2 مارس، 2024

أخبار من الامارات

صيدلية أستر تقدم تطعيم الإنفلونزا في فروعها للمرة الأولى في دبي

 دبي، 3 مارس 2023: أعلنت صيدلية أستر، ذراع البيع بالتجزئة التابع لـ”مجموعة أستر دي إم هيلث كير” وإحدى سلاسل الصيدليات الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم عن اتخاذ خطوة ريادية عبر تقديم لقاحات في منافذها كجزء من جهودها لتحسين الوصول إلى الاجراءات الوقائية وضمان العافية. وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة بتوفير تطعيمات الإنفلونزا في المتجر على مستوى دبي.

وتم إطلاق برنامج التطعيم في المتجر بتاريخ 1 مارس الجاري في صيدلية أستر رقم 200، الكائنة في منطقة النهدة (2) بدبي. حيث ستوفر سلسلة البيع بالتجزئة تطعيمات الإنفلونزا في المرحلة الأولى، على أن يتم لاحقاً إضافة مزيد من اللقاحات الوقائية ضد الأمراض المعدية.

وبهذه المناسبة، قالت “أليشا موبن”، نائب العضو المنتدب لـ”مجموعة أستر دي إم هيلث كير”: “كمؤسسة، نحن نركز على تعزيز إمكانية الوصول إلى أفضل الاجراءات الوقائية، بقدر ما نحرص على توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية لعملائنا والمرضى المحتاجين على حدّ سواء. ويعد برنامج التطعيم في المتجر خطوة فريدة إلى الأمام لضمان استفادة الناس من الخدمة بصورة سنوية، مما يساعد بالتالي على رفع معدلات أخد تطعيم الإنفلونزا وتقليل الأثر الناجم عن تفشي الفيروس الذي نشهده كل عام”.

وقال “إن إس بالاسوبرامانيان”، الرئيس التنفيذي لصيدلية أستر : “تعتبر الهيئات الصحية التشريعية في دولة الإمارات سبّاقة في اعتماد طرق مبتكرة للوصول إلى الجمهور وتعزيز الصحة العامة. وتعرب صيدلية أستر عن امتنانها لاعتمادها من قبل الهيئات الصحية لتقديم اللقاحات والانضمام إلى الجهود المبذولة لدعم الممارسات الصحية الوقائية في مختلف أنحاء الدولة. ونحن فخورون بالفعل لكوننا أول سلسلة صيدليات تقدم التطعيم في صيدلياتنا المستقلة”.

وأضاف: “تم تبسيط وتسهيل عملية التسجيل للحصول على التطعيم. فبمجرد دخول المريض الصيدلية وقيامه بالتسجيل، يتم فحص علاماته الحيوية ومن ثم إعطائه اللقاح. كما تستقبل صيدلياتنا أيضاً المرضى الذين لم يحجزوا مواعيد مسبقة، مما يسهّل أكثر عليهم الاستفادة من خدمة لقاح الانفلونزا في الأماكن التي يقطنونها، بدلاً من التوجه إلى عيادة أو مركز طبي لتلقي اللقاح. ومن شأن شبكتنا الواسعة التي تضم أكثر من 200 صيدلية موزعة عبر كافة إمارات الدولة أن تمكّن أفراد المجتمع من الحصول على خدمات أفضل، الأمر الذي سيساعد في تقوية مناعة مرضانا وتحسين الصحة العامة ككل”.

وتعتبر الإنفلونزا مرضاً موسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ازداد معدل انتشارها خلال الأعوام القليلة الماضية في مرحلة ما بعد كوفيد 19. وبحسب توجيهات مركز التحكم والوقاية من الأمراض (CDC)، فإن علاج الانفلونزا عبر أخذ اللقاح الوقائي يقلل من تطوره وشدته على نحو كبير ويوفر الحماية من الفيروسات الشائعة. كما يتم تحديث القاح سنوياً لضمان مناعة متواصلة.

وقال “شيراز خان”، رئيس العمليات في صيدلية “أستر”: “في الوقت الحالي، سيعمل برنامج أستر للتطعيم على تلبية احتياجات السكان البالغين ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 65 عاماً فقط. حيث تم تصميم التطعيم للحماية من سلالات فيروس الإنفلونزا والحدّ من الحاجة إلى دخول المستشفى، وذلك على النحو الموصى به من قبل خبراء الرعاية الصحية”.

ينتشر فيروس الانفلونزا في دولة الإمارات عادةً بين أكتوبر ومارس من كل عام. وتتخذ دولة الإمارات اجراءات لرصد والتحكم بانتشار الإنفلونزا، ويأتي إطلاق برنامج التطعيم في صيدليات أستر مكملاً لهذه الاجراءات.

وإلى جانب حملة التطعيم، تنفذ صيدلية أستر أيضاً مبادرات توعوية بين أفراد الجمهور حول مجموعة من الممارسات الصحية مثل أهمية غسل اليدين، وتغطية الفم والأنف أثناء السعال، وتجنب الاحتكاك المباشر مع الأشخاص المرضى للحدّ من انتشار الأمراض المعدية.