28 فبراير، 2024

أخبار من الامارات

معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة يعلن عن استضافة ابرز النجوم مثل أندي سركيس، جيمي كامبل باور، ومي القلماوي ضمن دورة عام 2023

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ فبراير 2023: أعلن معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، مهرجان الثقافة الترفيهية الأبرز في المنطقة والمقرر إقامته على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض بين 3 و5 مارس 2023، عن استضافة مزيد من المشاهير لتوفير تجربة فريدة لمحبي أعمال الخيال والأبطال الخارقين، حيث يمكن لزوار الدورة المرتقبة من المعرض لقاء مجموعة من المشاهير مثل الممثل جيمي كامبل باور من مسلسل سترينجر ثينجز، ومي القلماوي من مسلسل مون نايت، ومات سميث وأندي سركيس وأنتوني دانيلز وكريستوفر سابات وزاك أغيلار وبيج أوهارا.

تجربة مميزة لمقابلة النجوم

يُعد أندي سركيس أيقونةً فنية في عالم الأفلام بعد أدائه الرائع لشخصية جولوم في سلسلة ذا لورد أوف ذا رينجس؛ إضافةً إلى شخصية قيصر في سلسلة أفلام بلانيت أوف ذا أيبس؛ وشخصية القائد الأعلى سنوك في أحدث أفلام سلسلة ستار وورز؛ وشخصية أوليسيس كلاو في فيلم بلاك بانتر أند أفنجرز: أيج أوف ألترون؛ وشخصية ألفريد بينيوورث في فيلم ذا باتمان.

وفاز أندي بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) بفضل أدائه لشخصية الموسيقي الشهير إيان دوري في فيلم وثائقي عن سيرة حياته صدر عام 2010، كما حقق العديد من الجوائز في مجالات الأفلام والتلفزيون والمسرح. وشارك أندي عام 2012 في تأسيس شركة ذا إماجيناريوم للإنتاج الفني، والتي أطلقت أحدث مسلسلاتها على منصة نتفلكس في أكتوبر الماضي بعنوان هاف باد: ذا باستارد سون أند ذا ديفل هيم سيلف، كما قام بإخراج عدد من الأفلام التي أنتجتها إماجيناريوم أيضاً، بما فيها بريذ وماوكلي: ليجند أوف ذا جانغل، بالإضافة إلى الجزء الثاني من سلسلة فينوم بعنوان ليت ذير بي كارناج، والمقرر أن يقوم أندي بإخراج الجزء الثالث منه.

وينضم أيضاً النجم جيمي كامبل باور، صاحب شخصية فيكنا في مسلسل سترينجر ثينجز الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في عام 2022، وذلك في أبوظبي يومي السبت والأحد بتاريخ 4 و5 مارس. ويتميز النجم البريطاني بموهبته بالتمثيل وكتابة الأغاني، حيث شارك في مجموعة من أهم الأعمال الفنية ومنها سلسلة أفلام هاري بوتر ومورتال إنسترومنتس وفانتاستيك بيستس، إلى جانب مشاركته عام 2022 في مسلسل سترينجر ثينجز، المسلسل الأصلي الأكثر شعبية على منصة نتفليكس، حيث لعب دور بيتر بالارد والشرير فيكنا من دانجنز أند دراجونز.

وتواصل الممثلة المصرية والفلسطينية، مي القلماوي رسم مسيرتها كواحدة من أنجح نجمات هوليوود الصاعدات، حيث بدأت هذه المسيرة اللامعة مع دورها في المسلسل الكوميدي رامي على شبكة هولو، وهو المسلسل الحائز على جائزة بيبودي والمرشح لجائزة إيمي. وإلا أنها اشتهرت في دورها في مسلسل مون نايت بشخصية ليلى الفولي زوجة مارك سبيكتور، أوسكار إسحاق، وعالمة الآثار التي تحولت بحلول نهاية الموسم من المسلسل إلى بطلة مارفل المحبوبة سكارليت سكراب. ويعرض الموسم الأول من مون نايت على منصة ديزني بلس.

وينضم النجمان جيمي وماي إلى قائمة واسعة من النجوم والمشاهير الذين أكدوا مشاركتهم في دورة العام الحالي من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، بما فيهم مات سميث، وأنتوني دانيلز، مؤدي دور سي ثري بي أو. ويمكن للمعجبين الحصول على التواقيع والتقاط الصور مع نجومهم المفضلين في منطقة لقاء النجوم. ومن المقرر أن يكشف المعرض عن المزيد من أسماء النجوم المشاركين قريباً.

لقاء الرسام الشهير جوك في منطقة معرض الفنانين برعاية مانجا العربية

يدعو المعرض زواره للقاء الرسام المميز مارك سيمبسون، المعروف باسم جوك، والذي يتمتع بشهرةٍ واسعة في أوساط عشاق القصص المصورة من خلال عمله في عوالم عديدة مبنية على القصص المصورة مثل مارفل ودي سي، كما اشتهر بشكلٍ كبير في أعمال جادج دريد وذا لوزرز. وفاز مارك بالعديد من الجوائز الفنية، مثل جائزة القصص المصورة الوطنية عام 2001 ضمن فئة أفضل موهبة ناشئة عن عمله في جادج دريد، كما أنتج المفهوم والتصميم الفني للعديد من الأفلام الشهيرة، بما فيها دريد وأنييليشن وستار وورز: ذا لاست جيداي وإكس ماكينا.

