وقد ساهم ذلك في جعل ألمانيا إحدى أهم أسواق السياحة الوافدة خلال العام الماضي.

كذلك اغتنمت روتانا فرصة مشاركتها في المعرض للإعلان عن مجموعة مشاريعها المرتقبة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، فضلاً عن أحدث علاماتها إيدج من روتانا التي تم إطلاقها في مايو 2022، وهي عبارة عن مجموعة من الفنادق المستقلة التي يتسم كل منها بطابع فريد، مع إمكانية الوصول إلى شبكة وأنظمة مجموعة روتانا الواسعة. وفي إطار مساعيها الآيلة لتشغيل حوالي 30 فندقاً تابعاً لعلامة إيدج من روتانا في المنطقة بحلول العام 2027، أعلنت روتانا مؤخراً عن افتتاح فندقين جديدين تحت إدارة إيدج من روتانا في الإمارات العربية المتحدة وهما أربيان بارك، وَداماك هيلز 2 في دبي. كما وقعت المجموعة على اتفاقية إنشاء فندق آخر تابع لعلامة إيدج من روتانا في اسطنبول.

أمّا في إطار مشاريعها المستقبلية، فقد وقعت روتانا عدداً من الاتفاقيات التي تنص على افتتاح العديد من الفنادق الجديدة، بما في ذلك اتفاقية إدارة فندق بلووم أرجان من روتانا الواقع في جزيرة السعديات بأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة. من ناحية أخرى، ستدخل روتانا السوق الجزائرية من خلال افتتاح منتجع وسبا أزور روتانا في مدينة وهران الساحلية، وذلك خلال الربع الثاني من العام 2023. كما تعتزم أيضاً افتتاح فندق الأقصر روتانا، ليسطر هذا الافتتاح واحداً من الفنادق الستة التي تعتزم العلامة افتتاحها في مصر مع مشاريع قيد التطوير في مدينة القاهرة الجديدة والساحل الشمالي الشهير في غضون العام 2024. وتجدر الإشارة إلى أن روتانا كانت قد وقعت مؤخراً صفقة أولية لمنتجع جديد من فئة الخمس نجوم في دولة بنين الواقعة في غرب إفريقيا.

وبهذا الصدد، علّق غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي في روتانا: ” لطالما كانت السوق الأوروبية عموماً، والسوق الألمانية خصوصاً، واحدة من الأسواق المغذية الرائدة بالنسبة لروتانا، لا سيّما بالنسبة لعدد السياح الذي تستقبله والمتنامٍ باستمرار. وانطلاقاً مما نتمتع به من شبكة عمل وثيقة مع الشركاء ومجالس السياحة، نحن على ثقة تامة من أنّ افتتاحنا فنادق جديدة في الأسواق الرئيسية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وخارجها سيسهم في تحقيق أهداف السياحة الإقليمية والعالمية على نحو إيجابي “.

وأضاف: “هذا ويوفر معرض برلين الدولي للتبادل السياحي فرصة لا تُفوّت للتواصل مع النظراء والمتخصصين في هذا المجال. وأتطلع في هذا الإطار إلى تعزيز شراكاتنا مع الآخرين والارتقاء بإسم روتانا إلى مستويات جديدة، ما يضمن بالتالي التزامنا بشعارنا الذي نعمل به، ألا وهو (معنا للوقت معنى)”.

تدير روتانا حالياً 72 فندقاً في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتقدم خدماتها لأكثر من ستة ملايين نزيل سنوياً، وذلك من خلال 10,012 غرفة موزعة على 36 فندقاً في الإمارات العربية المتحدة وحدها. وفي ظل مشاريعها قيد التنفيذ، فلا شك أن مجموعة الضيافة تسير على المسار الصحيح نحو نمو المشاريع البارزة وبناء الفنادق.