2 مارس، 2024

أخبار من الامارات

سما العين غاليري يستضيف معرض لوحات فنية تدمج بين عالم الفن المادي والرقمي

 

استضاف “سما العين غاليري” حدث فنيا يعتبر الأهم من نوعه للوحات الفنية التي تجمع بين فن العالم الرقمي و المادي وذلك بالتعاون مع آرت أنتيكس.

أقيم الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حميد بن خالد القاسمي و محمد البنا وتم عرض لوحات رقمية و أعمال فنية مادية تبهر الأبصار و تسلط الضوء على عالم الفن المادي والرقمي الذي يعتبر بمثابة الجسر الرابط بين عالم التشفير الرقمي والفن.

و تم خلال الحدث عرض لوحة فنية سلطت الضوء على الذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة للعامة بعد إسدال الستار عنها في إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى أربع لوحات رائعة للأسطورة بابلو بيكاسو، اثنتان منها عبارة عن رسم بالحبر على الورق.

حضر الحدث الفني مجموعة من كبار الشخصيات والمشاهير والفنانين ووسائل الإعلام والمؤثرين الاجتماعيين الذين أعربوا عن سعادتهم عن هذا الاندماج المستقبلي لعالمي الفن المادي والرقمي.

و في هذا الإطار علق صموئيل زكري،المديرالإداري لـ “سما العين غاليري” قائلا: “تمثل هذه اللوحات جسرا بين العالم الرقمي والمادي فنحن نعتقد أن تقديم هذا النوع من الفن سيساعد العديد على إظهار إبداعاتهم من خلال تزويد الناس بفرصة لرؤية الفن المتطور والتفاعل معه ، ليصبحوا أكثر وعيا بإمكانيات التكنولوجيا والطرق الجديدة التي يمكنهم من خلالها إنشاء إبداعهم وإطلاق العنان له.