أكاديمية الإبداع تستضيف ورش عمل للقصص المصورة والأنمي والمانجا والأفلام القصيرة

وتنظم أكاديمية الإبداع تجارب تعليمية عملية من خلال ورش عمل يقدمها فنانو القصص المصورة وخبراء الألعاب والكوسبلاي وإنشاء المحتوى المشهورين عالمياً. ويمكن للزوار تعلم كيفية رسم شخصيات القصص المصورة بإشراف نخبة من الفنانين المعروفين، واكتساب مهارات الإخراج لدخول عالم تصوير الأفلام بمساعدة مجموعة من المخرجين المستقلين والمنتجين والممثلين، كما يمكنهم الاستفادة من خبرات محترفي تصميم أزياء الشخصيات لصقل مهاراتهم في تلوين الوجوه وابتكار الأزياء.

نادي السينما يجمع عشاق الأفلام

يقدم نادي السينما فرصة مميزة لعشاق الأفلام لمشاهدة عدد من الأعمال والمشاركة في الجلسات التفاعلية والحوارات مع نجومهم المفضلين. كما تقام جلسات مختلفة منها جلسة بعنوان لغة الكوسبلاي وجلسة حوار حول فن البوب الكوري والدراما الكورية، بالإضافة إلى جلسات تسلط الضوء على أفضل الأعمال والأنمي وجلسات الحوار مع المشاهير وغيرها الكثير. يمكن معرفة مزيد من التفاصيل حول الفعاليات عبر الرابط

كما يشهد معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة مشاركة عدد من العارضين والعلامات التجارية لتوفير تجارب ثقافية ترفيهية على أرض دولة الإمارات من خلال مجموعة من العروض الحصرية والمنتجات محدودة الإصدار. وتضم قائمة الشركات المشاركة كلاً من شركة فانكو وكونامي وكيج كوليكتبلز وجيكاي وسامسونج وكوميكيف ومانجا باوند وهواوي وذا ليتل ثينجز وكينوكونيا ووارنر براذرز وتوني سانتياجو آرت وغيرها الكثير.

مجموعة واسعة من الأنشطة الاستثنائية في دورة هذا العام من المعرض

تعرض فانكو، شركة المقتنيات الرائدة، مجموعةً من المنتجات الحصرية التي تحتفي بالدور المميز لأندي سركيس في ذا لورد أوف ذا رينجز، وذلك خلال معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة. لا تفوتوا فرصة إضافة تلك المقتنيات المميزة وغيرها إلى مجموعتكم. شاركوا في المسابقات لفرصة الفوز بحسوماتٍ مميزة في جناح فانكو.

يضم معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة أكثر من 300 جهة عارضة، ويمكن للزوار المشاركة في العديد من الأنشطة الممتعة التي تقدمها شركات كونامي وكوميكيف وذا ليتل ثينجز وكيج كوليكتبلز وكينوكونيا، بالإضافة إلى مانجا باوند وجيكاي وسامسونج وهواوي وساميانج وكيبليس وتوني سانتياجو آرت وغيرها الكثير.

وتوفر زينة، شريك خدمات الدفع في المعرض، العديد من حلول الدفع لزوار المعرض هذا العام، مع تسهيل تحصيل المدفوعات للبائعين خلال الفعالية. كما يمكن للزوار الاستفادة من خدمة الدفع غير النقدي السريع في منطقة معرض الفنانين برعاية مانجا العربية، وذلك بدون الحاجة لتنزيل تطبيقات.

وتقدم علامة سنيكر ديستريكت، راعي خدمات الإنترنت اللاسلكية، تجربةً استثنائيةً تتيح للزوار الاتصال بالإنترنت ومشاركة تجربتهم ولحظاتهم المميزة خلال المعرض. كما تقدم لبن أب!، راعي حاملات البطاقات في المعرض، للزوار منتجاتٍ مميزة خلال دورة هذا العام من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة.

التذاكر متوفرة للشراء

تم بيع تذاكر تجربة كبار الشخصيات الفاخرة بالكامل، ولكن ما تزال تتوفر تذاكر تجربة كبار الشخصيات المميزة وتذاكر تجربة كبار الشخصيات ليوم واحد مقابل 135 درهم إماراتي أو لثلاثة أيام مقابل 299 درهم إماراتي. ويمكن للزوار شراء التذاكر من خلال منصتيّ بلاتينيوم ليست وفيرجن ميجاستور تيكيتس على الرابط التالي: www.mefcc.com/home/ticket-info.

للاطلاع على مزيدٍ من المعلومات وآخر المستجدات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mefcc.com